أفضل مايك للتسجيل المنزلي في الوقت الحالي

أفضل مايك للتسجيل المنزلي: 5 خيارات لأعلى جودة صوت

أصبحت ميكروفونات التسجيل المنزلي أكثر أهمية وأكثر كفاءة من أي وقتٍ مضى، وذلك بفضل زيادة التقنيات الحديثة المستخدمة في صنع تلك الميكروفونات والمستندة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأيضًا نظرًا لاتجاه العالم أجمع للتواجد بالمنازل بشكل أكبر بسبب جائحة فيروس كورونا COVID-19 والحجر المنزلي، لذلك سنعرض لكم كيفية اختيار افضل مايك للتسجيل المنزلي سواء مايك USB اعتيادي أو حتى كيفية اختيار أفضل مايك كاريوكي وكذلك أفضل مايك بلوتوث وأفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي.

سواء كنت تحتاجه لتسجيل مقاطع فيديو على قناتك على منصة يوتيوب، أو تحتاجه للاتصال والمكالمات مع العائلة، أو في اجتماعاتك الخاصة بالعمل أو الجامعة عبر الإنترنت، فستحتاج إلى ميكروفون ذو إمكانيات عالية.
ولكن لا تقلق، فسوف نعرض لك قائمتنا التي تحتوي على أفضل الخيارات المتاحة حاليًا وأي منهما يصلح لاستخدامك مهما كانت حاجتك أو ميزانيتك.

مقارنة بين أفضل ميكروفونات للتسجيل المنزلي في الوقت الحالي

1- مايك Blue Yeti

مايك Blue Yeti

التردد: 48kHz | مقاومة: 16 Ohms

يعد مايك Blue Yeti واحدًا من أكثر الميكروفونات شيوعًا لمستخدمي البودكاست، ويسهل عليك معرفة السبب بالإطلاع على مواصفات ومزايا هذا المايك المذهل. يأتي Blue Yeti مع وضعي استريو وباتجاهين مختلفين، ويعد من أفضل الميكروفونات سواء للتسجيل الفردي أو للمحادثات الجماعية، ويحتوي على العديد من خيارات وعناصر التحكم الأساسية المضمنة به، بما في ذلك إمكانية إجراء الاتصالات الهاتفية والتحكم في مستوى الصوت.

الجانب السلبي الرئيسي في Blue Yeti هو إن كل شيء يتم تسجيله من خلال مايك واحد فقط بدلًا من تصميم متعدد الرؤوس، ولكن بالنسبة لبعض المستخدمين فلن تكون هذه مشكلة. 

المزايا

  • خيارات تحكم متعددة
  • ممتاز لمقدمي البودكاست

العيوب

  • قد يكون محبط بعض الشيء لمهووسي الصوتيات

2- مايك Razer Seiren Elite

مايك Razer Seiren Elite - الإختيار الافضل

التردد: 48kHz | مقاومة: 16 Ohms

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو، فمن المحتمل أنك على دراية سابقة بمنتجات Razer، لذا لن تتفاجئ أنها صنعت واحد من أفضل الميكروفونات المتاحة في الوقت الحالي، ويستخدم محبي الألعاب هذا الميكروفون عادةً وخاصة مستخدمي منصة Twitch المخصصة لبث الألعاب.

يتميز ميكروفون Razer Seiren Elite بتصميمه المذهل ووجود فيلتر ومحدد مدمجين داخليًا، مما يجعله ميكروفون رائع لإعداد أي بث، ويعمل الفيلتر على التخلص من الضوضاء الموجودة في الخلفية، كمثل طنين مروحة المعالج أو الأصوات ذات التردد المنخفض، بينما يقوم المحدد بضبط مستوى الصوت تلقائيًا إذا كان هناك تغيرات مفاجئة.

المزايا

  • سهل التركيب والإعداد
  • المواصفات مثالية للبث

العيوب

  • إمكانيات محدودة مقارنة بمنتجات Razer المعتادة

اقرأ أيضًا: أفضل بروجكتر لهذا العام

3- مايك Rode NT-USB Mini

مايك Rode NT-USB Mini

التردد: 48kHz | مقاومة: غير محدد

يعد مايك Rode NT-USB Mini هو المايك المنافس لـ Blue Yeti من إنتاج شركة Rode، وعادةً ما يكون هذا المايك هو المفضل لدى محبي التنقل نظرًا لصغر حجمه وسهولة حمله، كما إن لديه إعدادات وضوابط أكثر من ميكروفونات أكبر حجمًا.

مع وجود مرشح pop-filter المدمج بداخله، والمصمم من الفولاذ والنايلون المقوى، فإن مايك Rode NT-USB Mini يأتي بجسم صلب ولن يلتقط الكثير من الضوضاء، كما إنه يستفيد من الحامل ليتمكن من تحمل الصدمات الصوتية مثل إذا صدمت المكتب أو الطاولة دون قصد، وإذا كنت تود تشغيله مع الجوال فإن Rode NT-USB Mini هو أحد الخيارات الأفضل.

المزايا

  • جسم قوي
  • صغير الحجم
  • قيمة مالية مذهلة

العيوب

  • إعدادات وخيارات تحكم محدودة

هل تريد ان يصلك تخفيضات حصرية واحدث اخبار التكنولوجيا على بريدك الالكتروني؟

اشترك الآن مجانا ليصلك كل جديد

أفضل مايك كاريوكي

مايك MediaCom MCI 799U Wireless

مايك MediaCom MCI 799U Wireless

صمم ميكروفون MCI 799U Wireless من MediaCom للحد من الضوضاء والتشويش أثناء التسجيل الصوتي -وبالأخص الكاريوكي- وتوفير أقصى قدر من الوضوح الصوتي، فهي تستخدم مزيج من مرشحات الصوت الضيقة عالية التردد ومتعددة المراحل، وبالتالي توفر أفضل جودة صوت ممكنة. وعلاوة على ذلك، فإنها مزودة بدوائر ALC المصممة خصيصًا حتى تجعلها قادرة على التعامل مع مستويات ضغط الصوت العالية دون تشويش أو ضوضاء.

المزايا

  • صوت واضح للغاية
  • تصميم متعدد الاستخدامات
  • يستطيع التعامل مع ضغط الصوت العالي

العيوب

  • لم نواجه اية عيوب

أفضل مايك بلوتوث

مايك Handheld Ansteker UHF Mini

مايك Handheld Ansteker UHF Mini

تم تصميم جهاز الاستقبال UHF mini Bluetooth هذا لتوفير الاستخدام المكثف ، ويمكن توصيله بمجموعة واسعة من أنظمة الصوت. وتشمل هذه مكبرات الصوت ، ومكبرات الصوت ، وأنظمة صوت الحافلات ، وأنظمة الميكروفون اللاسلكي ، وما إلى ذلك. بعبارات بسيطة ، يستخدم هذا الميكروفون اللاسلكي المحمول على نطاق واسع للخطابات ، وعروض المسرح ، ووظائف الزواج ، والفصول الدراسية ، والسفر ، وما إلى ذلك. وقد تم تصنيع رأس الميكروفون الخاص به من قسط شبكة معدنية متينة للغاية ومقاومة للضغط. إنه ملائم للغاية للإعداد مع إعداد التوصيل والتشغيل الخاص به ؛ ليست هناك حاجة للتكوين أو التطبيق.

تم تصميم ميكروفون  Ansteker UHF Mini للاستخدام المكثف، وذلك حتى تتمكن من استخدامه وتوصيله بمجموعة واسعة من الأجهزة وأنظمة الصوت، وتشمل هذه الأجهزة مكبرات الصوت، وأنظمة الميكروفون اللاسلكية، وأنظمة صوت السيارات والحافلات، وغيرها من الأجهزة.

يستخدم هذه الميكروفون اللاسلكي على نطاق واسع في الخطابات، وعروض المسرح، والمناسبات كالزواج وغيرها، وفي الفصول المدرسية، وقد تم تصنيع الرأس الخاصة به من شبكة معدنية متينة للغاية ومقاومة للضغط، حتى يتحمل ضغط الصوت العالي.

المزايا

  • يدعم الاتصال عبر البلوتوث
  • يتحمل ضغط الصوت والترددات العالية
  • سهل التركيب والاستخدام

العيوب

  • لم نواجه اية عيوب

بالإضافة إلى ميكروفون, ستحتاج بـشكل أساسي إلى برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر حتى تستطيع الاستفادة من قدرات المايك الخاص بك بـأكبر قدر ممكن.

ما يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل شراء ميكروفون جديد

1- أنواع الميكروفونات

  • الميكروفون الديناميكي Dynamic Microphone

تعد الميكروفونات الديناميكية هي الميكروفونات الأكثر استخدامًا في الاستديو وأماكن التسجيل المغلقة، وهي ميكروفونات متينة ورخيصة بعض الشيء وذات صوت مذهل.

تعمل الميكروفونات الديناميكية باستخدام ملف حث معلق في مجال مغناطيسي، وتعمل في الاتجاه المعاكس مثل مكبرات الصوت، وتستجيب للأصوات ذات الضغط العالي ومصادر الصوت الصاخبة، لذلك يتم استخدامها في تسجيل أصوات الجيتار العالية أو الطبول.

  • الميكروفون السعوي أو الميكروفون المكثف Condenser Microphone

الميكروفونات المكثفة تعد قريبة بعض الشيء من تلك الديناميكية المذكورة أعلاه، ولكنها أكثر تعقيدًا ودقة ولذلك فهي أكثر هشاشة وتكلفة، على الرغم من أنها أصبحت أرخص بكثير من ذي قبل، ولكنها بالطبع تقوم بتسجيل صوت أكثر نقاء ووضوح من الميكروفونات لديناميكية.

كميكروفونات استديو فهي قوية جدًا، ولكن لا يمكن استخدامها على العديد من مصادر الصوت مثل الميكروفونات الديناميكية، ومع ذلك فإنها قادرة على تسجيل صوت أكثر نقء وأعلى جودة من غيرها.

  • الميكروفون الشريطي Ribbon Microphone

الميكروفونات الشريطية تعد كلاسيكية بعض الشيء، فدائمًا ما تجد الصور القديمة للمتحدثين عبر الميكروفونات أو مقدمي البث يتحدثون عبر الميكروفونات الشريطية، وتستخدم هذه الميكروفونات شريطًا رقيقًا للغاية من مادة موصلة للكهرباء ومعلقة بين قطبي مغناطيس لتولد الإشارة بينهما.

تصميمات هذه الشريطة هشة بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي تحريكها بشكل غير صحيح أو تعريضها للشمس إلى الكسر، ولكن صوتها يستحق أن تتحمل عيب المتانة، وتشتهر بدقة الصوت وجودته، وهي مثالية عندما تحتاج لتسجيل الأصوات العالية مثل الجيتار أو الطبول.

2- التردد

تختلف الترددات التي يستجيب لها كل ميكروفون عن الآخر، وعادةً تتراوح تلك الترددات بين 20 هرتز إلى 20 كيلو هرتز، ولكن لن يساعدك معرفة النطاق الذي يستجيب له الميكروفون فحسب، لكنك ستحتاج لمعرفة مدى استجابة الميكروفون لتلك الترددات.

فكر فيما تسعى لتسجيله قبل اختيار الميكروفون الأنسب لك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تسعى للتسجيل عند مستوى منخفض، فحينها يجب عليك شراء ميكروفون ديناميكي.

3- المقاومة Impedance

تقاس المقاومة بوحدة قياس أوم Ohm، وهي تشير إلى مدى تقبّل الميكروفون للتيار أو الإشارات الصوتية المسجلة، فعلى سبيل المثال الميكروفونات ذات المقاومة المنخفضة (أقل من 600 Ohms) ستقوم بالتسجيل بشكل أفضل عند استخدام كابل صوت لا يزيد طوله عن 16 قدم.

4- مستوى ضغط الصوت

يتم التعبير عن ذلك عادةً بوحدة الديسيبل (dBs)، ومستوى ضغط الصوت هو أقصى صوت يمكن للميكروفون التعامل معه دون وجود تشويش في الصوت المسجّل.

5- العلامة التجارية

هناك العديد من العلامات التجارية / الشركات المصنعة للميكروفون في العالم اليوم. على الرغم من وجود الكثير من الميكروفونات للاختيار من بينها ، إلا أن عددًا قليلاً منها يقطع فوق الضوضاء ويصبح شائعًا في الإعدادات المهنية.

هناك العشرات من العلامات التجارية والشركات المصنعة للميكروفونات في العالم اليوم، وعلى الرغم خيارات عديدة متاحة ولكن يجب عليك اختيار العلامة التجارية بدقة، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل العلامات التجارية المتاحة:

الخلاصة: ما هو أفضل مايك للتسجيل المنزلي في الوقت الحالي؟

بعد عرض قائمتنا لأفضل الخيارات المتاحة في الأسواق حاليًا، وبعد الإطلاع على مزايا وعيوب كل منهم، يمكننا أن نختار ميكروفون Razer Seiren Elite كأفضل ميكروفون متاح في الوقت الحالي، وبمنافسة شرسة مع ميكروفون Blue Yeti.

يلقى هذا الميكروفون شهرة كبيرة بين محبي الألعاب نظرًا لشهرة منتجات Razer واستخدامها بكثرة في بث الألعاب على منصة Twitch المخصصة لبث الألعاب، ويتميز بتصميمه الرائع ووجود فلاتر لتنقية الصوت مما يجعله الخيار الأمثل، خاصةً إذا كنت تقوم ببث مقاطع الفيديو أو البودكاست.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *