أفضل لاب توب في 2019

أفضل لاب توب عملي وأشهَر 5 ماركات في 2019

سواء كنت تبحث عن لاب توب بسعر محدد، أو تبحث عن لاب توب خفيف الوزن ليسهل عليك حمله، أو حتى تبحث عن لاب توب لغرض معين سواء للعب أو للعمل أو لأي غرض آخر، فالخيارات دائمًا ما تكون عديدة ومختلفة، ولهذا قمنا بإعداد هذه القائمة لنساعدك على اختيار أفضل لاب توب للعام الحالي.

المقارنة بين أفضل أجهزة لاب توب في الوقت الحالي

1. جهاز Dell XPS 13

HP Spectre x360 لاب توب
4.4/5

تحتل أجهزة شركة ديل Dell المراكز الأولى ضمن أفضل أجهزة اللاب توب منذ سنوات، وطراز 2019 المُسمى إكس بي إس XPS 13 ما زال يحافظ على ذلك أيضًا. يتكون هذا الجهاز الرائع من شاشة بنوع Infinity Edge ذات مقاس 13 بوصة، ويأتي بمعالج من انتل بطرازين مختلفين من الجيل الثامن وهما Intel Core i5 أو Intel Core i7، ويعد هذا الجهاز هو الأكثر شعبية حول العالم في الوقت الحالي.

بالإضافة لذلك فهناك العديد من المزايا الأخرى والتي تجعل من XPS 13 لاب توب يتناسب مع احتياجاتك تمامًا، ومع ذلك فهو لا يحمل تغييرات جذرية بالمقارنة مع طراز العام الماضي، بل يحمل تغييرات طفيفة مثل تغيير مكان كاميرا الويب من الجزء السفلي للشاشة إلى أعلى وسطها بناءً على طلب العملاء، وكذلك يحمل هذا الطراز بطارية ذات عمر أطول.

المزايا
  • عمر البطارية أطول.
  • الكاميرا أعلى وسط الشاشة.
  • إمكانية العرض بدقة 4K.
العيوب
  • غلو السعر.
  • لا توجد تغييرات جذرية عن الطراز السابق.

2. جهاز Huawei MateBook 13

HP Spectre x360 لاب توب
5/5

استطاعت هواوي مرة أخرى دخول قائمة أفضل أجهزة اللاب توب بإصدارها الجديد من سلسلة MateBook، تمامًا كما كان الحال مع جهاز العام الماضي Huawei MateBook X Pro. يأتي MateBook 13 بمزايا عديدة ومزودًا بأحدث المكونات، بما في ذلك بطاقة الرسومات المذهلة Nvidia MX 150، ويأتي بتصميم رائع خفيف الوزن مما يجعله يبدو أكثر ثمنًا.

في الواقع يقدم جهاز MateBook 13 الكثير، ومع ذلك يأتي بسعر منخفض بشكل مثير للإعجاب – مقارنةً بمنافسيه -مثل جهاز XPS 13 الذي ذكرناه في الأعلى- مما يجعله أحد أهم خياراتنا لأفضل جهاز لاب توب يمكن شراؤه في الوقت الحالي. 

ربما تفتقد بعض التفاصيل البسيطة هنا وهناك لتحقيق هذا السعر التنافسي، ولكن بشكل عام هذا هو جهاز اللاب توب الأفضل من ناحية القيمة المالية من بين جميع الأجهزة المطروحة في السوق حاليًا.

المزايا
  • أداء سريع ومذهل.
  • بطاقة الرسومات Nvidia MX 150.
  • قيمة مالية مثيرة للإعجاب.
العيوب
  • رامات بسعة 8 جيجابايت فقط.

3. جهاز HP Spectre x360

4.6/5

جهاز HP Spectre هو واحد من أفضل أجهزة Ultrabook الموجودة حاليًا، كما يعد جهاز 2 في واحد، أي أنه يمكن تحويله من جهاز لاب توب إلى حاسب لوحي. يتميز هذا الجهاز بمعالجه المذهل من انتل Intel Whiskey Lake، وكذلك عمر بطاريته الطويل وتصميمه المميز. 

باختصار، جهاز Spectre من HP هو واحد من أفضل الأجهزة المتاحة حاليًا.

المزايا
  • تصميم مذهل.
  • معالج Intel Whiskey Lake.
  • عمر البطارية الطويل.
العيوب
  • باهظ الثمن.

4. جهاز ابل ماك بوك Apple MacBook Pro 2019

Apple MacBook Pro 2019 لاب توب
4.6/5

يعد إصدار هذا العام من جهاز لاب توب الخاص بشركة ابل، والمعروف باسم ماك بوك برو، هو أحد أقوى الأجهزة التي صنعتها الشركة الأمريكية على الإطلاق. يتميز هذا الإصدار بالعديد من الإضافات القوية مثل معالجي انتل أحدهما سداسي النواة والآخر ثماني النواة، بالإضافة إلى هيكل ماك برو الرفيع والمميز.

لا شك إن هذا الجهاز مميز للغاية وقد يصنف كأقوى الأجهزة الموجودة حاليًا، ولكنه في الوقت ذاته مكلف للغاية. ولكن إذا كنت تملك ثمنه فيجب عليك شراؤه بالطبع.

المزايا
  • أفضل جهاز ماك بوك على الإطلاق.
  • أداء فائق السرعة.
العيوب
  • باهظ الثمن.

5. جهاز Alienware Area-51m

4.6/5

بلا شك فإن هذا الجهاز هو اللاب توب الأفضل لمحبي ألعاب الكمبيوتر لعام 2019، ولذلك فإنه يستحق مكانة عالية بين أفضل أجهزة اللاب توب لهذا العام.

يتميز بتصميم جذّاب ومميز كما توقعنا دائمًا من علامة Dell Alienware التجارية، وبالطبع فإن الأداء لا يقل روعة عن التصميم بوجود معالج انتل من الجيل التاسع، بالإضافة إلى بطاقة رسومات RTX من Nvidia، مما يجعله الخيار الأفضل لمحبي الألعاب.

بالطبع قد لا يكون سعره متوفرًا لدى البعض، ولكن إذا كنت جادًا من ناحية ممارسة الألعاب فهو يستحق كل قرش تدفعه فيه.

المزايا
  • لوحة مفاتيح مثالية.
  • أداء فائق القوة والسرعة.
  • كارت شاشة مذهل من Nvidia.
العيوب
  • باهظ الثمن.
  • السخونة الزائدة.
  • صوت مروحة المعالج عال.

6. جهاز سيرفس من مايكروسوفت Microsoft Surface 2

Microsoft Surface 2 لاب توب
4.4/5

تعتبر هذه هي المحاولة الثانية من شركة مايكروسوفت لإنتاج لجهاز لاب توب، وهي أفضل من المحاولة الأولى بالطبع. وعلى الرغم من أنها لا تمثل تغييرًا جذريًا لجهاز سيرفس الأساسي، إلا أنها تقدم تحسينات في جميع الجوانب التي كنا نأمل أن تتغير.

المزايا
  • أداء قوي.
  • تصميم مميز وجذاب.
العيوب
  • مداخل USB قليلة للغاية.

7. جهاز Dell G5 15 5590

Dell G5 15 لاب توب
4.7/5

على الرغم من ذكرنا بأن جهاز لاب توب Alienware Area-51m  هو أفضل جهاز لاب توب لمحبي ألعاب الكمبيوتر، إلا إنه -كما ذكرنا- باهظ الثمن ومكلف للغاية. فإذا كنت من محبي الألعاب ولكنك لا تملك الميزانية الكافية، فإن جهاز Dell G5 5590 هو خيارك الأمثل.

قد لا يمتلك الجهاز أفضل إمكانيات لجهاز لاب توب بشاشة 15 بوصة، ولكنه سيدهشك من خلال ممارسة الألعاب المفضلة لديك على شاشة ببدقة 1080 بكسل وبطارية تدوم حتى 10 ساعات، وهو أمر رائع للغاية بالنسبة لأجهزة اللاب توب المخصصة للألعاب.

كما يتميز بتصميم أنيق، وتتيح لك شركة ديل جهاز Dell G5 15 5590 ليناسب ميزانيتك واحتياجاتك بشكل أفضل.

المزايا
  • الأداء الأمثل مع الألعاب.
  • طول عمر البطارية.
  • ثمنه مناسب.
العيوب
  • خيارات التكوين مربكة بعض الشيء.

ما هي أفضل العلامات التجارية لأجهزة اللاب توب؟

مع تقدم التكنولوجيا أصبحت أجهزة اللاب توب أفضل وأكثر تطورًا في وظائفها، ونتيجة لذلك بدأت العديد من العلامات التجارية في تصنيع أجهزة اللاب توب وملحقاتها.

حلت أجهزة اللاب توب محل أجهزة الكمبيوتر إلى حد كبير وتراجع بيع تلك الأجهزة بهامش كبير نظرًا لأفضلية أجهزة اللاب توب الواضحة، وعلاوة على ذلك تم تخفيض مبيعات أجهزة اللاب توب بعد التقدم التكنولوجي الرهيب والذي يظهر في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ومع ذلك لا يزال اللاب توب يحافظ على مكانته بسبب كثرة استخدامه لأغراض العمل والأغراض الأكاديمية، وفي السطور الآتية سنعرض أفضل العلامات التجارية المصنعة لأجهزة اللاب توب.

1. إتش بي HP 

شركة إتش بي -أو Hawlett Packard- تعد أكبر شركة في العالم في مجال الإلكترونيات والكمبيوتر، ويتم إصدار أجهزة اللاب توب التي تنتجها الشركة مزودة بجميع المزايا التي يبحث عنها المستخدمون في أجهزتهم.

فعلى سبيل المثال، يتميز جهاز HP Specter premium 360 بتصميم نحيف للغاية ويتميز بسهولة الاستخدام وبتصميمه اللامع المميز. أجهزة إتش بي HP التجارية التي يمكن استخدامها لغرض العمل مثل سلسلتي HP Elitebook و ProBook والاتي ستمنحك سرعة وقوة هائلتين، ويمكن لتلك الأجهزة التعامل مع البيانات اليومية المستخدمة بغرض العمل والحفاظ على السرية التامّة.

2. لينوفو Lenovo

لينوفو هي واحدة من أهم وأفضل العلامات التجارية المصنعة لأجهزة اللاب توب، وتقوم بتزويد السوق بأجهزة مختلفة تتناسب مع احتياجات المستخدم كالعمل والتصميم والألعاب وغيرها.

كما تنتج الشركة أجهزة لاب توب بميزانية منخفضة وذات قيمة مالية عالية عند مقارنة الأسعار بالإمكانيات الموجودة بالجهاز، وتنتج أيضًا أجهزة 2×1 التي يمكن استخدامها كجهاز لاب توب أو جهاز حاسب لوحي.

3. ديل Dell 

إذا كنت تبحث عن أفضل كمبيوتر محمول يعمل بنظام تشغيل Windows فانت تبحث بالتأكيد عن أجهزة ديل. يستحق دعمهم الفني وخدمات ما بعد البيع الثناء والتقدير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

معظم أجهزة لاب توب ذات تكلفة منخفضة، ومعظم تصميماتها وأجهزتها قوية ومذهلة، ومع ذلك لا يحب الجميع تصميمها البسيط وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعل بعض المستخدمين يتجنبون أجهزة ديل. في الماضي لم تكن تنافسية كما هي اليوم، والسبب وراء ذلك هو بالتأكيد سلسلة XPS التي غيرت كل شيء.

وساعدتهم أيضًا أجهزة اللاب توب من سلسلة Inspiron في الوصول إلى ما هم عليه اليوم، وتعد Alienware علامة تجارية منفصلة للأجهزة الخاصة بالألعاب ولكنها مشتقة من ديل أيضًا، وهي أكبر اسم في صناعة الألعاب وتحتل تصنيفاتها المرتبة الأولى منذ إطلاقها.

4. آبل Apple

تعد آبل واحدة من العلامات التجارية الفاخرة عندما يتعلق الأمر بأجهزة اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر وكذلك الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية ومشغلات الموسيقى. بخلاف العلامات التجارية الأخرى، تمتلك شركة آبل نظام التشغيل الخاص بها، وهو نظام Mac OS والذي تم تثبيته مسبقًا على جميع أجهزتها بما في ذلك iMac و MacBook Air و MacBook Pro.

تتفوق شركة آبل على معظم منافسيها بسبب تقديمها للخدمات مثل دعم العملاء والجودة والبساطة وسهولة الاستخدام والتصميم وقوة الأداء، كما تعد أجهزة اللاب توب الخاصة بهم جذابة للغاية مع شعار التفاحة الشهير مضاء على الخلفية، مما يجعلها واحدة من أفضل الأجهزة التي يمكنك الاستمتاع بها والتي يتسابق على شرائها العملاء على الرغم من تكلفتها الكبيرة.

5. آيسر ACER 

عادةً ما تمتلك أجهزة اللاب توب من آيسر أفضل قيمة مالية نظرًا لتكلفتها المحدودة مقارنةً بالإمكانيات العديدة التي تمتلكها، وفي معظم الأحيان تحصل على أكثر مما تدفعه مقابل الحصول على جهاز من إنتاج آيسر.

تُعرف العلامة التجارية الصينية بأنها إحدى أكبر الشركات المصنعة لأجهزة اللاب توب في العالم، كما أن أجهزتها حصلت على شعبية كبيرة بين مستخدمي الشريحة المتوسطة الباحثين عن أجهزة ذات إمكانيات عالية وتكلفة منخفضة. 

وجهت العديد من الاتهامات لشركة آيسر بإنها تغرق سوق أجهزة اللاب توب بأجهزة منخفضة التكلفة مثل أجهزة Chromebook المتوفرة بدايةً من 150 دولارًا فقط.

الأسئلة الأكثر شيوعًا عند شراء لاب توب جديد

س: ما هو الحجم الذي تحتاجه ويناسبك؟

ج: ستتمكن من تحديد حجم اللاب توب بناءً على غرض اقتنائك لجهاز لاب توب من الأساس، الحجم لا يشبه المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي، حيث لا يمكنك ترقيته أو تغييره لاحقًا، لذلك تأكد من اختيارك للحجم المناسب لك بحكمة.

س: هل يجب علي شراء جهاز لاب توب أم جهاز كمبيوتر؟

ج: إذا كنت ترغب في إتمام واجباتك الدراسية أو القيام بعملك في مكتبة أو على الشاطئ أو أثناء احتساء مشروبك المفضل على شرفتك في يوم صيفي دافئ، فكر في الحصول على جهاز لاب توب، مع سهولة الحمل والتنقل وتوفر الإنترنت اللاسلكي في أماكن أكثر، ستصبح أجهزة اللاب توب أفضل وأكثر سهولة.

س: ما هي سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM المناسبة؟

ج: نادراً ما كنت تحتاج إلى أكثر من 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر للحصول على أقصى استفادة من جهاز اللاب توب الخاص بك في السابق، ولكن في هذه الأيام، قد ترغب في التفكير في سعة 8 جيجا بايت كحد أدنى. 

إذا كنت تستخدم جهازك في العمل مثل تصميم الجرافيكس أو المونتاج أو ما إلى ذلك، فستكون سعة 16 جيجا بايت هي أقل ما يمكنك الحصول عليه. 

أما بالنسبة لمحبي الألعاب، فيجب عليهم النظر إلى سعة 32 جيجا بايت أو أكثر إذا كانوا يريدون أفضل تجربة.

المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي يسمح بتشغيل المزيد من التطبيقات في نفس الوقت، ويسمح للوصول إلى المزيد من البيانات بسرعة، وهو أمر مفيد لمهام مثل تحرير الصور أو محتوى الفيديو.

ما هو أفضل لاب توب بين الأجهزة المطروحة في القائمة أعلاه؟

جهاز Huawei MateBook 13

بشرائك لجهاز Huawei MateBook 13 فانت تحصل على أفضل قيمة مالية لجهاز لاب توب في الوقت الحالي، حيث يمتلك الجهاز مزايا عديدة ومذهلة بتكلفة منخفضة للغاية مقارنةً بمنافسيه.

بوجود بطاقة رسومات Nvidia MX 150 الرائعة وبتصميمه المميز ووزنه الخفيف، يعد هذا الجهاز هو الأفضل على الإطلاق في الوقت الحالي.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *