أفضل كرسي استرخاء لهذا العام

أفضل كرسي استرخاء: 5 خيارات ممتازة

لا شيء أفضل من العودة إلى المنزل بعد يوم عمل شاق والاسترخاء على كرسيك المفضل لتحصل على تدليك كامل للجسم مع مشاهدة عروضك المفضلة على شاشتك الذكية، وتعمل كراسي المساج على تأمين جلسة الاسترخاء تلك حتى تستمتع وتحصل على جسمًا رشيقًا وصحيًا في الوقت ذاته، وتعمل على الحد من الإصابات العضلية وتقليل التوتر، ولكن كيف تختار أفضل كرسي استرخاء مع وجود العديد من الخيارات المميزة؟ هذا ما سنرشدك إليه في هذه المقالة.

سنلقي الضوء على أفضل خمسة كراسي استرخاء مع عرض مواصفات ومزايا وعيوب كل كرسي منهم، وكذلك سنعرض لك دليلًا كاملًا لكيفية الاختيار من بين هذه الخيارات المميزة وكيف تتمكن من معرفة أنسب كرسي مساج لك وأهم العوامل التي يجب مراعاته أثناء الاختيار.

مقارنة بين أفضل كراسي الاسترخاء

1- كرسي Real Relax 2020

كرسي Real Relax 2020

يختلف كرسي Real Relax 2020 عن الكراسي الأخرى الموجودة في قائمتنا لكونه لا يحتوي على مسارات منتظمة لتدليك ظهرك كما تفعل بقية الكراسي الأخرى، حيث إنه عادة ما ترى مسارات L أو S أو مزيج بين الاثنين، لكن كرسي مساج Real Relax 2020 لا يحتوي على أي من تلك المسارات.

يحتوي كرسي Real Relax 2020 على بكرات التدليك المتحركة التي تمتد بداية من رقبتك ووصولًا إلى أسفل الظهر، ويمكنك توقع وصولها إلى كل نقطة تحتاجها والتي عادة ما تختلف من شخص لآخر بحسب الحاجة، ولكن لسوء الحظ لا يحتوي هذا الكرسي على وضع Shiatsu للاسترخاء بدون جاذبية، ولكن بدلًا من ذلك فإنه مجهز ببكر التدليك الذي يجعله مناسبًا للجميع.

المزايا

  • يأتي معه جهاز للتحكم
  • قيمة مالية عالية
  • يأتي معه شهادة ضمان لمدة 3 سنوات

العيوب

  • جلسات المساج الخاصة بالقدم قد تكون قوية بزيادة على البعض
  • لا يتحرك بكر التدليك للأعلى والأسفل، ولكن يدور في مكانه
  • التعليمات غير واضحة

2- كرسي Kahuna Massage Chair LM6800

كرسي Kahuna Massage Chair LM6800

يتنافس كرسي Kahuna Massage Chair LM6800 مع كراسي الاسترخاء الأفضل مع مسار تدليك L-Track الذي يشتهر به، ويضمن لك وضع انعدام الجاذبية راحة أكثر أثناء جلسات المساج، كما أن وظيفة المسح ثلاثي الأبعاد للجسم تساعد على تركيز جهد إضافي على المناطق التي تحتاج لذلك حتى يكون المساج فعالًا بشكل أكبر.

يحتوي كرسي Kahuna Massage Chair LM6800 على 36 وسادة هوائية تدور حول الكتفين والأذرع واليدين والساقين والقدمين مما يضمن لك راحة واسترخاء تام، وأحب مستخدميه تدليك الكتف بالأخص وقال معظمهم أنه أفضل من المنافسين في هذا الوضع بالأخص.

المزايا

  • عدد من الأوضاع ذات الجاذبية المنعدمة
  • يستخدم الحرارة في تدليك أسفل الظهر والقدم
  • مناسب للمستخدمين طوال القامة

العيوب

  • يأتي بلون واحد فقط وهو اللون البني
  • يصدر ضجيج نوع ما أثناء الاستخدام

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل شاشات سمارت في الوقت الحالي

3- كرسي Forever Rest FR-5K

كرسي Forever Rest FR-5K

يحتوي كرسي Forever Rest FR-5K على نظام مساج L-Track القوي والذكي، ويساعدك هذا على الراحة التامة، كما يأتي هو الآخر بمزايا انعدام الجاذبية التي ستمكنك من الاسترخاء بشكل كامل والاستلقاء على الكرسي بوضع مثالي للحصول على جلسات مساج فعالة.

واحدة من أفضل مزايا كرسي Forever Rest FR-5K هي وجود 7 أوضاع مختلفة للمساج، ويمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب مع احتياجاتك وربما أهم تلك الأوضاع هو وضع Shiatsu الشهير.

المزايا

  • 7 أوضاع مختلفة للمساج
  • يمد المستخدم بالحرارة عن طريق إشاعات Infrared لزيادة الاسترخاء
  • قيمة مالية مذهلة

العيوب

  • حجمه كبير ووزنه ثقيل
  • يأخذ وقت طويل حتى يتم إطفاؤه

4- أفضل كرسي استرخاء رخيص: كرسي Relaxonchair MK-IV

أفضل كرسي استرخاء رخيص: كرسي Relaxonchair MK-IV

إذا كنت تبحث عن كرسي عالي الجودة دون كسر البنك والحصول على أفضل قيمة مقابل نقودك ، يمكن أن يكون كرسي التدليك Relaxonchair MK-IV خيارًا رائعًا. اقرأ لتكتشف لماذا.

كرسي Relaxonchair MK-IV يعد واحدًا من أفضل كراسي المساج المتاحة في الوقت الحالي ويناسب طوال القامة بشكل خاص، ومن النادر رؤية كرسي استرخاء يلبي احتياجات طوال القامة مثل هذا الكرسي وبخاصة في هذه الفئة السعرية المتوسطة.

إذا كنت تبحث عن كرسي مساج بجودة عالية وبدون الحاجة لدفع الكثير من المال، فإن كرسي Relaxonchair MK-IV هو الأنسب لك بكل تأكيد، ويتميز بوجود إمكانية حفظ ثلاث جلسات مساج في الذاكرة الخاصة بالكرسي حتى تستخدم نفس الجلسة في كل مرة.

المزايا

  • أفضل كرسي استرخاء في الفئة السعرية المتوسطة
  • به ذاكرة تمكنك من حفظ جلسات المساج
  • وضع مساج Shiatsu

العيوب

  • خدمة العملاء ليست لأفضل
  • يحتوي فقط على وسادات هواء

5- كرسي 3D Robotic SL-Track Real Relax

كرسي 3D Robotic SL-Track Real Relax

يتميز كرسي مساج 3D Robotic SL-Track Real Relax بمجموعة متنوعة من الوظائف التي تلبي احتياجات معظم الناس، حيث يوفر هذا الكرسي تدليكًا لكامل الجسم من الرأس والكتف إلى أسفل الظهر والساقين، مع مجموعة من الوسائد الهوائية ونظامي مساج L-Track و S-Track و6 أوضاع مختلفة أخرى.

بشكل عام يعد كرسي 3D Robotic SL-Track من Real Relax واحدًا من أفضل كراسي الاسترخاء المتاحة في السوق في الوقت الحالي مع العديد من الخيارات والمزايا المتقدمة، وهو الأنسب للأشخاص الذين يقل طولهم عن 185 سم، وهو الأفضل في هذه الفئة السعرية المتوسطة.

المزايا

  • العديد من المزايا المتقدمة
  • أفضل كرسي استرخاء في الفئة السعرية المتوسطة
  • وظيفة تسخين الجسم بالكامل للمساعدة على الاسترخاء

العيوب

  • غير مناسب لمن هم أطول من 185 سم
  • يحتاج لوقت طويل للقيام بعملية فحص الجسم في كل مرة استخدام

اقرأ أيضًا: أفضل مكواة بخار لهذا العام

ما يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل اختيار أفضل كرسي استرخاء

1- الميزانية

أولًا وقبل أي شيء يجب عليك معرفة ميزانيتك الخاصة، وبعد ذلك تختار المنتج الذي تود شراؤه وترى إن كان يستحق سعره أم لا، ويمكن أن تبدأ أسعار الكراسي من حوالي 2000 ريال سعودي وصولًا إلى 20 أو 30 ألف ريال، وعادة ما توفر كراسي الاسترخاء إمكانية تدليك الظهر فقط في الميزانية، ولكن إذا كنت عازمًا على شراء كرسي استرخاء فيجب عليك التفكير في تخصيص ميزانية أكبر حتى تحصل على كرسي عالي الجودة يدوم لوقت أطول في خدمتك.

2- عمر الكرسي

بعد اعتماد الميزانية الخاصة بك والكرسي المناسب لها، يجب أن تعرف مدى تحمل كرسيك وإلى متى سيستمر في خدمتك بنفس الجودة، حيث يمكن أن تستمر بعض كراسي الاسترخاء إلى سنتين أو ثلاثة من الاستخدام العادي، بينما يمكن أن تستمر بعض الكراسي إلى فترة طويلة تصل إلى 10 سنوات كاملة، وهذا يعد استثمارًا مفيدًا وطويل الأجل.

3- نظام المساج

هناك نوعان رئيسيان من مسارات التدليك وهما S-Track و L-Track، وبالإضافة إلى ذلك فقد بدأت بعض العلامات التجارية المنتجة لكراسي التدليك الحديثة في الجمع بين هذين المسارين لخلق تجربة تدليك لكامل الجسم.

– نظام S-Track

كان هذا هو النظام الرئيسي لكراسي الاسترخاء لفترة طويلة، ويتبع S-Track انحناء العمود الفقري ويركز على مناطق مختلفة في الظهر، ويستخدم L-Track نفس تصميم المسار ولكن يضاف له بعض الخصائص الإضافية.

– نظام L-Track

في حين تصل بعض الكراسي المصممة للعمل بنظام S-Track إلى أعلى الرقبة، فإن ما يميز كراسي الاسترخاء التي تعمل بنظام L-Track هو قدرتها على الوصول إلى عضلات المؤخرة وأوتار الركبة أيضًا، وقد سمي باسم L-Track لأنه يتخذ شكل الحرف L بداية من منقطة الرقبة ووصولًا إلى أسفل الظهر ثم عضلات المؤخرة والفخذين.

يتناسب هذا النظام عادةً مع الأشخاص الباحثين عن المساج لمنطقة أسفل الظهر والساقين، ولكنه يكلف أكثر قليلًا من الكراسي التي تعمل بنظام S-Track.

4- الحرارة

تضيف الحرارة لمسة إضافية لجلسات المساج الخاصة بك، وعند الجمع بين خصائص الحرارة بالإضافة إلى التدليك فإن كل منهما يساعد الأخر لتوفير أفضل تجربة مريحة ومفيدة لك، وكلاهما يعمل على تحسين تدفق الدم إلى المناطق المرجوة ويساعد التدليك الجسم على التخلص من السموم المتراكمة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الحرارة على تحسين مرونة العضلات مما يساعد على تقليل الألم ومحدودية الحركة وآلام المفاصل والالتهابات، كما تساعد على الشفاء من إصابات الأنسجة العميقة وتيبس العضلات والشد العضلي.

5- فحص الجسم

توفر تقنية فحص الجسم قبل جلسات المساج تجربة أفضل وأكثر دقة وجلسات مساج معدّة لهم خصيصًا، وتعمل عملية فحص الجسم عن طريق استخدام المستشعرات وأحدث التقنيات لتسجيل حجم وشكل منحنيات الجسم لكل مستخدم، مما يسمح للكرسي بتخصيص جلسات تدليك بحسب احتياجات كل شخص ويضمن أن تصل بكرات التدليك إلى جميع النقاط المرجو تدليكها.

6- العلامة التجارية

كأي منتج آخر، يفضل أن تختار كرسي استرخاء من إنتاج علامة تجارية تعرف بإصدار منتجات عالية الجودة وتحظى بثقة المستخدمين، ومن أشهر العلامات التجارية لكراسي الاسترخاء الآتي:

  1. أوساكي Osaki
  2. تيتان Titan
  3. أبيكس Apex
  4. إنفينيتي Infinity
  5. باناسونيك Panasonic
  6. كاهونا Kahuna
  7. ريل ريلاكس Real Relax

الخلاصة | ما هو أفضل كرسي استرخاء في الوقت الحالي؟

من بين قائمتنا لأفضل كراسي الاسترخاء والتي ضمت أفضل 5 منتجات في وجهة نظرنا في الوقت الحالي، يمكننا اختيار كرسي Forever Rest FR-5K كأفضل كرسي استرخاء في الوقت الحالي، وذلك بعد طرح أفضل خمسة كراسي مساج وعرض مزايا وعيوب كل منهم، وكذلك بعد النظر إلى أهم العوامل التي يجب النظر إليها عند الاختيار.

يتميز كرسي Forever Rest FR-5K بالعمل على نظام L-Track والذي سبق لنا أن عرضنا تميزه وتقدمه عن نظام S-Track لما يحتويه من مزايا إضافية، وكذلك يتميز بوجود 7 أوضاع مختلفة للتدليك يمكنك الاختيار من بينها بحسب ما يناسبك، كما يوفر استخدام الحرارة مع التدليك ليوفر راحة أكبر للمستخدمين.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل