أفضل مقوي شبكة لعام 2020

أفضل مقوي شبكة Wi-Fi بأعلى تغطية لعام 2020

بالطبع يوجد مكانًا في منزلك أو مكان عملك لا تصل إليه شبكة الـ Wi-Fi، وقد يكون ذلك المكان هو سريرك أو غرفة المعيشة الخاصة بك أو مكانك المفضل في العمل، ولكن هناك حل لهذه المشكلة وهي بباطة مقويات الشبكة أو Wi-Fi range extenders، والتي تعمل على توسيع تغطية شبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك لتصل إلى مدى أكبر وتغطي مساحة أكبر وبالتالي لن تواجه تلك المشكلة مرة أخرى، وتقوم أفضل الأجهزة بذلك بدون التأثير على سرعة الشبكة وبدون تركيبات معقدة.
ولوجود العديد من الخيارات المتاحة، سنساعدك على الحصول على أفضل مقوي شبكة في الوقت الحالي.

مقارنة بين أفضل مقويات الشبكة

1- جهاز Netgear AC1200 WiFi Range Extender EX6150

جهاز Netgear AC1200 WiFi Range Extender EX6150

سرعة عالية في جميع أرجاء المنزل

النطاق: ثنائي: 802.11ac 5GHz and 2.4GHz | الاتصال: مخرج واحد Gigabit Ethernet | الحماية: WPS

على مدار العامين الماضيين، حصلت شركة Netgear على مكانة مرموقة في عالم الشبكات سواء أجهزة الراوتر أو مقويات الشبكة وما إلى ذلك، وأصبحت منافسًا شرسًا في هذا المجال، وقد وضعت الشركة الأمريكية خبرتها في جهاز مقوي الشبكة المثير للإعجاب AC1200 EX6150، والذي يعد واحدًا من أفضل الخيارات المتاحة في السوق العالمية في الوقت الحالي.

يتميز بسرعة وسهولة عملية التثبيت وصغر حجمه مما يتيح لك وضعه في أي مكان في منزلك أو مكان عملك، فما عليك سوى اتباع التعليمات البسيطة وسهلة القراءة وستحصل على الفور على شبكة Wi-Fi سريعة وعلى درجة كبيرة من الحماية في جميع أرجاء منزلك.

المزايا

  • السرعة العالية
  • سهولة التثبيت والتشغيل
  • صغير الحجم

العيوب

  • سعره مرتفع
  • مخرج واحد فقط

2- جهاز TP-Link RE350 AC1200

جهاز TP-Link RE350 AC1200

بسيط وسهل التثبيت والاستخدام

النطاق: ثنائي: 802.11ac 5GHz and 2.4GHz | الاتصال: مخرج واحد Ethernet | الحماية: WPS

تعد شركة TP-Link الصينية واحدة من أشهر الشركات في مجال الشبكات في الوطن العربي والشرق الأوسط، واكتسبت في السنوات الأخيرة شعبية كبيرة في الغرب أيضًا، وذلك نظرًا لجودة منتجاتها وتطورها المثير للإعجاب، ويمكنك معرفة سبب ذلك بالنظر إلى جهاز مقوي الشبكة RE350 AC1200 الذي يعد واحدًا من أفضل مقويات الشبكة حاليًا.

يؤدي الجهاز مهمته على أفضل نحو، حيث يتميز بسعره المعقول مقارنةً بالأجهزة المنافسة، كما يوفر شاشة LED صغيرة تعرض قوة الاتصال وحالة الشبكة، وبالطبع لن تجد أي معاناة أثناء عملية التثبيت وأثناء الاستخدام.

المزايا

  • مخرج Ethernet
  • شاشة LED لعرض حالة الشبكة
  • سعره معقول جدًا

العيوب

  • حجمه كبير

3- جهاز Linksys RE6500 AC1200

جهاز Linksys RE6500 AC1200

خيار آخر قوي ومميز

النطاق: ثنائي: 802.11ac 5GHz and 2.4GHz | الاتصال: 4 مخارج Ethernet ومخرج للصوت

يعد جهاز مقوي الشبكة RE6500 AC1200 من Linksys أحد أفضل مقويات الشبكة المتاحة نظرًا لما يقدمه من مزايا، حيث يتضمن الجهاز أربعة مخارج Gigabit Ethernet بالإضافة إلى مخرج صوت، ويقوم بتوسيع مدى بسرعة عالية، ويمكنك تشغيل موسيقاك المفضلة مباشرةً من الجهاز عن طريق توصيل سماعتك بمخرج الصوت، ومن ناحية القيمة المالية فإنها يقدم قيمة مذهلة مقابل سعره المرتفع نسبيًا.

المزايا

  • قيمة مالية مذهلة
  • مخرج صوت
  • 4 مخارج Ethernet
  • أداء قوي

العيوب

  • ثمنه مرتفع
  • تصميمه ليس الأفضل

4- جهاز D-Link DAP-1720 AC1750

جهاز D-Link DAP-1720 AC1750

الهوائي: ثلاثي | الاتصال: مخرج Gigabit Ethernet واحد

جهاز مقوي الشبكة DAP-1720 من D-Link يعد واحدًا من أفضل الخيارات المتاحة نظرًا للمزايا المتعددة التي يقدمها، وربما أهمها سهولة استخدامه وإعداده، كما يوفر تطبيقًا لهاتفك الذكي لإدارة إعدادات الجهاز، ويوفر الجهاز منفذ Gigabit Ethernet يعطيك إنترنت سريع للغاية، ومفتاح للتشغيل والإيقاف بالإضافة لأداه القوي، ولكنه يأتي بحجم كبير نسبيًا.

على الرغم من أدائه القوي ولكنه غير منتظم بعض الشيء، ولكن D-Link DAP-1720 يعمل بشكل قوي جدًا عند دفع الإشارة إلى أعلى أو أسفل، ويساعد هذا الوضع الرأسي على تقوية الشبكة على مدى واسع ويتيح لك الحصول على إشارة Wi-Fi في كل أرجاء المنزل حتى إن كان منزلك متعدد الطوابق.

المزايا

  • أداء قوي
  • سهولة الإعداد والاستخدام
  • تطبيق للهاتف الذكي

العيوب

  • يمكنه حجب إشارة الأجهزة المجاورة

5- جهاز Netgear EX3700

جهاز Netgear EX3700

النطاق: ثنائي: 5GHz and 2.4 GHz | الاتصال: مخرج Gigabit Ethernet واحد

ربما يأتي Netgear EX3700 بمظهر قديم بعض الشيء ولكنه يقدم أداء قوي للغاية، ويعمل على نطاق 2.4 جيجا هرتز مما يساعده على تقوية الإشارة مع الحفاظ على سرعة إنترنت تتراوح بين 30 و 40 ميجابت في الثانية في معظم أنحاء المنزل، والتي تعد قوية بما يكفي لإجراء مكالمات فيديو سريعة أو لعرض مقطع فيديو بأعلى جودة، ولكن الهوائي الذي يعمل على نطاق 5 جيجا هرتز يعد أضعف بعض الشيء ويعمل على مدى أقل.

على الرغم من سوء واجهة المستخدم الخاصة به على الويب، ولكنه يقدم تطبيقًا مساعدًا للهاتف الذكي مما يجعل عملية التحكم به وإدارته سهلة للغاية، ولكن هذا التطبيق متاح لأجهزة أندرويد فقط إلى الآن، ويمكنك استخدامه عن طريق زر WPS.

المزايا

  • يأتي مع تطبيق للتحكم به
  • يقوي الشبكة على مدى واسع وبسرعة كبيرة
  • أداء قوي

العيوب

  • التطبيق لأجهزة أندرويد فقط

هل يجب علي فقط الحصول على راوتر من نوع Mesh router؟

إذا كنت تعيش في منزل كبير أو تحتاج لراوتر يقدر على استخدام إنترنت بسرعة 100 ميجابت في الثانية أو أكثر، ففي تلك الحالات ستحتاج لشراء Mesh router، ولديك اختيارات عديدة اليوم للاختيار من بينها وربما أفضل تلك الخيارات هو Netgear Orbi والذي لن يكون مكلفًا للغاية، وربما سيتفوق هذا الراوتر على أجهزة مقويات الشبكة المعروضة أعلاه.

على سبيل المثال، فإن راوتر TP-Link Deco M5 المتكون من ثلاثة قطع يأتي بسعر في متناول اليد، ويعمل على سرعة عالية للغاية أعلى بكثير من 100 ميجابت في الثانية، وتصل إشارته إلى جميع أرجاء المنزل.

للتعرف أكثر على أجهزة الراوتر من نوع Mesh Router يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

ما الذي يتعين عليك أخذه بعين الاعتبار قبل شراء مقوي شبكة جديد؟

1- السعر

غالبًا ما يتم عرض أجهزة مقويات الشبكة للبيع بأسعار معقولة، وتوجد خيارات جيدة بأقل الأسعار، وتدعم أفضل الخيارات المتاحة تقنيات حديثة وتتبع أحدث معايير الذكاء الاصطناعي وتقنيات مثل Mu-MIMO لتحسين الأداء وغيرها، ولكن هذه الخيارات تكلف أكثر بكثير من غيرها، ولكنها لا تزال بأسعار معقولة، لذا فيجب عليك تقييم احتياجاتك وبناءً عليها تختار المنتج الذي يناسبك.

2- التردد

ربما يكون الجهاز داعمًا لنطاق واحد -عادةً يكون بتردد 2.4 جيجا هرتز- أو ثنائي النطاق 2.4 و 5 جيجا هرتز، وتكون تلك الأجهزة ذات تكلفة أكبر بالطبع، فتأكد أنك ستحتاج استخدام ثنائي النطاق قبل أن تشتريه بتكلفة أكبر دون الحاجة إلى مزاياه.

3- الأمان

يمكننا القول بأن معظم أجهزة تقوية الشبكة تدعم بروتوكول أمان WPA2-PSK، وهو أحد أعلى مستويات الأمان المتاحة في الوقت الحالي، ومع ذلك، فإنه من الأفضل أن تتحقق دائمًا لتتأكد من الحفاظ على شبكتك آمنة.

4- العلامة التجارية

من الأفضل أن تشتري مقوي شبكة من نفس العلامة التجارية الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك، ويتعلق ذلك على الترددات والمعايير المذكورة أعلاه، حيث إنه إذا كان جهازك يعمل على تردد 2.4 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز، فإن مقوي الشبكة الذي يعمل على نفس الترددات من نفس العلامة التجارية سيكون مثاليًا.

5- المنافذ

توفر جميع أجهزة تقوية الشبكة تقريبًا منفذ أو منفذي Gigabit Ethernet، ومن الممكن أن يزيد عدد تلك المخارج إلى 5، وستكون تلك الأجهزة مثالية في حالة امتلاكك لأجهزة لا تعمل عن طريق التوصيل اللاسلكي Wi-Fi مثل أجهزة سطح المكتب القديمة أو الطابعات أو الكاميرات.

أين أضع مقوي الشبكة؟

تمامًا مثل أجهزة الراوتر، يجب وضع مقوي الشبكة في المكان الذي تود الحصول على أفضل شبكة Wi-Fi فيه، سواء كان ذلك مكتبك أو غرفة نومك أو حتى بجانب الحمام إذا أردت!

تقوم شركتي Linksys و Netgear بتصنيع أجهزة الراوتر ومقويات الشبكة كذلك، ولدى كلا الشركتين النصيحة ذاتها لمكان وضع مقوي الشبكة وهي: يجب أن تضعه في المكان الذي تعتقد بأن الشبكة لا تصل فيه، وفي نفس الوقت يكون مكانًا تحتاج أن تصل الشبكة فيه.

الخلاصة: ما هو أفضل مقوي شبكة متاح حاليًا؟

بعد عرض أفضل أجهزة تقوية الشبكة المتاحة في الوقت الحالي وبعد مراجعة أهم مزايا وعيوب كل منها، وبعد التطرق لما يجب وضعه في الاعتبار عند شراء تلك الأجهزة، يمكننا القول بأن جهاز Netgear AC1200 EX6150 هو الأفضل من بين تلك الأجهزة.

يمتاز هذا الجهاز بقوة أدائه وسرعته العالية، بالإضافة إلى عمله على نطاقين بترددات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، كما تُعد شركة Netgear المصنعة له واحدة من أفضل الشركات المصنعة لأجهزة الاتصالات في الوقت الحالي، كما يتميز الجهاز بحجمه الصغير وتصميمه الذي يساعدك على وضعه في المكان الذي تريد من دون مواجهة أية مشكلات.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *