أفضل ميكرويف لهذا العام

أفضل ميكرويف: 3 خيارات بأعلى جودة (تقييم شامل)

عند البحث عن أفضل ميكرويف من بين العشرات من الخيارات المميزة المطروحة في السوق ستجد الأمر صعبًا بعض الشيء، وعلى الرغم من أن أفران الميكرويف الرخيصة قد تعمل بشكل جيد، إلا إنها كمثل بقية الأجهزة، عادةً ما تجد الأفضل أكثر سعرًا، ولذلك قمنا بإعداد هذه المقالة لنوفر لكم دليلًا شاملًا يوجهك لاختيار الميكرويف الأنسب والأمثل لك.

منذ إصدار أول ميكرويف في أربعينيات القرن الماضي، قطعت أفران الميكرويف شوطًا طويلًا في التنقل بين التقنيات المتغيرة والتغييرات الهائلة، حيث بدأت بارتفاع حوالي مترين ووزن 750 كيلو جرام، والتي كانت تستخدم في عصر الحرب العالمية الثانية، إلى أن وصلت إلى وضعها الحالي بوزن خفيف وحجم صغير يسهل حمله.

في هذه المقالة، سنقوم بطرح قائمتنا لأفضل ثلاثة أفران ميكرويف متاحة في عام 2020، وسنقوم بعرض مواصفات كل منها وكل ما تحتاجه لاختيار الميكرويف الأنسب لك.

مقارنة بين أفضل أفران الميكرويف

1- ميكرويف Black+Decker – طراز MZ42PGSSA-B5

القدرة التشغيلية: 1400 واط | السعة: 42 لتر | المادة المصنوع منها: مواد متداخلة | اللون: الفضي

يتيح لك هذا الميكرويف من Black+Decker إمكانية طهي أشهى الأطعمة في وقت قصير وبدون مجهود يذكر، ويتوفر الميكرويف باللون الفضي المميز، ويعرف إصدار MZ42PGSSA-B5 من بلاك أند ديكر العديد من المزايا وأهمها تعدد الاستخدام حيث يمكنه القيام بالطهي والتحميص والشوي وغير ذلك.

يأتي بقرص دوار بقطر 360 مم ويضمن لك تسخين وطهي الطعام بشكل متساو بسبب قدرته على توزيع الحرارة بشكل متعادل، ويحتوي على 11 مستوى للطاقة تمنحك مرونة فائقة أثناء الاستخدام، كما يتميز بمساحة طهي كبيرة تصل إلى 42 لتر، والتي تمكنك من طهي كمية كبيرة من الطعام في الوقت ذاته.

صمم هذا الميكرويف خصيصًا ليقدم أداء قوي بسبب محركيه اللذان يأتيان بقوة 1550 واط و 1100 واط، وتتمتع الشواية الموجودة في هذا الميكرويف بقدرة تشغيلية تصل إلى 1400 واط مما يتيح لك إعداد جميع أنواع المشويات في وقت مثالي، كما تتيح لك مستويات الطاقة الأحد عشر إمكانية التحكم في شدة التسخين حتى تحصل على الطعام تمامًا كما تفضله.

اقرأ أيضًا: أفضل قلاية هوائية بدون زيت لهذا العام

2- ميكرويف Samsung – طراز MC35J8088LT

ميكرويف Samsung - طراز MC35J8088LT

القدرة التشغيلية: 1400-2850 واط | السعة: 35 لتر | المادة المصنوع منها: المعدن | اللون: الأسود

يأتي هذا الميكرويف من سامسونج بتقنية HotBlast التي تعد طريقة جديدة تمامًا للطهي وتعمل على تقليل وقت الطهي بشكل كبير، حيث يتم إخراج هواء ساخن بقوة كبيرة من خلال فتحات الهواء المتعددة على الطعام، وبذلك يتم طهيه بشكل متساوي، وكل ذلك في وقت مثالي.

يأتي كذلك بشواية مزدوجة الطاقة تمكنك من الاستمتاع بتناول المشويات ذات المذاق المذهل، وتوفر تلك الشواية المبتكرة إمكانية الشوي بسرعة شديدة بفضل قدرتها التشغيلية التي تصل إلى 2300 واط وتضمن كذلك توزيعًا عادلًا للحرارة. ومع تقنية SLIM FRY ستتمكن من الاستمتاع بطعام مقلي صحي، والتي تعتمد على دوران الهواء الساخن الذي يقوم بطهي الطعام وجعله مقرمشًا من الداخل والخارج باستخدام أقل قدر من الزيت.

من السهل الحفاظ على هذا الميكرويف نظيفًا بدون أي خدش في سطحه الداخلي، حيث يمكن تنظيف السطح الداخلي الأملس والمصنوع من السيراميك بكل بساطة، كما أنه مضاد للبكتيريا ومقاوم بشدة للصدأ والخدش.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزان الكتروني متاح في السوق

3- ميكرويف LG Neo Chef – طراز MH8265CIS

ميكرويف LG Neo Chef - طراز MH8265CIS

القدرة التشغيلية: 1350 واط | السعة: 42 لتر | اللون: الفضي

يأتي ميكرويف Neo Chef من إل جي بتقنية العاكس الذكي Smart Inverter والتي تمنحك حرية الاختيار بين مخرجي الطاقة الذي يمكنك استخدامهما أثناء عملية الطهي، كما يستخدم هذا الميكرويف طريقة القلي الصحي باستخدام الهواء الساخن والذي تقلل كمية الدهون المتبقية من الطعام بنسبة 72 بالمائة، وتقوم بقلي الطعام في الميكرويف نفسه بدون الحاجة لاستخدام مقلاة منفصلة.

يمكن لهذا الميكرويف التكيف في مستويات الطاقة المختلفة ويظل يعمل بنفس أدائه القوي، مما يعني أنه يمكنك استخدام Neo Chef في المناطق ذات الكهرباء المحدودة أو الجهد المنخفض، ويتميز كذلك بتقنية EasyClean المدمجة وهي عبارة عن طبقة يطلى بها الجزء الداخلي للميكرويف تجعله مقاومًا للبكتيريا بنسبة 99.99 بالمائة، وتتخلص من البكتيريا الضارة تمامًا وتسهل عليك عملية التنظيف.

اقرأ أيضًا: أفضل فرشاة اسنان كهربائية متاحة في السوق حاليا

ما يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل اختيار أفضل ميكرويف

الميكرويف يعد أساسيًا في كل مطبخ، فهو يوفر الوقت والمجهود بشكل كبير ويمكنك من تسخين وطهي ألذ وأشهى الوجبات في لمح البصر، وتوجد حاليًا مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة في السوق وكل منها له مزاياه وعيوبه، ويمكن أن تكون عملية الاختيار من بين تلك الخيارات المتاحة عملية صعبة بعض الشيء، ولكن بالنظر إلى العوامل الآتية ستتمكن من معرفة ما يجب عليك التركيز عليه عند الاختيار.

1- الحجم

تأتي أجهزة الميكرويف بأحجام مختلفة تتراوح عادةً من 14×24×20 سم، إلى حوالي 25×45×35 سم (ارتفاع-عرض-عمق). ولاختيار الحجم المناسب لك ينبغي أولًا أن تحدد المكان الذي ستضعه فيه بالإضافة إلى كمية الطعام التي تتوقع طهيها وتسخينها، وبناء على ذلك ستحدد حجم الميكرويف.

2- السعة الداخلية

تتراوح السعة الداخلية للميكرويف عادة بين 20 إلى 50 لتر ويتم إدراج تلك السعة مع كل جهاز، وتحدد السعة المناسبة لك بناء على كمية ونوعية الطعام الذي تنوي طهيه وتسخينه في الميكرويف، فإذا كنت عادةً تعد الطعام لعائلة كبيرة فإنك ستحتاج إلى ميكرويف بسعة كبيرة، والعكس إذا كنت على سبيل المثال تحضر طعام لفرد أو اثنين فقط.

3- الميزانية

الميزانية تعد أحد أهم العوامل التي تحدد المنتج الذي ستشتريه بالطبع، وتختلف نظرًا لاختلاف العلامة التجارية أو حجم الميكرويف أو المهام التي يقوم بها، فعلى سبيل لمثال قد يكلفك الميكرويف الجيد من 300 إلى 2500 ريال سعودي. فقط قم بتحديد الميزانية المتاحة لديك والحد الأقصى لما يمكنك إنفاقه على الميكرويف وبهذا ستحدد الميكرويف الأنسب لك.

4- القوة

تعتمد سرعة طهي الطعام وجودته على قوة الميكرويف، فإن ميكرويف بقوة 1000 واط سيقوم بطهي وتسخين طعامك بشكل أفضل وأسرع من ميكرويف آخر يعمل بقوة 700 واط بالتأكيد، وبشكل عام كلما زادت القوة كلما زادت سرعة الطهي.

ضع في اعتبارك أن أجهزة الميكرويف ذات القوة العالية غالبًا ما تأتي بأسعار أعلى وهذا بديهي بعض الشيء، لذلك حاول أن تقارن بين القوة وبين الميزانية.

5- عمر الميكرويف الافتراضي

يبلغ العمر الافتراضي لأجهزة الميكرويف ما يقارب العشر سنوات، ولكن إذا كان جهازك يعمل بشكل جيد بعد هذه الفترة الزمنية فيمكنك استخدامه بكل أريحية، ولكن حتى إذا كنت تعتقد إنه لا يزال يعمل بشكل جيد ولكن سيتوجب عليك صيانته أو إصلاحه إذا كان به أية عيوب تخص الباب.

اقرأ أيضًا: أفضل مكواة بخار بالمزايا والعيوب

أفضل العلامات التجارية لأفران الميكرويف

1- سامسونج Samsung

بدأت الشركة الكورية العملاقة في إنتاج أول ميكرويف لها في عام 1979، وبعد 19 عام فقط وبالتحديد في منتصف عام 1998، كانت الشركة قد أنتجت 50 مليون ميكرويف وكان يعد رقمًا قياسيًا حينها، حيث استطاعت شركتين فقط إنتاج 50 مليون ميكرويف في ذلك الحين وهما باناسونيك (في 33 عام) وشارب (في 34 عام).

وقد حصلت سامسونج على التصنيف رقم 1 في تصنيف J.D. Power في رضا العملاء عن أفران الميكرويف للعامين الآخرين 2019 و 2020.

2- إل جي LG

تأسست شركة LG في عام 1947 في كوريا الجنوبية تحت مسمى Lak Hui Chemical Industrial Corp، ثم في عام 1952 اتخذت اسم LG Chem، وأصبحت فيما بعد أول شركة كورية جنوبية تدخل في صناعة البلاستيك والكيماويت، ومن ثم قامت بتوسيع أعمالها في مجال الإلكترونيات بتأسيسها لشركة GoldStar في عام 1958 والتي أصبحت حاليًا تعرف باسم LG Electronics.

تتميز أفران الميكرويف من إل جي باستخدامها لأحدث التقنيات لاستحداث طرق مبتكرة للطهي، وتنتج عشرات الأجهزة كل عام وتوفر مجموعة من المواصفات والمزايا المذهلة والتي بدورها ستجعل عملية الطهي أسهل مما كانت عليه.

3- بلاك أند ديكر Black+Decker

شركة Black+Decker هي شركة أمريكية مصنعة للأجهزة المنزلية وأدوات الطاقة وأدوات الطهي وأفران الميكرويف وغيرها من المنتجات، وتأسست الشركة في عام 1910 في شمال بالتيمور في ولاية ميريلاند الأمريكية، ثم اندمجت بلاك أند ديكر مع شركة ستانلي وركس لتصبح بذلك تسمى ستانلي بلاك أند ديكر.

الخلاصة | ما هو أفضل ميكرويف حاليًا؟

قمنا في الأعلى بعرض قائمتنا لأفضل ثلاثة أفران ميكرويف في الوقت الحالي وعرضنا باستفاضة مزايا كل منهما ومواصفاته، وبعد ذلك قمنا بطرح أهم العوامل التي يجب اتباعها والنظر إليها عند عملية الشراء، وكذلك أفضل العلامات التجارية المنتجة لأفران الميكرويف، وبذلك يمكننا القول بأن الميكرويف المفضل لدينا هو ميكرويف سامسونج | طراز MC35J8088LT.

حيث يتميز هذا الميكرويف من سامسونج بتقنيات حديثة تجعل عملية الطهي أسهل بكثير من ذي قبل، مثل تقنية HotBlast التي تجعله يقوم بالطهي في وقت أسرع، وكذلك تقنية SLIM FRY التي تجعل الطعام المقلي صحي أكثر بسبب اعتمادها على الهواء الساخن في عملية القلي، ويتميز كذلك بسهولة تنظيفه وبكونه مضاد للصدأ والخدش ومقاوم للبكتيريا الضارة.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *