أفضل ماكينة حلاقة للرجال

أفضل ماكينة حلاقة للرَجل في 2020 (مريحة وسهلة الاستخدام)

جميعنا يحتاج للحلاقة على فترات قصيرة، ويمكن أن تكون الحلاقة تجربة غير سارة تمامًا إذا اخترت ماكينة غير مناسبة، وربما هذا يدفع العديد من الناس للاتجاه إلى الحفاظ على لحيتهم بدلًا من المرور بتلك التجربة كل أسبوع أو ربما أقل، ولكن في هذه المقالة سنطلعكم على أفضل ماكينات الحلاقة الموجودة في السوق في الوقت الحالي.

سواء كنت تسعى للحلاقة بشكل كامل، أو تسعى فقط لتشذيب لحيتك وشاربك، فستجد ماكينة مناسبة تمامًا لاحتياجاتك وفقًا للعديد من المعايير المختلفة كالسعر وعدد الشفرات والمرفقات وجل الحلاقة وغيرها من الأشياء، وسنناقش ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

في حين وجود مئات الأدوات التي قد تساعدنا فيها التكنولوجيا لتحسين حياتنا اليومية، إلا أن ماكينة الحلاقة الكهربائية تعد واحدة من أهم تلك الأدوات، وعلى الرغم من تفضيل البعض لشفرات الحلاقة اليدوية إلا أن ماكينات الحلاقة الكهربائية لها مكانتها لدى معظم الناس أيضًا.

مقارنة بين أفضل ماكينات الحلاقة في الوقت الحالي

1. ماكينة حلاقة Philips Norelco Multigroom 7000

4.8/5

يأتي هذا الطراز من فيليبس مع 23 ملحق لتتمكن من الحلاقة بالشكل الذي تريده، ستحصل مع Multigroom 7000 على ماكينة لحلاقة الشعر، وماكينة لحلاقة شعر الأنف والأذن، وماكينة لحلاقة شعر اللحية، بالإضافة إلى 14 ملحق آخر لجميع أنواع الحلاقة في أدق وأصعب الأماكن والتي لن تتخيل أنه يمكن لماكينة حلاقة الوصول إليها، بالإضافة إلى فرشاة للتنظيف أيضًا.

والأهم من كل ذلك أنه بغض النظر عن الإعدادات والملحقات المختلفة التي تستخدمها، ستحصل على عمر بطارية مذهل يصل إلى 5 ساعات، وسيعطيك جسمها المصنوع من الفولاذ مظهر قوي ومميز.

المزايا
  • بطارية ذات عمر يصل إلى 5 ساعات
  • تأتي مع 23 ملحق لجميع أنواع الحلاقة
  • يمكن غسلها وتنظيفها بالماء كليًا
العيوب
  • لم نلاحظ أي عيوب

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر لهذا العام

2. ماكينة حلاقة Philips Norelco Shaver series S9000 Prestige

ماكينة حلاقة Philips Norelco Shaver series S9000 Prestige
5/5

قد تمثل عملية التنظيف عائق كبير أمام كل شخص يقتني ماكينة حلاقة كهربائية، فقد تتعرض للانسداد بسبب الشعر أو الجلد الميت أو امتلائها بالجراثيم، ولكن لم يعد ذلك يمثل أي مشكلة بوجود ماكينة Philips Norelco من الفئة التاسعة والتي تتميز بمقاومتها للماء، مما يعني أنه يمكنك تنظيفها ببساطة في أي وقت، بل وقد تحتوي بعض النسخ على إمكانية التنظيف الأوتوماتيكي لتنظف وتجفف نفسها بنفسها أثناء تشحيم الشفرات لإبقائها حادة.

إذا كنت على استعداد للدفع أكثر من سعر سلسلة 6000 قليلًا، فإن سلسلة S9000 هي الأمثل بالنسبة لك، فهي تمنحك كل ميزة قد تحتاجها في ماكينة حلاقة كهربائية، حيث إنها مدعومة برأس تدور في ثمانية اتجاهات بالإضافة إلى شاشة رقمية توضح عدد الدقائق المتبقية قبل الحاجة للشحن، ومستشعر يسجل طول لحيتك ويضبط شفرات الماكينة وفقًا لذلك، ولها ثلاث سرعات للحلاقة على حسب احتياجاتك.

المزايا
  • مقاومة للماء بشكل كامل مما يسهل عملية التنظيف
  • شاشة لعرض حالة البطارية
  • مدعومة بعدة تقنيات لتقليل الاحتكاك والتهابات البشرة
العيوب
  • غلو السعر

3. ماكينة حلاقة Panasonic Arc5

ماكينة حلاقة Panasonic Arc5
4.5/5

ليست كل ماكينة حلاقة يومية تهتم بنموذج الشفرة الدوارة مثلما تهتم شركة باناسونيك في هذا الطراز تحديدًا، والذي يوفر حماية للبشرة من الالتهابات، فإذا كنت ترغب في استخدام ماكينة حلاقة ذات قوة وفعالية فإن Arc5 من باناسونيك تعد الماكينة الأنسب لك.

تمتلك Panasonic Arc5 محركًا قويًا للغاية يمكنه من تشغيل شفراته الخمسة بشكل ممتاز، في حين تقدم معظم الماكينات المنافسة ثلاثة أو أربعة شفرات فقط.

كما ذكرنا من قبل في ماكينة Philips Prestige من فئة S9000، فإن Arc5 تحتوي على إطار مقاوم للماء بشكل كامل، ومستشعر للكشف عن طول اللحية بالتحديد وعرضه في شاشة LCD رقمية، بالإضافة إلى رأس محوري، وربما يعيب هذه الماكينة بطاريتها فهي تدوم إلى حوالي 45 دقيقة فقط، كما تتمكن شفراتها من الدوران في 16 اتجاه مختلف مما يضمن لك حلاقة مريحة للغاية.

المزايا
  • محرك بقوة 14000 cpm
  • 5 شفرات
  • سعرها مقبول
العيوب
  • عمر البطارية 45 دقيقة فقط

4. ماكينة حلاقة Panasonic ES-ST25

ماكينة حلاقة Panasonic ES-ST25
4.5/5

تعد ماكينة ES-ST25 من باناسونيك واحدة من أفضل ماكينات الحلاقة المتاحة حاليًا، على الرغم من اختلاف هيكلها قليلًا عن بقية الماكينات، وذلك لأن شفرات الحلاقة موجودة بشكل أفقي وليس عمودي، ويسمح لك ذلك رؤية أفضل أثناء الحلاقة، ويسهل عليك تشذيب الحواف بأفضل شكل ممكن.

إذا كنت تبحث عن حلاقة دقيقة، فإن هذه الماكينة من باناسونيك تأتي مع ملحق يجعل الوصول إلى الأماكن الأكثر دقة سهلًا، وستحصل أيضًا على مشط قابل للتعديل مع 20 طول مختلف، بداية من 0.5 وصولًا إلى 10 مم، وهذا يجعل الحصول على قصتك ذات الطول المثالي أمرًا سهلًا.

على عكس ماكينة فيليبس بالأعلى، فإنك قد تحتاج لتزييت تلك الماكينة واستبدال الشفرات، وتقترح باناسونيك أن تقوم بعملية التزييت تلك بعد كل استخدام وهو أمر مزعج قليلًا، ولكن هذا لا يمنع أن هذه الماكينة واحدة من الأفضل.

المزايا
  • تأتي مع ملحقات تفي بجميع الأغراض
  • تسهل عليك الحلاقة الدقيقة
  • مقبض مريح
العيوب
  • تحتاج للتزييت بعد كل استخدام

5. ماكينة حلاقة Braun من الفئة السابعة

4.7/5

تمتلك هذه الماكينة محركًا بقوة 10000 cpm وهو قوي كفاية ليمكنك من استخدام شفراتها الأربعة بانسيابية تامة، ويمكن للرأس الحركة في ثمانية اتجاهات مختلفة لتتمكن من قص شعرك حتى طول 0.05 مم فقط، وهنا تظهر تركيبة هذه الماكينة من الفئة السابعة من براون حيث ترفع إحدى الشفرات الشعيرات لتتمكن الأخرى من قصها، كما تستخدم تقنياتها الذكية لقص الشعر الموجود في المناطق الصعبة.

تتطابق بقية مواصفات هذه الماكينة مع منافسيها ولكن مع سعر مرتفع بعض الشيء، حيث تمتلك جسم مقاوم للماء وبطارية بعمر 50 دقيقة، بالإضافة إلى 5 سرعات من سرعة (Turbo) إلى السرعة الأقل لحلاقة أكثر حساسية (Sensitive)، ربما هي ليست الأفضل ولكن هذا لا ينفي جودتها، فالجميع يعلم مدى جودة منتجات براون.

المزايا
  • استخدام تقنيات ذكية لقص الشعر الموجود في مناطق صعبة
  • 5 سرعات
  • الرأس تتحرك في 8 اتجاهات مختلفة
العيوب
  • غالية الثمن مقارنةً بمنافسيها

6. ماكينة حلاقة Braun من الفئة التاسعة

ماكينة حلاقة Braun من الفئة التاسعة
4.8/5

هذا الطراز من ماكينة حلاقة براون يعد أفضل طراز بين جميع منتجاتها بل وأحد أفضل ماكينات الحلاقة على الإطلاق، حيث تزيد شفراتها المصنوعة من مادة التيتانيوم من دقة وجودة تجربة الحلاقة، بوجود رأس تتحرك في 10 اتجاهات مختلفة ستتمكن من حلاقة أصغر الشعيرات الموجودة في أصعب الأماكن بارتياحية تامّة وبدون تعريض بشرتك للالتهابات.

تستخدم تلك الماكينة أربعة شفرات أيضًا كسابقتها من الفئة السابعة، وكذلك نفس عمر البطارية -50 دقيقة- ولكنها متطورة من ناحية الشفرات الوسطية التي تساعد في حلاقة الشعر الموجود في المناطق الصعبة، لكن عليك أن تقرر إذا كان ذلك يكفي لدفع الفرق بين ثمنهما.

المزايا
  • استخدام تقنيات ذكية لقص الشعر الموجود في مناطق صعبة
  • 5 سرعات
  • الرأس تتحرك في 8 اتجاهات مختلفة
العيوب
  • غالية الثمن مقارنةً بمنافسيها

ما الذي يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل شراء ماكينة حلاقة جديدة؟

1. العلامة التجارية

عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية لماكينات الحلاقة الكهربائية فهناك العديد من اللاعبين الكبار في السوق، وبالطبع لكل منهم اسمه وما يميزه بين غيره من المنافسين، وتمامًا كمن يفضل هواتف ايفون عن غيرها من الهواتف، فإن لكل شخص علامته التجارية المفضلة في ماكينات الحلاقة أيضًا، وكل منّا يبحث عن العلامة التجارية الموثوقة ذات السمعة الطيبة والتي تمتلك قطع غيار متوفرة وصيانتها أسهل.

من المعروف أن الرجال يفضلون علامة فيليبس التجارية، بينما يفضل النساء براون على الأغلب، ومن أشهر العلامات التجارية في سوق ماكينات الحلاقة الآتي:

  • فيليبس Philips
  • براون Braun
  • باناسونيك Panasonic
  • ريمينجتون Remington

2. عمر البطارية وطول مدة شحنها

يمكن أن تعمل ماكينة الحلاقة الكهربائية عن طريق البطارية أو عن طريق توصيلها بالطاقة مباشرةً أو بالبطاريات القابلة للشحن، وهذا الخيار يرجع لاحتياجاتك ولأسلوب حياتك الخاص، فيمكن لشخص أن يختار البطاريات القابلة للشحن لكونها أوفر وأكثر راحة على المدى البعيد، ويمكن لآخر أن يختار ماكينة تعمل بالاتصال بالكهرباء مباشرةً لكونها أرخص سعرًا.

حينما يتعلق الأمر بالماكينات ذات البطارية القابلة للشحن، فيجب عليك وضع عمر البطارية في الاعتبار، وكذلك المدى التي تتخذها اثناء الشحن، ويجب العلم أن عمر البطارية قد يصبح أقصر مع الاستخدام ومع إعادة الشحن باستمرار.

3. الحلاقة الجافة × استخدام المرطبات

لا يتفق الجميع على ذلك أيضًا، فهناك من يفضل الحلاقة الجافة السريعة وهناك من يفضل استخدام المرطبات حتى لا تتعرض بشرته للالتهابات، ويعتمد ذلك أيضًا على طبيعة شعرك إذا ما كان كثيفًا أم خفيفًا.

تأكد من أن ماكينة الحلاقة التي ستتجه لشرائها داعمة لنوع حلاقتك المفضل.

4. كيفية التنظيف، آليًا أم يدويًا؟

توفر بعض ماكينات الحلاقة الحديثة إمكانية التنظيف الآلي ويعتبرها البعض من أفضل المزايا، حيث إنها لا تضطرك لبذل الوقت والمجهود لتنظيف ماكينة الحلاقة الخاصة بك بعد كل استخدام، وكل ما عليك هو إدخال ماكينتك في وحدة النظافة الخاصة بها وانتظارها لتقوم بسحرها الخاص.

ستحتاج فقط لتعبئة سائل التنظيف أو استبدال مكونات وحدة التنظيف من وقت لآخر، وقد يمثل ذلك تكلفة إضافية، ولكن لا يمانع البعض من دفع المزيد من المال لشراء راحتهم ووقتهم.

5. الشفرات

تعد شفرات الستانلس ستيل وشفرات الكروم والتيتانيوم أطول عمرًا وأكثر راحة من غيرها من الشفرات الأخرى، وتحتوي العديد من ماكينات الحلاقة، بما في ذلك الأغلى سعرًا، على شفرات ثنائية الحواف توفر دقة أكبر في الحلاقة، وتمكنك من ضبط الشكل الذي تريده.

6. طول لحيتك

يعد طول لحيتك عامل مهم في عملية اختيارك لماكينة الحلاقة الأنسب لك، سواء كانت طويلة، قصيرة، متوسطة فإنه عامل مهم عند الاختيار، حيث يجب أن تتأكد من الاعدادات الخاصة بماكينة الحلاقة، فبعضها مناسب للحية القصيرة والبعض الآخر يتناسب بشكل أكبر من اللحية الطويلة.

7. الميزانية

الخلاصة: ما هي أفضل ماكينة حلاقة متاحة في الوقت الحالي؟

بعدما تطرقنا للمقارنة بين أفضل المنتجات المتاحة في سوق ماكينات الحلاقة الكهربائية في الوقت الحالي، وبعد التطلع على مواصفات ومزايا وعيوب كل منها، ربما نتوصل أن أفضل ماكينة حلاقة متاحة في الوقت الحالي هي Philips Norelco Shaver series S9000 Prestige، تتمتع تلك الماكينة بمقاومة كلية للماء ووحدة تنظيف آلي، بالإضافة لكونها مدعومة بعدة تقنيات حتى تحصل على أفضل تجربة حلاقة ممكنة.

ستتمكن من معرفة حالة البطارية من خلال شاشة LED الرقمية الموجودة بها، وكذلك مستشعر يوضح طول شعر لحيتك ويقوم بضبط الشفرات بناءً على ذلك، إذا لم يمثل لك ثمنها عائقًا فإن هذه الماكينة هي خيارك الأمثل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *