أفضل مكيف سبليت

أفضل مكيف سبليت لصيف 2020 (وأقوى العلامات التجارية)

مع اقتراب فصل الصيف وبداية ازدياد الحرارة، سيسعى كل منّا لتحديث نظام التبريد لديه أو إضافة حلول أفضل لمشكلة الحرارة المرتفعة، وربما شراء مكيف هواء سيكون الحل الأمثل، وإذا كنت تتطلع للقيام بذلك، فربما عليك التفكير في شراء مكيف سبليت، ولكن كيف تختار أفضل مكيف سبليت من بين مئات الخيارات المتاحة في السوق في الوقت الحالي؟

صُممت مكيفات الهواء المعروفة باسم مكيفات سبليت من أجل تبريد مكان واحد محدد في منزلك، وهي تعمل بطريقة مماثلة للتكيف المنزلي المُعتاد، وتستخدم هذه المكيفات المبردات، ويحتوي كل جهاز على وحدة خارجية تقوم بتبريد الحرارة في المنطقة المحيطة بها، ولكن عملية تثبيتها وتركيبها تتوجب وجود متخصص للقيام بها، وفيما يلي سنعرض لكم قائمة بأفضل مكيفات سبليت حاليًا.

مقارنة بين أفضل مكيفات سبليت في الوقت الحالي

1- مكيف سبليت Gree بقوة Btu 17800 | طراز GWH18ACDD3NTA1G/I

مكيف سبليت Gree بقوة Btu 17800

يُعد هذا المكيف من Gree بكونه واحدًا من أفضل مكيفات سبليت في الوقت الحالي، وذلك بسبب تطوره واعتماده على أحدث التقنيات مثل تقنية CAN Bus المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة لاحتوائه على نظام تبريد مميز Refrigerant Cooling System.

يتميز كذلك بمحرك ذو قوة Btu 17800 ويغطي مساحة واسعة سواء للتبريد أو التسخين ويعمل بكفاءة عالية، كما يحتوي على شاشة LED صغيرة لتعرض حالته ودرجة الحرارة، بالإضافة لجهازي التحكم سلكي ولاسلكي.

المزايا

  • يعمل بقوة Btu 17800
  • تقنية CAN Bus
  • تقنية Refrigerant Cooling
  • يغطي مساحة واسعة

العيوب

  • صعوبة التركيب والتثبيت

2- مكيف سبليت LG Fresh بقوة 24000 BTU | طراز NF242CSK0-C

مكيف سبليت LG Fresh بقوة 24000 BTU

وفقًا لاختبارات مختبر TUV الدولي المعتمد، فإن تكييف LG Fresh قادر على تقليل الاستهلاك الكهربائي بشكل كبير بنسبة تصل إلى 60% مقارنة بمكيفات الهواء العادية، ولذلك فإن مكيف سبليت LG Fresh هو الحل المثالي لتبريد غرفتك، نظرًا لأنه يوفر بيئة تبريد مريحة وهادئ، ويغطي مساحة تصل إلى 24 متر مربع، بما يكفي لغرفة متوسطة الحجم.

يتميز هذا الجهاز بسهولة التشغيل والاستخدام مع جهاز تحكم عن بعد عالي الجودة، وما عليك سوى ضبط درجة الحرارة والحفاظ على برودة الغرفة.

المزايا

  • سهل التثبيت والتشغيل
  • يعمل بقوة 24000 BTU
  • يغطي مساحة واسعة
  • موفر للطاقة

العيوب

  • سعره غالي

3- مكيف سبليت Super General بقوة 96000 BTU | طراز SGFS96HE

مكيف سبليت Super General بقوة 96000 BTU

يأتي هذا المكيف من Super General بمحرك فائق القوة يصل إلى 96000 BTU وهو الأقوى في السوق في الوقت الحالي، كما يتمتع بمزايا مثل إمكانية ضبط وقت التشغيل والإطفاء أو Sleep mode، ويتميز بأنه سهل التركيب والتشغيل.

تأسست علامة Super General التجارية منذ أكثر من 30 عام، ومنذ ذلك الحين انتشرت في أكثر من 50 دولة، وتنتج المكيفات والثلاجات وأجهزة التبريد، بالإضافة إلى البوتجازات والغسالات.

المزايا

  • محرك قوي للغاية بقوة 96000 BTU
  • سهل التركيب

العيوب

  • سعره غالي جدًا

أنواع المكيفات وأيهم أنسب لك

هناك عدة أنواع مختلفة من أجهزة التكييف المتوفرة في السوق حاليًا، ولكن قبل الشراء، ينبغي عليك أن تلقي نظرة على أنواع مكيفات الهواء حتى تختار المناسب لك ولاحتياجاتك. 

هناك أربعة أنواع من المكيفات وهي كالآتي: 

  • مكيفات سبليت
  • مكيفات مثبتة على النوافذ (مكيف شباك)
  • مكيفات محمولة
  • مكيفات مركزية

أولًا، مكيف سبليت، ويعد هو النوع المفضل لدى العديد من المستخدمين حيث إنه أسهل في عملية التثبيت من أنظمة المكيفات المركزية، وتتميز مكيفات سبليت بالكفائة العالية وتوفير استهلاك الطاقة، كما تأتي دائمًا مع جهاز تحكم وبعض المزايا الإضافية مثل إمكانية ضبط وضع السكون وإعادة التشغيل التلقائي وما إلى ذلك.
فإذا كنت تريد مكيف في مكان محدد في منزلك، فإن مكيفات سبليت هي الأنسب بالنسبة لك.

ثانيًا، مكيفات الشباك، وهي المكيفات الأفضل للأماكن التي قد تكون متغيرة، مثل الشقق المؤجرة أو غير الدائمة، لذلك فهي مثالية للعائلات الصغيرة أو الشركات.

ثالثًا، المكيفات المحمولة، تتميز تلك المكيفات بقابليتها للحمل، فإنها قد تكون بشكل عام ذات كفاءة أقل في التبريد، ولكنها مفيدة للغاية للطلاب أو المسافرين أو إذا كنت صاحب نمط حياة أكثر نشاطًا.

أما النوع الرابع فهي المكيفات المركزية، وهي وحدات كبيرة يتم تركيبها من أجل تبريد المنازل أو المباني الكبيرة من خلال النوافذ، وهي كبيرة ومكلفة وتتطلب العديد من التعديلات والتغييرات في المنزل لإعدادها، ولكنها مثالية إذا كان غرضك هو تبريد منزل أو مبنى سكني بأكمله.

أفضل العلامات التجارية للمكيفات السبليت

1- شركة إل جي – LG

تأسست شركة إل جي للإلكترونيات في عام 1958، ومنذ ذلك الحين، قادت الشركة الطريق إلى العصر الرقمي للأجهزة الإلكترونية بفضل اتباعها للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي وبفضل الخبرة الإلكترونية المكتسبة من خلال تصنيع العديد من الأجهزة المنزلية والإلكترونية المختلفة.

2- شركة باناسونيك – Panasonic

منذ عام 1958، أدخلت مجموعة باناسونيك اليابانية الشهيرة أجهزة تكييف الهواء إلى قائمة منتجاتها الطويلة، لتصبح بذلك رائدة عالميًا في هذا المنتج، وذلك من خلال سعيها المستمر إلى الابتكار وإنتاج أفضل المنتجات المميزة والتابعة لأحدث التقنيات.

باناسونيك هي علامة تجارية مرموقة يمكنك الوثوق بها لتحصل على راحة طويلة الأمد في منزلك، وتعتبر أجهزة التبريد والتكييفات المقدمة من باناسونيك مثالية لجميع أنواع المنازل والغرف التي تكون شديدة الحرارة.

3- شركة ميتسوبيشي – Mitsubishi

في عام 1980، أنشأت شركة ميتسوبيشي قسم منتجات التبريد والتهوية والتكييف والتدفئة إلى مصانعها في أمريكا الشمالية، ومنذ ذلك الحين أصبحت شركة ميتسوبيشي واحدة من أفضل الشركات المصنعة لأجهزة التبريد والتكييف حول العالم.

4- شركة جري – Gree

تأسست شركة جري للأجهزة الإلكترونية في مقاطعة Zhuhai الصينية عام 1991، وهي شركة متخصصة في أجهزة التبريد والتكييف قامت بدمج البحث والتطوير مع التصنيع والتسويق حتى تخرج بأفضل منتجات ممكنة، وبذلك تمكنت من وضع قدمًا ضمن أفضل أجهزة التكييف في العالم.

في عام 2012، أصبحت جري أول شركة مصنعة للأجهزة الإلكترونية في الصين تتخطى إيراداتها 100 مليار يوان صيني.

ما الذي يجب عليك أخذه بعين الاعتبار قبل شراء مكيف سبليت جديد؟

1- السعة

يجب مراعاة سعة المكيف حتى تتناسب قوته مع مساحة المكان المُراد تبريده، على سبيل المثال، إذا كانت غرفة 11 و 13 متر مربع، فقد تحتاج إلى مكيف بقوة 12000 Btu، أي ما يعادل 2 طن.

2- كفاءة الطاقة

الآن، مع ارتفاع أسعار الكهرباء، فإنه مكيف الهواء موفر الطاقة أصبح لا غنى عنه، وتأتي مكيفات الهواء بتصنيفات كفاءة الطاقة المصنفة عن طريق النجوم، ويسمى أيضًا نظام EER.

3- السعر

يعتبر السعر عاملًا أساسيًا يجب أخذه في الاعتبار قبل شراء أي منتج، وبما في ذلك المكيفات، وعادةً ما تجد أن أفضل المنتجات وأكثرها تقييمًا وما إلى ذلك تحصل على سعر أعلى، وتزيد الأسعار لكل زيادة في تصنيف النجوم أيضًا، وعادةً ما يكون مكيف Inverter أعلى سعرًا بنسبة 20% على الأقل من أجهزة مكيفات سبليت العادية.

4- عملية التركيب والتثبيت

مكيف الهواء هو عبارة عن جهاز إلكتروني مصمم ليتم تثبيته والحصول على هواء بارد، ويحتوي على وحدة ضغط خارج المنزل بالإضافة إلى وحدة داخلية بداخل الغرفة، ومصممة خصيصًا ليتدفق الهواء بشكل أفضل، لذلك يجب الاهتمام بطريقة تثبيت وتركيب المكيف قبل الاستعمال، وكلما كانت عملية التركيب أسهل كلما كان أفضل.

5- الصيانة والتنظيف

إن أجهزة التكييف تعد مثل السيارات، وهي بحاجة إلى صيانة منتظمة باستمرار حتى تبقى في أفضل حالة وأداء مثالي، وبمجرد التثبيت فإنه يجب عليك القيام بعمليتي الصيانة والتنظيف بشكل مستمر، ويفضل أن تكون ربع سنوية.

لذلك يجب أن تتأكد من أن الجهاز الذي تقدم على شرائه يسهل تنظيفه وصيانته.

الخلاصة: ما هو افضل مكيف سبليت في 2020؟

بعد مراجعة أفضل 3 مكيفات سبليت في الوقت الحالي، وبعد الإطلاع على مزايا وعيوب كل منهم، وأهم المعايير التي يجب النظر إليها عند الشراء، يمكننا القول بأن مكيف LG Fresh بقوة 24000BTU هو الأفضل في الوقت الحالي، فإن مكيف LG Inverter يمكنه توفير استهلاك الطاقة بشكل كبير عن المكيفات التقليدية، كما أنه أسرع في عملية التبريد بنسبة 60 بالمائة من المكيفات الأخرى، بحسب ما ذكرته شركة LG.

يأتي مع المكيف تطبيق للجوالات الذكية ويتميز بكونه سهل الاستخدام ويساعدك على التحكم بالجهاز بشكل كامل، ولا يحتاج أن تتواجد بجانب المكيف، ولكن كل ما عليك هو توصيل المكيف بالتطبيق عن طريق اتصاله بالـ Wi-Fi، وبعد ذلك يمكنك التحكم به من أي مكان بالعالم.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *