أقوى كشاف يدوي

أقوى كشاف يدوي بـإضاءة ممتازة في الوقت الحالي

الكشاف اليدوي هو جهاز لا غنى عنه في المنزل، ويندرج عادةً ضمن أجهزة الحفاظ على السلامة مثل طفايات الحريق على سبيل المثال، وعادةً ما تكتشف أنك بحاجة إليه بعد فوات الأوان، ولهذا يجب عليك شراء كشاف يدوي حتى إذا شعرت أنك لا تحتاج إليه في الوقت الحالي، ولكن كيف تختار أقوى كشاف يدوي من بين العديد من الخيارات المتاحة؟

بعيدًا عن المواقف الحرجة أو الحالات الطارئة، قد تحتاج لكشاف يدوي في العديد من المواقف الاعتيادية مثل المشي والركض أثناء الليل أو دخول المرآب في الظلام أو حتى في الرحلات والمشي في الغابات والتخييم والصيد في المناطق البرية، وسنعرض عليك في هذه المقالة قائمتنا لأفضل وأقوى كشاف يدوي حاليًا وكذلك سنخبرك بكيفية اختيار الأفضل والأنسب لك من بينهم.

مقارنة بين أقوى الكشافات اليدوية في الوقت الحالي

1- كشاف Fenix PD35

كشاف Fenix PD35

يتميز كشاف Fenix PD35 بوقت تشغيل غير اعتيادي والذي يدوم إلى أكثر من 430 ساعة، ويعد ذلك وقت كافي لاستخدام المصباح بشكل منتظم لأكثر من 6 أشهر بدون الحاجة إلى إعادة الشحن، ويشمل ذلك العشرات من رحلات التخييم والتنزه بالإضافة إلى الاستخدام المنزلي كذلك.

عند الحديث عن المواصفات فإن Fenix PD35 يمتلك أكثر من وضع للاستخدامات المختلفة بداية من إضاءة منخفضة بقدر 3 لمبات Lumen فقط وصولًا إلى أقوى إضاءة بسطوع فائق يصل إلى 1000 لمبة، ويمكنك ذلك بسهولة من الإضاءة إلى مسافة 250 ياردة للأمام مما ينفعك بشدة في رحلات التخييم والتنزه أثناء الليل.

يقاوم كشاف Fenix هذا الماء حتى عمق 2 متر، كما إنه مقاوم للغبار والصدمات وهي مزايا يجب وجودها في الكشاف اليدوي حتى تتمكن من استخدامه في العديد من المواقف والحالات الطارئة.

المزايا

  • إضاءة مذهلة
  • وقت تشغيل يدوم حتى 430 ساعة
  • مقاوم للماء

العيوب

  • يسخن قليلًا مع الاستخدام

2- كشاف NITECORE i4000R

كشاف NITECORE i4000R

يعد كشاف NITECORE i4000R واحدًا من أقوى المصابيح اليدوية الموجودة حاليًا، وعلى الرغم من ثقل وزنه (200 جرام) الذي قد يعد عائقًا لمحبي التنزه والتخييم والصيد وغيرها من الأنشطة الخارجية، إلا إنه لا يزال الخيار المفضل لدى العديد من المستخدمين.

إذا كنت لا تهتم كثيرًا للحجم فإن كشاف NITECORE i4000R سيصبح بالتأكيد الخيار الأنسب لك، مع إضاءة بقوة 4400 لمبة Lumen فإنك ستستطيع رؤية الأشياء على بعد 250 ياردة بكل وضوح في الظلام، ولكن الأهم من ذلك هو أنه يحتوي على خمسة أوضاع مختلفة بدءًا من وضع Lumen Ultralow الذي يوفر إضاءة خافتة لمدة تصل إلى 380 ساعة متواصلة من التشغيل.

يعمل NITECORE i4000R ببطارية قابلة لإعادة الشحن ويمتلك أربعة مصابيح LED من نوع CREE XP-L2 V6، ويوفر هذا الإعداد تنوعًا استثنائيًا للأنشطة الداخلية والخارجية التي يساعدك هذا الكشاف على القيام بها.

المزايا

  • إضاءة قوية للغاية
  • خمسة أوضاع مختلفة
  • أربعة مصابيح LED قوية

العيوب

  • وزنه ثقيل

3- كشاف NITECORE TM10K

كشاف NITECORE TM10K

يتيح كشاف NITECORE TM10K إضاءة قوية بقوة 10000 lumen وهو صغير للغاية لدرجة إنه يمكنك وضعه في جيبك، ويتميز هيكله المربع بشاشة رقمية جانبية تسمح لك بمعرفة عمر البطارية ووقت التشغيل المتبقي تقديريًا، بالإضافة إلى درجة حرارة التشغيل الحالية، كما توفر لك المفاتيح الموجودة سهولة الاستخدام.

يعرف هذا الكشاف من NITECORE باسم Tiny Monster لما يوفره من قوة إضاءة على الرغم من حجمه الصغير، مدعومًا بستة مصابيح LED من نوع CREE XHP35 HD، كما يوفر إضاءة مكثفة لتمكنك من رؤية الطريق أثناء التنزه أو التخييم أو الركض ليلًا.

المزايا

  • حجمه صغير
  • إضاءة قوية بشكل استثنائي

العيوب

  • يصدر حرارة عالية أثناء الاستخدام
  • الأزرار الموجودة غير كافية
  • سعره عالي مقارنة بالمنافسين

أقوى كشاف يدوي رخيص

4- كشاف Foxdott 8 LED Headlamp

كشاف Foxdott 8 LED Headlamp

يضم كشاف Foxdott هذا ثمانية مصابيح LED توفر إضاءة فائقة السطوع تمكنك من استخدامه في العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية، كما يأتي بثمانية أوضاع مختلفة، بداية من الإضاءة الخافتة بمصباح LED واحد وصولًا إلى إضاءة حمراء للطوارئ، ويمكنك تغيير الوضع حسب الحاجة عن طريق الضغط على المفتاح الرئيسي.

يأتي هذا الكشاف من Foxdott ببطاريتين قابلتين لإعادة الشحن عن طريق كابل USB، ويمكن استخدامه لساعات بينما يتطلب شحنه كاملًا 4 إلى 5 ساعات ويعتمد ذلك على مصدر الطاقة، ويعطيك المؤشر ضوء أحمر أثناء الشحن ويتحول إلى اللون الأخضر في حالة اكتمال عملية الشحن، ويمكن أيضًا استخدام الشاحن المتنقل (الباور بانك) لشحنه، أو عن طريق اللابتوب أو حتى عن طريق ولاعة السيارة.

المزايا

  • بطاريتين قابلتين لإعادة الشحن
  • قيمة مالية مذهلة
  • يأتي مع غطاء واقي
  • يمكن ضبط زاوية الميل حتى 90 درجة

العيوب

  • وزنه ثقيل

5- كشاف GearLight LED Tactical Flashlight S1000

كشاف GearLight LED Tactical Flashlight S1000

حصل هذا الكشاف من GearLight على أكثر من 10000 مراجعة بتقييم بلغ 4.6 نجوم من أصل 5، وبالنظر إلى سعره المنخفض فإنه بالطبع واحدًا من الأفضل. يمكنه إضاءة غرفة كاملة ببساطة أو التركيز على أشياء تبتعد حوالي 500 متر! وهو أكثر سطوعًا بنسبة 10 مرات من المصابيح الأخرى، ويعمل باستخدام 3 بطاريات AAA (لا يشمل البطاريات).

يمتلك كشاف GearLight LED S1000 خمسة إعدادات مختلفة ومفيدة للغاية، بداية من الإضاءة المنخفضة وصولًا إلى الإضاءة العالية أو حتى الإضاءة الحمراء الخاصة بحالات الطوارئ SOS، وكذلك يصدر شعاع عريض مثالي للاستخدام أثناء التخييم أو التنزه ليضيء لك الطريق إلى مسافة طويلة للغاية، ويتميز بصغر حجمه والذي يمكنك من وضعه في جيبك بسهولة.

المزايا

  • قيمة مالية مذهلة
  • إضاءة قوية للغاية
  • مقاوم للماء والرياح والظروف المناخية القاسية
  • 5 أوضاع مختلفة

العيوب

  • به بعض عيوب الصناعة
  • يشتكي بعض المستخدمين أنه يخدش بسهولة

كيف تختار أقوى كشاف يدوي من بين جميع تلك الخيارات المتاحة؟

1- الحجم والوزن

يعد الحجم عاملًا أساسيًا في اختيار الكشاف الأنسب لك ويتغير من شخص لآخر بناء على نوعية الاستخدام والمهام التي تود استخدامه أثناء القيام بها، فإذا كنت من محبي التنزه والتنقل والقيام بالرحلات البرية وغيرها فإنك ستحتاج لكشاف ذو حجم صغير حتى يسهل عليك حمله أثناء التنقل، أما إذا كنت تنوي استخدامه منزليًا فلن تهتم للحجم بقدر اهتمامك للأداء.

2- الأوضاع المتعددة

قد يحتاج أحد الأشخاص وضع تشغيل واحد للاستخدام البسيط، بحيث يحتاج آخر لكشاف متعدد الأوضاع وبالتالي متعدد الاستخدامات، وتأتي معظم الكشافات الجيدة حاليًا بأوضاع متعددة ومختلفة تستخدمها بحسب الحاجة، فهناك وضع الإضاءة المنخفضة ووضع الإضاءة القوية وكذلك وضع الحالات الحرجة SOS وغيرها من الأوضاع.

3- البطارية

غالبًا ما تمثل البطارية عاملًا أساسيًا في عملية اختيار أفضل كشاف يدوي، ويحب المستخدمين عادةً استخدام بطاريات يسهل التخلص منها وتتوفر بسهولة مثل البطاريات الأكثر شيوعًا ذات حجم AA أو AAA، وتعد بطاريات CR123A أيضًا خيارًا شائعًا ولكنه بتكلفة أكبر ويصعب العثور عليه في بعض الأحيان.

كذلك يهتم البعض بكون البطارية قابلة لإعادة الشحن من خلال كابل USB أو Type-C أو من خلال الشواحن المتنقلة أو عن طريق أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وتأتي الكشافات التي تمتلك بطارية قابلة لإعادة الشحن بسعر أعلى عادةً ولكنها ستوفر لك ثمن البطاريات على المدى البعيد.

4- مقاومة الماء

يتم تصنيف المصابيح المقاومة للماء بناء على تصنيف IPX، وتعتبر عاملًا هامًا لهؤلاء الذين ينوون استخدام الكشاف اليدوي في المطر أو في المسطحات المائية، ويتم ترتيبها إلى ثلاثة تصنيفات كالآتي:

  • تصنيف IPX4: يشير إلى إمكانية رش السوائل على الكشاف من جميع الزوايا.
  • تصنيف IPX7: يشير إلى إمكانية الغمر المؤقت بالماء حتى 30 دقيقة، على عمق 1 متر.
  • تصنيف IPX8: يشير إلى إمكانية الغمر بالماء حتى 4 ساعات.

5- وقت التشغيل

يقاس وقت التشغيل بالساعات ويعتمد على عمر البطاريات، ويتحدد غالبًا على وقت انخفاض أول 10 بالمائة من البطارية، ولكن هذا الوقت عادة ما يقل بعد أول 10 بالمائة في بعض المصابيح، وتحدد بعض المصابيح وقت التشغيل لكل وضع من أوضاع التشغيل ويتناسب عكسيًا مع قوة الإضاءة.

الخلاصة | ما هو أقوى كشاف يدوي في الوقت الحالي؟

بعد عرض قائمتنا لأفضل خيارات متاحة في سوق المصابيح اليدوية، وطرح أهم العوامل والمواصفات التي يجب النظر إليها قبل إتمام عملية الشراء، يمكننا القول بأن كشاف NITECORE i4000R هو الخيار الأفضل حاليًا.

على الرغم من حجمه الكبير نسبيًا إلا إنه يأتي بمواصفات مذهلة وإضاءة قوية للغاية تمكنك من الرؤية بوضوح على بعد 250 ياردة في الظلام، ويعمل ببطارية قابلة لإعادة الشحن، وكذلك يأتي مع أربعة مصابيح LED من نوع CREE XP-L2 V6 تضمن لك إضاءة شديدة بقوة 4,400 Lumen.

يتميز كشاف NITECORE i4000R بخمسة أوضاع تشغيل مختلفة تمكنك من استخدامه بإضاءة خافتة Lumen Ultralow أو إضاءة قوية أو حتى إضاءة في وضع الطوارئ، وكذلك قدرته على التشغيل المتواصل لمدة 380 ساعة.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل