أفضل لاب توب ديل

أفضل لاب توب ديل لبداية 2021 – الأجهزة التي حصدت أعلى تقييمات

لم تصنع لابتوبات ديل Dell لتكون ذو تصميمًا مميزًا وإمكانات قوية فحسب، ولكنها صنعت لتدوم لأطول وقت ممكن دون الحاجة للحصول على نسخة أحدث، وهذا ما يجعل شركة ديل واحدة من أنجح شركات تصنيع أجهزة اللابتوب في العالم، ولكن مع كثرة الإصدارات القوية من الممكن أن تحتار عند اختيار أفضل لاب توب ديل ولهذا أعددنا لك قائمة بأفضل 5 خيارات في الوقت الحالي.

تقوم شركة ديل بتصنيع أجهزة اللابتوب لتتناسب مع مطلبين رئيسيين وهما العمل أو الاستخدام الشخصي، حيث قامت الشركة بإصدار سلسلة إنسبيرون Inspiron في الفئة السعرية المتوسطة وتحتوي على مجموعة من المواصفات المميزة وأيضًا أصدرت عدة نماذج منخفضة التكلفة منها.

بينما أصدرت الشركة سلسلة XPS الرائدة لتتحول إلى واحدة من أفضل أجهزة اللابتوب الموجودة في الأسواق في الوقت الحالي، مع تصميم مميز وقطع غيار قوية، فقط ألقِ نظرة على طرازي Dell XPS 13 و Dell XPS 15 لعام 2021 وستعرف ما نتحدث عنه بالتحديد.

أما إذا كنت من محبي الألعاب فإن ديل خصصت لك سلسلة آلين وير Alienware لتلبية جميع احتياجاتك، وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية في عالم ألعاب الكمبيوتر، وفي الواقع هي أحد أقوى منتجات شركة ديل، حيث تتميز بشاشات مميزة وذاكرة عشوائية وكارت شاشة قوي للغاية حتى تمكنك من الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة.

مقارنة بين أفضل أجهزة لاب توب Dell

1. لاب توب Dell XPS 13 نسخة 2020


عرض السعر في السعودية

المعالج: الجيل العاشر من إنتل نواة i5 أو i7 | كارت الشاشة: إنتل ألترا إتش دي UHD أو Iris Plus
ذاكرة عشوائية: 8 إلى 16 جيجا بايت | حجم الشاشة: 13.4 بوصة
القرص الصلب: 256 جيجا بايت إلى 2 تيرا بايت من نوع PCIe NVMe SSD

بينما تزداد المنافسة في سوق أجهزة Ultrabook لكثرة الشركات المتنافسة وجودة المنتجات العالية، فإن لابتوب XPS 13 يُعد واحد من أجهزتنا المفضلة من بين منتجات شركة ديل، وهو واحد من أفضل أجهزة Ultrabook المتاحة في السوق في الوقت الحالي بشكل عام، بينما كانت هناك مشكلة في موضع كاميرا الويب في الإصدارات السابقة من XPS 13، قامت ديل بحل تلك المشكلة في هذا الإصدار.

يأتي هذا الإصدار أيضًا بمعالج مميز من الجيل العاشر من إنتل، ويأتي كذلك ببطارية تدوم لوقت طويل جدًا، وعلى الرغم من إن الصوت ليس الأفضل ولكنه لا يزال واحد من أسرع وأفضل أجهزة Ultrabook الموجودة حاليًا.

المزايا

  • معالج سريع وقوي.
  • بطارية ذات عمر طويل.
  • يأتي بلون ثلجي جميل وغير معتاد.

العيوب

  • الصوت ليس الأفضل
  • سعره عالي

2. لاب توب Alienware Area-51m


عرض السعر في السعودية

المعالج: الجيل التاسع من إنتل نواة i7 أو i9 | كارت الشاشة: نفيديا GeForce RTX 2060 – 2080
الذاكرة العشوائية: 64 جيجا بايت | القرص الصلب: 2 تيرا بايت من نوع SSDs + قرص صلب آخر من نوع SSHD بسعة 8 جيجا بايت.

هذا الإصدار المذهل من ديل هو لابتوب صُمّم خصيصًا للجايمرز وإذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للألعاب فسيكون بالطبع واحدًا من أهم خياراتك، مثله كمثل باقي سلسلة ألين وير Alienware المخصصة للـ Gamers، يأتي بهيكل مميز وتصميم مذهل ولوحة مفاتيح مريحة للأصابع واليدين.

قد لا يكون مثاليًا نظرًا للحرارة التي يصدرها عند التشغيل وصوته العالي بعض الشيء، ومع ذلك فهو ذو أداء قوي وسريع للغاية نظرًا لمعالجه وبطاقة الرسوم المتطورين، ويضمن لك الحصول على تجربة مريحة ومميزة.

المزايا

  • أداء قوي للغاية
  • يمكن تحديثه وتحسين إمكانياته من قبل المستخدم

العيوب

  • مكلف جدًا
  • حرارته ترتفع أثناء الاستخدام
  • يصدر صوت عالي

3. لابتوب XPS 15 طراز 2020 – أفضل لاب توب ديل

لابتوب XPS 15 طراز 2020 - أفضل لابتوب ديل
عرض السعر في السعودية

المعالج: إنتل من الجيل العاشر بنواة i5 أو i7 | حجم الشاشة: 15.6 بوصة
كارت الشاشة:  Intel UHD Graphics أو NVIDIA GeForce GTX 1650 Ti
الذاكرة العشوائية: 8 إلى 64 جيجا بايت | القرص الصلب: 256 إلى 2 تيرا بايت من نوع M.2 PCIe NVMe

ومن بين هذه الميزات الرائعة شاشة ساطعة رائعة مع 500 شمعة سطوع ولوحة مفاتيح مريحة للغاية ومكبرات صوت رائعة ولوحة تتبع رائعة. نحن لا نقول أن هذا الكمبيوتر المحمول مثالي ، ولكن تقييمنا المطلوب 5 من 5 يجب أن يتحدث عن نفسه.

يعد هذا الطراز من لابتوب Dell XPS 15 هو المفضل لدينا في هذه القائمة، وعلى الرغم من كونه باهظ الثمن إلا إنه يستحق كل ما يدفع فيه لأنه ببساطة أحد أفضل أجهزة اللابتوب المتاحة في السوق بشكل عام، فهو يجمع بين مزايا التصميم الأنيق والأداء القوي مع هيكله الرفيع ووزنه الخفيف للغاية، وكذلك المواصفات المذهلة.

كما يأتي بشاشة بحجم 15.6 بوصة بسطوع مذهل مع 500 شمعة إضاءة، وكذلك لوحة مفاتيح مريحة للأصابع واليد، والصوت أيضًا رائع بالإضافة لجودة الصورة، وببساطة فإنه يستحق أن يكون خيارنا المفضل في هذه القائمة.

المزايا

  • أداء سريع وقوي
  • تصميم مذهل
  • حجم صغير

العيوب

  • صوته مزعج بعض الشيء أثناء الاستخدام
  • كارت الشاشة Nvidia GeForce GTX 1060 Ti ضعيف نسبيًا مقارنة ببقية المواصفات

4. أفضل لابتوب ديل رخيص: لابتوب Dell Inspiron


عرض السعر في السعودية

المعالج: الجيل العاشر من إنتل نواة i3 إلى i7 | كارت الشاشة: إنتل ألترا إتش دي UHD 620
الذاكرة العشوائية: 4 إلى 16 جيجا بايت | القرص الصلب: 128 إلى 512 جيجا بايت من نوع SSD

على الرغم من التصميم المختلف، إلا أن لابتوب Dell Inspiron يحمل العديد من المواصفات التي تجعل منه جهاز لابتوب ممتاز بل وواحد من أفضل الأجهزة الموجودة في الوقت الحالي، ومثل تلك المواصفات هي أداؤه القوي وعمر بطاريته الطويل بالإضافة إلى ذاكرته العشوائية ومساحة التخزين، وفوق كل ذلك يأتي بتكلفة منخفضة للغاية.

المزايا

  • سعره معقول
  • أداء قوي
  • عمر بطاريته طويل

العيوب

  • يحمل عيب في مزود الطاقة يعرف بـ Proprietary PSU

5. أفضل لابتوب ديل للألعاب – لابتوب Alienware M15 R3


عرض السعر في السعودية

المعالج: الجيل العاشر من معالج إنتل بنواة i9 إصدار 10980HK | الشاشة: 15.6 بوصة OLED ألترا إتش دي
كارت الشاشة: NVIDIA GeForce RTX 2080 Super | الذاكرة العشوائية: تصل إلى 32 جيجا بايت من نوع DDR4
القرص الصلب: 4 تيرا بايت من نوع RAID0 بالإضافة إلى 512 جيجا بايت من نوع SSD

أثبتت سلسلة ألين وير Alienware من ديل كفاءة عالية في سوق أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب، ويعتبر لابتوب Alienware M15 R3 هو الأفضل على الإطلاق في هذه السوق نظرًا لامتلاكه مواصفات استثنائية مثل معالج إنتل 10980HK بنواة i9 من الجيل العاشر.

يحتوي Alienware M15 R3 على مجموعة من أفضل مواصفات لاب توب التي وصلت إليها تطورات تلك الصناعة حتى الآن،  ونظرًا لكونه لاب توب مخصص للألعاب فبالطبع أكثر ما يهم محبي الألعاب هو كارت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Super الذي سيمكنك تشغيل أي لعبة مهما كانت قوة الرسوم والجرافيكس بها، ويأتي بشاشة ذات 15.6 بوصة.

المزايا

  • تصميم أنيق وهيكل مميز
  • أداء سريع وقوي
  • أفضل مواصفات موجودة في السوق

العيوب

  •  ليست مثالية للألعاب
  • سعره عالي

ما الجديد في إصدار عام 2020 من لابتوب Dell XPS 15؟

تغير تصميم الواجهة قليلًا، حيث كان طراز العام الماضي يحمل شعار Dell في أسفل الشاشة وقد تغير ذلك في النسخة الجديدة، ولا يخص هذا التغيير الشكل فقط ولكنه يعطيك مساحة أكبر في الشاشة للعمل عليها، وجاءت الشاشة من زجاج Corning Gorilla Glass 6 المتين للغاية، وتأتي الشاشة بارتفاع 16:10 وبدقة 2400×3840 وهي أعلى درجات الدقة التي يمكن أن تجدها في أي لابتوب.

لا يوجد خيار OLED في الشاشة الخاصة بطراز هذا العام، وقد ساهم ذلك في تحسين عمر البطارية بشكل ملحوظ، ويأتي بسطوع ذو 426 شمعة والألوان طبيعية تمامًا وتغطي الشاشة كاملة بنسبة 100% نطاق Adobe RGB.

على الرغم من كون عمر البطارية وأداء المراوح الخاصة بالمعالج تعد عيوبًا طفيفة في هذه النسخة من لابتوب XPS 15، إلا إن أكبر مشاكله تعد الحرارة التي تصدر منه أثناء الاستخدام، وإنه من المخيب للآمال قليلًا إن ديل لم تصل إلى تصميم حراري أفضل أو طريقة لتبريد المعالج بشكل أفضل.

لكن من المزايا الأساسية التي جعلت النسخة الجديدة مقنعة والأفضل بين أجهزة ديل هي التصميم وجودة الصنع، ويأتي بلوحة مفاتيح ولوحة لمس استثنائية، والشاشة رائعة للغاية وتأتي بدون حواف، والجهاز نحيف للغاية ووزنه خفيف مقارنة بالأجهزة التي تأتي بنفس حجم الشاشة.

مقارنة بين لابتوب Alienware 51-m ولابتوب Alienware 17 R5

من المعروف أن Alienware هي العلامة التجارية التي أصدرتها ديل لمحبي الألعاب (Gamers)، وربما نسختي Alienware 51-m و Alienware 17 R5 هما أفضل نسختين أصدرتهما الشركة ضمن تلك العلامة التجارية في الوقت الحالي.

بالنسبة للابتوب Alienware 51-m، فيأتي بمعالج إنتل من الجيل الثامن بنواة i9 أما Alienware 17 R5 فيأتي بمعالج إنتل من الجيل الثامن أيضًا ولكن بنواة i7، وبالنسبة لسعة القرص الصلب فالأول تم إصداره بسعة 512 جيجا بايت من نوع SSD، أما الآخر فسعته 1 تيرا بايت من نوع HDD.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فيتميز أيضًا 17 R5 بسعة 32 جيجا بايت، أما 51-m فسعة الذاكرة العشوائية الخاصة به 16 جيجا بايت.

الخُلاصة | ما هو أفضل لابتوب ديل في الوقت الحالي؟

بعد طرح قائمتنا لأفضل أجهزة ديل في الوقت الحالي وعرض مواصفات ومزايا وعيوب كل واحد منهم، يمكننا اعتبار جهاز Dell XPS 15 نسخة 2020 هو الأفضل في الوقت الحالي إذا كنت لا تبحث عن لابتوب للألعاب.

يواصل Dell XPS 15 (2020) التقليد الطويل للإدخالات الممتازة في خط XPS. إنه يفي بكل ما يعد به ، مما يجعله توصية سهلة ويميزه عن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة هناك.

حافظت نسخة 2020 من لابتوب Dell XPS 15 على مكانته بين أفضل أجهزة اللابتوب في السوق، حيث ياتي بمجموعة واسعة من أفضل المواصفات التي يمكن أن يمتلكها لابتوب، ويتميز بذلك عن معظم منافسيه في السوق.

أحد أفضل ما يميز Dell XPS 15 في نسخة هذا العام أن سعره يعد منخفض نسبيًا مقارنة بمنافسيه، حيث يبدأ سعر الأجهزة التي تحمل معالج Comet Lake من الجيل العاشر بحوالي 9000 ريال سعودي، ومع إضافة مزايا مثل الذاكرة العشوائية العالية وسعة التخزين الواسعة فإنه قد يفوق ذلك بكثير، إلا إن هذا اللابتوب يقل سعره عن ذلك على الرغم من امتلاكه تلك المزايا.

الخلاصة إن لابتوب Dell XPS 15 نسخة 2020 هو اللابتوب الأفضل في السوق إذا لم تكن من محبي نظام تشغيل iOS، فحينها ستتجه لاختيار لابتوب من أبل بالتأكيد.

للتعرف بشكل أفضل على هذا اللابتوب يمكنك مشاهدة هذا الفيديو: