أسعار شاشات سامسونج وأفضل شاشة لبداية 2020

اسعار شاشات سامسونج وأفضل شاشة لبداية عام 2020

عند رغبتك في شراء شاشة تلفاز جديدة لمنزلك أو لعملك أو لأي غرض آخر، فمن المنطقي أن تحتار وتتعمق في البحث عن أفضل الشاشات المتاحة في الأسواق، وذلك لأن الأسواق تضم مئات الأنواع والطرازات المختلفة من الشاشات الذكية وتحمل كل منها مزايا المختلفة عن الأخرى.

ولكن إذا كنت تبحث بالتحديد عن أفضل شاشة من صنع العملاق الكوري سامسونج Samsung، فلا داعي للبحث أكثر. فقد قمنا بجمع قائمة من أفضل وأحدث شاشات سامسونج المتاحة في السوق في الوقت الحالي، وقمنا أيضًا بشرح مزايا وعيوب هذه الشاشات.

سواء OLED أو QLED أو 4K أوSUHD، من الفئة الخامسة إلى الفئة التاسعة، سنستعرض في هذا المقال أفضل شاشات سامسونج.

مقارنة بين أفضل شاشات سامسونج المتاحة في السوق واسعارها 

1. شاشة سمارت بتقنية كيو إل إي دي QLED بحجم 55 بوصة (QA55Q60R)

1. شاشة سمارت بتقنية كيو إل إي دي QLED بحجم 55 بوصة (QA55Q60R)

18,000 جنيه مصري

يتميز هذا الطراز من شاشات سامسونج بصورته الواقعية وألوانه الزاهية، حيث يقدم أكثر من مليار لون مع تقنية Quantum Dot، ويأتي بتقنية Ambient Mode المميزة التي تمكنك من تحويل الشاشة إلى لوحة فنية تتناسب تمامًا مع ديكور الغرفة.

بصورته عالية الجودة وصوته النقي ومعالج Quantum Processor 4K، يعد هذا الطراز خيارًا مميزًا لمحبي ألعاب الفيديو.

المزايا

  • نسبة التباين Contrast ممتازة مما يجعله رائعًا لمشاهدة الأفلام وممارسة ألعاب الفيديو.
  • صوت نقي.

العيوب

  • تسوء جودة الصورة عند العرض بزاوية.
  • تطبيق جهاز التحكّم عن بعد.
  • لا يمكن الحصول على صورة ساطعة للغاية في وضع HDR.

2. شاشة سمارت منحنية بتقنية كيو إل دي بحجم 65 بوصة (65Q8CAM)

2. شاشة سمارت منحنية بتقنية كيو إل دي بحجم 65 بوصة (65Q8CAM)

56,000 جنيه مصري

يقدم هذا الطراز دقة فائقة للصورة بدقة 4k UHD، ووضوح عالي للألوان مع أكثر من مليار لون مدعوم بتقنية Quantum Dot، كما يتميز هذا الطراز بتصميم مميز وأنيق للغاية.

حصل هذا الطراز من سامسونج على أعلى التقييمات ووصفه العديد من المستخدمين بأنه الخيار الأمثل لمن يبحث عن التكنولوجيا الحديثة.

المزايا

  • وضوح الصورة والألوان الواقعية المبهرة.
  • سرعة الاستجابة والأداء.
  • جهاز التحكّم عن بعد.

العيوب

  • تسوء جودة الصورة عند العرض بزاوية.

3. شاشة سمارت بتقنية ألترا إتش دي UHD بحجم 65 بوصة (UA65NU8000RXUM)

3. شاشة سمارت بتقنية ألترا إتش دي UHD بحجم 65 بوصة (UA65NU8000RXUM)

22,500 جنيه مصري

يتميز هذا الطراز من الفئة الثامنة لشاشات سامسونج الذكية بجودة صورته الفائقة، حيث يتمتع بجودة 4K Ultra HD بالإضافة لتقنية HDR+10 وأيضًا معدل تحديث الحركة الذي يصل إلى 200 هيرتز، مما يضمن لك نقاء وجودة للصورة لا يصدقان.

يضع تطبيق التحكّم عن بعد One Remote جميع مهام الشاشة بين يديك، كما يتميز هذا الطراز بملائمته لمحبي ألعاب الفيديو نظرًا لسرعة استجابته العالية.

المزايا

  • نسبة التباين مبهرة، تفوق بقية طرازات الفئة الثامنة بنسبة 15%.
  • بعكس الفئة السابعة، لا توجد مشاكل في السطوع.

العيوب

  • اشتكى بعض المستخدمين من الهيكل البلاستيكي.

هل تبحث عن مكيف لمنزلك بامكانيات عالية وعمر طويل؟ تعرف على أفضل مكيفات سبليت متاحة في السوق لهذا العام.

4. شاشة سمارت ألترا إتش دي UHD بحجم 75 بوصة من الفئة السابعة (UA75NU7100SXEG)

4. شاشة سمارت ألترا إتش دي UHD بحجم 75 بوصة من الفئة السابعة (UA75NU7100SXEG)

55,600 جنيه مصري

تعرف هذه الشاشة بكونها أحد أفضل طرازات الفئة السابعة من شاشات سامسونج الذكية، وتتمتع هذه الشاشة بصورة عملاقة ذات ألوان رائعة ودقة عالية بتقنية Ultra HD وصورة بدقة 4K.

عادةً ما يفضل هذا الطراز من شاشات سامسونج الذكية محبي مشاهدة الأفلام ويصفونها بأنها الشاشة الأمثل للقيام بذلك، كما أنها ممتازة في حالة مشاهدة الرياضات المختلفة كمنافسات كرة القدم على سبيل المثال.

كما تتميز بسعرها المنخفض نسبيًا بالمقارنة مع الشاشات الأخرى بمميزات كتلك التي تحملها هذه الشاشة، فلم يكن ممكنًا أن تحصل على شاشة بحجم 75 بوصة بهذا السعر من قبل!

المزايا

  • سرعة التجاوب وأداء المهام المختلفة.
  • الألوان طبيعية.
  • دقة الصورة.

العيوب

  • تسوء جودة الصورة عند العرض بزاوية.
  • نسبة التباين.

5. شاشة سمارت بتقنية كيو إل إي دي QLED بحجم 75 بوصة (QA75Q60R)

5. شاشة سمارت بتقنية كيو إل إي دي QLED بحجم 75 بوصة (QA75Q60R)

38,600 جنيه مصري

تتميز هذه الشاشة بصورة مذهلة وألوان طبيعية مدعومة بتقنية Quantum Dot أو ما يعرف بـ Q Color لتساعدك على مشاهدة عروضك المفضلة بأفضل جودة ممكنة.

تتميز أيضًا بمعالج Quantum Processor 4K وهو المعالج الأفضل لدى منتجات شركة سامسونج.

المزايا

  • معالج Quantum Processor المميز
  • تصميم مذهل
  • أكثر من مليار لون مع تقنية Q Color

العيوب

  • تزن أكثر من 25 كجم

6. شاشة سمارت بتقنية كيو إل إي دي QLED بحجم 82 بوصة (QA82Q60R)

6. شاشة سمارت بتقنية كيو إل إي دي QLED بحجم 82 بوصة (QA82Q60R)

54,000 جنيه مصري

بفضل معالج سامسونج الأكثر تطورًا Quantum 4K Processor، ستتيح لك هذه الشاشة أفضل تجربة مشاهدة مع أكثر من مليار لون ودرجة معالجة لا تصدق، ودعمت سامسونج هذا المنتج بأحدث سبل الذكاء الاصطناعي حتى تتكيف مع ظروف الغرفة من ناحية الصوت ودرجة التباين والألوان وما إلى ذلك، حتى تحصل على أفضل تجربة مشاهدة على الإطلاق.

ولأول مرة ستتمكن من مشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات والعروض التلفزيونية مع خدمة Apple TV والتي ستدعمها شاشة سامسونج لأول مرة مع هذا المنتج، وبذلك ستستطيع مشاهدة عروض HBO و Showtime و Starz وغيرها من العروض المفضلة لدى الجمهور.

المزايا

  • معالج Quantum 4K processor
  • تدعم خدمة Apple TV
  • يمكنها التكيف مع ظروف الغرفة بفضل الذكاء الاصطناعي
  • تدعم خدمات مثل Alexa و Google Assistant و AirPlay 2.

العيوب

  • لم نجد اية عيوب 

ما الفرق بين تقنيتي QLED و OLED؟

قبل النظر إلى مزايا وخصائص شاشات سامسونج المطروحة في الأسواق من سلسلة QLED -وهي السلسلة الأحدث من إنتاج سامسونج-، أو شاشات OLED المشهورة بتصنيعها شركة إل جي LG، ينبغي عليك معرفة الفرق بين تقنيتي وكيفية التفرقة بينهما حتى تتوصل إلى الشاشة الأنسب لاحتياجاتك.

بالنسبة لتقنية QLED، كلمة QLED هي اختصارًا لـ Quantum LED وهي شاشات تلفاز LED تعمل بتقنية Quantum dots أو “النقاط الكمومية” كما يُطلق عليها، وتعمل تلك التقنية على توفير صورة أفضل مما توفره شاشات تلفاز LED العادية عن طريق تحسين السطوع وتوفير طيف ألوان أوسع، وذلك طبقًا لما صرّحت به شركة سامسونج عند إطلاق تلك التقنية.

لمعرفة معلومات أكثر حول تقنية QLED، يمكنك زيارة الرابط التالي: رابط

أما بالنسبة لتقنية OLED فهي ترمز لـ Organic LED، وتتكون شاشات تلفاز OLED من ملايين الجزيئات التي تعمل كل واحدة منها كوحدة بيكسل فردية، وتضاء تلك الجزيئات عند الاتصال بالكهرباء لتنشئ الصورة الواضحة أمامنا، مما يعرف بـ”العرض المنبعث Emissive Display”.

أما بالنسبة للمقارنة بين QLED و OLED فتتميز كل تقنية منهما على الأخرى في بعض الأشياء، حيث تتميز QLED من ناحية الحجم على سبيل المثال، بالإضافة للسطوع وطول العمر، أما OLED فتتميز من ناحية سرعة الاستجابة والأداء بالإضافة لزاوية العرض والتي تعد عيبًا واضحًا في شاشات QLED.

للقراءة بشكل مفصل عن الفرق بين التقنيتين، يمكنك زيارة الرابط التالي: رابط

ماذا يتوجب عليك أخذه بعين الاعتبار قبل شراء شاشة جديدة؟

قبل الذهاب إلى المتجر لشراء شاشة جديدة، وقبل مرحلة مقارنة المنتجات المطروحة بالأسواق يجب عليك معرفة الخصائص التي يتوجب عليك النظر إليها وأخذها بعين الاعتبار، وما هي المزايا والعيوب التي يجب عليك الاهتمام بها بشكل أكبر.

إليك بعض النصائح السريعة حول أهم مزايا شاشات التلفاز وخصائصها، وكيفية شراء الشاشة التي تتناسب مع توقعاتك ومع ميزانيتك في آنٍ واحد:

  • لا تشتري شاشة تقدم جودة صورة أقل من 4K (تجنب شراء شاشات بجودة 1080p تمامًا!).
  • لا تتواجد أفلام أو مقاطع فيديو بجودة 8K بكثرة إلى الآن، فبالتالي لا تقدم على شراء شاشة بجودة 8K فهذا يعني أموالًا باهظة بلا جدوى.
  • توقع دفع ما يعادل 500 دولار أمريكي إذا أردت شراء شاشة بحجم 50-55 بوصة تعمل بجودة 4K، وما يقارب 900 دولار أمريكي إذا أردت زيادة حجم شاشتك الجديدة إلى 65 بوصة.
  • خطط لشراء مكبرات صوت عالية الجودة لأن شاشات التلفاز الجديدة لا تحتوي على أفضل السماعات بسبب إقدام الشركات على تصغير سُمك الشاشات.
  • لا تعتمد على الأرقام والنسب المعلنة من الشركات المصنعة، اعتمد فقط على جودة الصورة التي تراها عيناك.

الفيديو التالي يوضح أهم المواصفات والخصائص التي يجب النظر إليها عند شراء شاشة جديدة:

أفضل أنواع الشاشات

بدأ تاريخ العلامات التجارية المهيمنة في سوق شاشات التلفاز بشكل فعلي بعد الحرب العالمية الثانية، حينما بدأت اليابات بتعزيز جهودها للهيمنة على سوق الإلكترونيات، ونتيجة لذلك ظهرت علامات تجارية عملاقة في ذلك السوق مثل سوني وباناسونيك وتوشيبا.

لحق بهم بعد ذلك علامات تجارية أحدثت ثورة في صناعة شاشات التلفاز مثل سامسونج وإل جي وغيرهما، وفي الوقت الحالي تتصدر سامسونج سباق الشاشات الذكية من حيث كمية المبيعات.

تختلف المنتجات من حيث الخصائص والتصميم والحجم وغيرها من السمات، وتتمتع كل علامة تجارية بطريقتها الخاصة في تصنيع الشاشات الذكية، فكيف تعرف أفضل وأنسب علامة تجارية بالنسبة لك؟ فقط تابع القراءة!

سامسونج

تتصدر الشركة الكورية العملاقة قائمة أكثر الشركات مبيعًا للشاشات الذكية، على الرغم من أن منتجاتها لا تحصد أعلى التقييمات ولكنها تحصل دائمًا على تفضيلات العملاء بسبب تصميمها البسيط وسعرها المتناول.

قد تعاني شاشات شركة سامسونج سواء من سلسلة UHD أو QLED في التغلّب على جودة شاشات OLED التي تنتجها الشركات المنافسة، ولكن منتجاتها تتفوق بسبب حب المشترين للتصميم البسيط ودقة تصنيع تلك الشاشات.

سوني

نعلم بالتأكيد أن سوني لم تعد الشركة المهيمنة على سوق الشاشات الذكية، وما زاد الوضع سوءًا هو انفصال الشركة اليابانية عن علامتها التجارية الخاصة بالشاشات برافيا BRAVIA كما فعلت أيضًا مع علامتها التجارية الخاصة بالحواسيب المحمولة فايو VAIO، ولكن هذا لم يمنع الشركة اليابانية العريقة من العودة بقوة لسوق الشاشات الذكية.

طرحت شركة سوني قائمة طويلة من طرازات الشاشات الذكية في عام 2019، ومنها شاشات تعمل بتقنية 4K وHDR، كما طرحت طرازين بتقنية OLED، وتعرف أجهزة سوني بجودة الصورة وتتفوق في ذلك دائمًا على جميع منافسيها.

إل جي

تعد LG واحدة من أوائل الشركات التي أنتجت شاشات ذكية تعمل بتقنية OLED، وتوفر هذه التقنية ألوان مثالية وتعمل على تحسين جودة الصورة بشكل مبهر، وتقوم شركة إل جي أيضًا بإنتاج عددًا كبيرًا من شاشات LCD، وذلك باستخدام لوحات IPS التي لها زوايا مشاهدة أوسع من لوحات VA ولكن يأتي ذلك على حساب نسبة تباين أقل.

الأسئلة الأكثر شيوعًا عند الاتجاه لشراء شاشة ذكية من إنتاج سامسونج

س: هل تنتج شركة سامسونج أفضل الشاشات الذكية في السوق؟

ج: شاشات سامسونج الذكية ليست الأفضل من ناحية الجودة، ولكن عندما تقترن جودتها العالية مع سعرها المعقول فإنها تحصل دائمًا على تفضيلات العملاء ويعتبرها البعض الأمثل والأنسب لهم.

س: هل تتوافق شاشات سامسونج الذكية مع خدمة Apple TV؟

ج: نعم، يتوافق تطبيق الخدمات التلفيزيونية من شركة آبل، والمعروف باسم Apple TV، مع شاشات سامسونج الذكية.

س: أين يتم تصنيع شاشات سامسونج الذكيي؟

ج: يتم تصنيع شاشات سامسونج في مصانع الشركة الخاصة في 12 دولة في شرق أوروبا وآسيا، وأبرز تلك الدول هي كوريا الجنوبية وماليزيا والصين وفايتننام وإندونيسيا.

وطبقًا لجميع ما سبق من مراجعات لآراء العملاء والاطلاع على ما يجب وضعه في الاعتبار عند شراء شاشة ذكية من سامسونج، يرى فريقنا أن طراز QLED بحجم 65 بوصة 65Q8CAM قد يكون الخيار الأمثل للباحثين عن شاشة ذكية ذات صورة عالية الجودة وخصائص مميزة وفريدة، ويتوافق هذا الطراز مع متطلبات محبي ألعاب الفيديو أو محبي مشاهدة الأفلام أيضًا.

يمكنك شراء تلك الشاشة الذكية عن طريق منصة سوق.كوم من خلال الضغط على الزر الآتي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *