أفضل ماكينة خياطة

أفضل ماكينة خياطة في السوق لعام 2020 (دليل شامل)

هل تبحث عن أفضل ماكينة خياطة متوفرة في السوق في الوقت الحالي؟ أنت إذًا في المكان المناسب. عملية البحث عن ماكينة الخياطة الأنسب لك ولاحتياجاتك ليست بتلك البساطة ولكنها ليست معقدة أيضًا، وذلك بسبب توافر العديد من الخيارات الجيدة المتاحة في السوق، ولكن لكل ماكينة منهم مزاياها وعيوبها ومواصفاتها الخاصة، وهذا ما سنقوم بعرضه لكم هنا.

يجب عليك أولًا تحديد متطلباتك الخاصة فيما يخص ماكينتك الجديدة، مثل اختيار عدد الغرز المتاحة وإذا ما كانت الماكينة يدوية أم رقمية، ويجب أن تتذكر أن الصبر هو كل ما تحتاجه في عملية الاختيار حتى تتمكن من اختيار المنتج الأنسب لك ولاحتياجاتك، وفيما يلي سنعرض لك قائمة تحتوي على أفضل ماكينات الخياطة في الوقت الحالي.

مقارنة بين أفضل ماكينات الخياطة

1- ماكينة Brother FS-70

تتميز ماكينة Brother FS-70 بمواصفاتها وإمكانياتها المذهلة، فهي عبارة عن ماكينة خياطة محمولة وخفيفة الوزن من إنتاج علامة تجارية عريقة مثل Brother، ويمكنك تشغيل الماكينة بدون الحاجة لاستخدام التحكم بالقدم وذلك بفضل قدرتها على التحكم في سرعة الإنزلاق، وبالإضافة إلى ذلك تعطيك إمكانية الاختيار من بين 70 غرزة.

تأتي ماكينة Brother FS-70 مع لوحة تحكم LCD وسبع خيارات للخياطة، وهي ماكينة إلكترونية محوسبة (Computerized) وتعمل بمحرك ذو قوة 40 واط، وتمكنك هذه الماكينة من التحكم في عرض الغرزة وطولها.

المزايا

  • محرك قوي بقوة 40 واط
  • شاشة عرض LCD
  • 70 غرزة

العيوب

  • قد لا تعمل بشكل مثالي مع الأقمشة الرقيقة
  • الخياطة بسرعة عالية قد تجعل الخيط يتلف

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر لهذا العام

2- ماكينة USHA Janome Allure Automatic Zig-Zag

ماكينة USHA Janome Allure Automatic Zig-Zag

تعد ماكينة USHA Janome Allure Automatic Zig-Zag واحدة من أفضل الماكينات المتاحة في السوق حاليًا، وهي واحدة من أكثر الماكينات مبيعًا ويعجب بها المستخدم بشدة، حيث تأتي هذه الماكينة بمرونة عالية من حيث اختيار نمط الخياطة، كما تمكنك من الحصول على 7 أنواع مختلفة من الغرز والتي يمكنك التغيير فيما بينها بسهولة، وتتيح لك كذلك التغيير بين 14 نوع من الأقمشة.

هناك العديد من المزايا الإضافية والتي تشمل إعادة ضبط بكرة الخيط تلقائيًا في حالة التعثر، وتعديل خيوط الإبرة أوتوماتيكيًا. أقصى سرعة للماكينة هي 550 غرزة في الدقيقة، ويمكنك كذلك ضبط طول الغرزة بكل بساطة.

المزايا

  • أوتوماتيكية كليًا
  • وزنها خفيف ويسهل حملها

العيوب

  • غير متوافقة مع نظام الإبرتين

اقرأ أيضًا: أفضل ميكرويف متاح في الاسواق في الوقت الحالي

أفضل ماكينة خياطة سنجر

3- ماكينة Singer Simple 3223

قد تكون عملية شراء ماكينة خياطة منزلية شاقة أكثر مما تتوقع، ولكن مع وجود العديد من الطرازات المذهلة في السوق فإن الأمر أصبح أسهل من ذي قبل. ومن أفضل الماكينات المتاحة في السوق في الوقت الحالي ماكينة سنجر Singer Simple 3223.

تعد ماكينة Singer Simple 3223 واحدة من أرخص الماكينات ولكنها مع ذلك توفر معظم المزايا التي تبحث عنها في ماكينة الخياطة، فهي عبارة عن ماكينة تقوم بجميع الوظائف الأساسية التي ستحتاجها ومن السهل التحكم بها، مما يجعلها واحدة من الأفضل في الوقت الحالي.

المزايا

  • 32 نوع من الغرز يمنحك حرية الاختيار
  • سرعة الخياطة 750 غرزة في الدقيقة
  • خفيفة الوزن وسهلة الحمل
  • من السهل استخدام نظام الخياطة بإبرتين

العيوب

  • لا توفر إمكانية إدخال الإبرة بشكل آلي
  • صوت التشغيل عالي نسبيًا

اقرأ أيضًا: أفضل قدر ضغط كهربائي متاح في السوق

ما الذي يجب عليك أخذه في الاعتبار قبل شراء ماكينة خياطة جديدة؟

إذا كنت تشتري ماكينة خياطة لأول مرة فقد تبدو لك مهمة شاقة، لكن وجود العديد من الخيارات سيجعل هذا الأمر أسهل مما قد يبدو عليه، ولكن يجب عليك أولًا أن تعرف ما الذي يجب عليك النظر إليه في كل منتج حتى تختار الأنسب لاحتياجاتك.

لكل منتج إيجابياته وسلبياته، وقد عرضنا قائمتنا لأفضل ماكينات الخياطة وقمنا بطرح مزايا وعيوب كل منها، وسنعرض لكم كذلك أهم المواصفات التي يجب عليك مقارنتها في كل منتج حتى تختار الأنسب لك ولميزانيتك ولاحتياجاتك أيضًا.

1- الميزانية

باختصار، لا تقم بشراء ماكينة خياطة مكلفة فوق طاقتك، ولا تقم بشراء الماكينات الرخيصة بشكل كبير كالتي يقل ثمنها عن 100 ريال على سبيل المثال، فهي مضيعة للمال بدون داعي، ومن الأفضل أن تنظر للماكينات التي يتراوح سعرها بين 500 إلى 3000 ريال سعودي، فستتمكن من إيجاد أفضل الخيارات في هذه الفئة السعرية.

إذا كانت لديك ميزانية محدودة، فقد لا تتمكن من شراء ماكينات الخياطة الأكثر تقدمًا مثل Brother FS-70 التي عرضناها أعلاه، ولكن هناك طريقتان يجب عليك اتباعهما للتسعير:

  • يتراوح سعر الماكينات ذات الوزن الخفيف إلى المتوسط بين 500 إلى 1000 ريال سعودي
  • يمكن أن تكلفك الماكينات المتقدمة ذات الوزن الثقيل بين 1500 إلى 5000 ريال سعودي

2- الغرض من شراء الماكينة

ضع في اعتبارك توقعات الخياطة الخاصة بك ، وسوف يساعدك ذلك دائمًا عند تحديد ما تبحث عنه عند شراء ماكينة الخياطة.

يجب أن تعرف غرضك الرئيسي من اقتناء ماكينة خياطة حتى تتناسب الماكينة التي ستشتريها مع هذا الغرض، فلا جدوى من شراء ماكينة خياطة رخيصة وخفيفة الوزن حتى تقوم بخياطة ستائر منزلك الثقيلة، لإنها ببساطة لن تقوم بذلك.

سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في الخياطة، فينبغي عليك شراء ماكينة بالمزايا والمواصفات التي تحتاجها، وضع في اعتبارك مدى سمك القماش الذي ستستخدمه وهل سيتناسب مع الماكينة أم لا، وكلما كانت الماكينة أقوى كلما كان ذلك أفضل.

3- صوت التشغيل

قد يبدو هذا اعتبارًا تافهًا أو غير فعال بالنسبة لك، ولكنه مهم للغاية بالنسبة للكثير من الناس وقد لا تأتي في خاطرهم قبل شراء ماكينة الخياطة، فكر في الأمر قليلًا، هل تود أن تثير الأزعاج والضوضاء كلما فكرت في استخدام ماكينة الخياطة؟ بالطبع لا!

بعض ماكينات الخياطة تصدر ضجيجًا عند الاستخدام، ولذلك يجب عليك التأكد من صوت التشغيل الخاص بالماكينة التي ستقوم بشرائها قبل إتمام عملية الشراء.

اقرأ أيضًا: أفضل مكواة بخار متاحة حاليا (تقييم شامل)

4- عدد الغرز

هناك ماكينات خياطة تأتي بأقل من 10 خيارات للغرز، وهناك أخرى تأتي مع أكثر من 300 غرزة، ولكن ما مدى أهمية عدد الغرز؟ لكي تحصل على خياطة جيدة أو حتى مذهلة فإنك تحتاج فقط إلى غرزة مستقيمة وغرزة متعرجة، وتأتي تلك الغرز بأطوال وأشكال مختلفة. بالتالي، عندما تأتي ماكينة الخياطة مع عدد كبير من الغرز فإنك بذلك ستحصل على العديد من الخيارات من أطوال وعروض وأشكال الغرز المختلفة، ولكن يجب عليك أن تسأل نفسك السؤال التالي: هل حقًا سأستخدم كل تلك الغرز؟

5- نوع الماكينة

هناك نوعان رئيسيان لماكينات الخياطة وهي كالآتي:

  • ماكينات الخياطة الإلكترونية: تعمل تلك الماكينات بمحرك واحد يرسل دفعة كهربائية لتحريك الإبرة، بالإضافة إلى استخدام القدمين لتشغيل الماكينة، مما يسمح لليدين بتحريك القماش بحرية أكبر، وهذا النوع هو النوع المثالي للخياطة المنزلية.
  • ماكينات الخياطة المحوسبة: سهلة الاستخدام للمبتدئين وذوي الخبرة على حدٍ سواء، ومتعددة الاستخدام كذلك، فهي تعمل باستخدام عدة محركات للتحكم في الإجراءات المختلفة للماكينة، ويتضمن ذلك التحكم في سرعة الخياطة ووظيفة الإبرة والقفل الأوتوماتيكي.

6- العلامة التجارية

هناك العديد من العلامات التجارية الشهيرة في سوق ماكينات الخياطة، وربما أشهرها هم كالآتي:

الخلاصة | ما هي أفضل ماكينة خياطة متاحة في الوقت الحالي؟

بعد طرح قائمتنا لأفضل ماكينات خياطة في السوق في الوقت الحالي، وبعد عرض مزايا وعيوب كل منهم، وبعد الإطلاع على إمكانيات ومواصفات كل ماكينة منهم، يمكننا القول بأن ماكينة Brother FS-70 هي الأفضل في الوقت الحالي.

تتمتع تلك الماكينة من Brother بمواصفات قوية وإمكانيات مذهلة، فهي ماكينة محوسبة Computerized تعمل بمحرك قوي للغاية بقوة 40 واط، وتعطيك حرية الاختيار من بين 70 غرزة ذات أطوال وعروض وأشكال مختلفة، ولا تحتاج للتحكم بالقدم عند التشغيل، وتأتي كذلك بشاشة عرض LCD وسبع أنماط خياطة مختلفة.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *