أفضل كاميرا كانون

أفضل كاميرا كانون في 2020 – ما هي الكاميرا الأنسب لك؟

على الرغم من وفرة الخيارات المتاحة في سوق الكاميرات الفوتوغرافية في السنوات القليلة الماضية، إلا إن منتجات كانون ما زالت تحافظ على مكانتها على القمة، وذلك بسبب طرح شركة كانون للعديد من الإصدارات التي تتناسب مع جميع الفئات السعرية والمتطلبات لدى المصورين، لذا أصبح من الصعب اختيار أفضل كاميرا كانون من بين الإصدارات العديدة المطروحة.

شركة كانون هي واحدة من أقدم الشركات المصنعة للكاميرات الفوتوغرافية ومعدات التصوير في العالم، حيث تم تأسيسها في عام 1937 في اليابان، ومنذ ذلك الحين وهي تستحوذ على القدر الأكبر من المبيعات في سوق الكاميرات الفوتوغرافية، بالرغم من المنافسة الشرسة من قبل شركة نيكون، المنافس الرئيسي لشركة كانون.

إذا كنت قد اتخذت قرارك بالفعل بشراء كاميرا من إصدار شركة كانون، ولكنك تحتار بين الإصدارات العديدة المتاحة في السوق، فلقد أعددنا هذا المقال خصيصًا من أجلك، سنقوم بمقارنة عدة نماذج لكاميرات كانون ونأمل أن نقوم بمساعدتك في عملية اختيار الكاميرا الأفضل والأنسب لاحتياجاتك.

 

مقارنة بين أفضل كاميرات كانون المتاحة في السوق

1. كاميرا Canon EOS Rebel SL3 / EOS 250D

كاميرا Canon EOS Rebel SL3 EOS 250D
4.6/5

الكاميرا الأفضل للمبتدئين

المستشعر: APS-C CMOS | ميجا بيكسل: 24.1 ميجا بيكسل

التركيز الأوتوماتيكي: 9 نقاط AF  | الشاشة: 3 بوصة تعمل باللمس، 1,040,000 نقطة

أقصى سرعة للتصوير المستمر: 5 إطارات في الثانية | مستوى الاستخدام: مبتدئ | دقة الفيديو: 4K بدقة UHD

على نفس النهج الذي اتبعته كانون مع نسختها السابقة EOS 200D، أصدرت كانون هذه الكاميرا EOS 250D، وهي عبارة عن كاميرا DSLR للمبتدئين تخدم تطلعاتهم الحماسية، وأضافت كانون بعض التحديثات البسيطة حتى تخرج كاميرا أكثر كفاءة تعمل على تثبيت الصفات الأساسية، من ناحية عمر البطارية المحسن، ونظام Dual Pixel CMOS AF المضاف والذي يعمل بشكل جيد باستمرار، كما إن جودة الصورة ممتازة.

تتميز كذلك بتصميمها الصغير حتى تمسكها في يديك ببساطة، وشاشتها تعمل باللمس وتستجيب بسرعة، مما يجعل كاميرا EOS 250D ممتعة في استخدامها ومفيدة في الوقت ذاته، ومن المؤكد إن التركيز الأوتوماتيكي المؤلف من 9 نقاط ليس الأفضل، وربما يكون محسن بشكل طفيف عن EOS 200D، ولكن مع تركيبه في الأعلى فإنه يعمل بشكل أفضل مع عدد أكبر من العدسات والملحقات، وبشكل عام فإن EOS 250D قادرة على خدمة جميع المستويات.

المزايا
  • صغيرة وخفيفة ويسهل حملها
  • عمر البطارية ممتاز
العيوب
  • التركيز الأوتوماتيكي ليس الأفضل
  • إذا قمت بتصوير الفيديو بجودة 4K فإن الفيديو لن يكون بشاشة كاملة

2. كاميرا Canon EOS 5D Mark IV

كاميرا Canon EOS 5D Mark IV
5/5

تعتبر الكاميرا المفضلة للمصورين المحترفين بسبب تعدد استخداماتها

لا تزال EOS 5D Mark IV تحظى بالشهرة الأكبر من بين جميع إصدارات سلسلة EOS من كانون، على الرغم من إصدارها منذ عامين، وتُستخدم بكثرة سواء في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي أو في صناعة السينما أيضًا، ويتنافس هذا الإصدار مع إصدار D850 من نيكون وعدد قليل من الكاميرات الرائدة للمنافسين الآخرين.

تتميز بقدرتها على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، ولكن هذه ليست الميزة الأفضل، بل تقنية Full HD هي ما تجعل هذا الإصدار محببًا لدى المصورين المحترفين.

المزايا
  • جودة مذهلة للصورة.
  • تصميم مميز.
العيوب
  • تصوير الفيديو بجودة 4K محدود بعض الشيء.
  • شاشة LCD مثبّتة.

3. كاميرا Canon EOS Rebel T7i / EOS 800D

كاميرا Canon EOS Rebel T7i / EOS 800D
4.7/5

العديد من المزايا والمواصفات المذهلة في كاميرا ذات حجم صغير

تم إصدار كاميرا Rebel T7i أو الشهيرة باسم EOS 800D في شهر فبراير لعام 2017، وهو تقريبًا نفس الوقت الذي أصدرت فيه كاميرا EOS 77D، وتشترك الكاميرتان في العديد من المواصفات، بالطبع كاميرا EOS 77D لها مزاياها الخاصة ولكن فرق السعر بين الكاميرتين يجعل EOS 800D الخيار الأفضل للشراء إذا قررت شراء كاميرا DSLR.

على سبيل المثال، تشترك الكاميرتان في نفس المستشعر APS-C بدقة 24.2 ميجابكسل، ومعالج DIGIC 7 بنظام Dual Pixel CMOS AF، كما يتطابقان في شاشة LCD الملحقة بالكاميرا.

المزايا
  • نظام التركيز التلقائي AF متنوع.
  • معالج Dual Pixel CMOS AF.
العيوب
  • لا يمكن تصوير الفيديو بجودة 4K.

4. كاميرا Canon EOS M50

4.7/5

كاميرا ذات مزايا عديدة وخيار قوي بدون مرآة

المستشعر: APS-C CMOS | ميجا بيكسل: 24.1 ميجا بيكسل

التركيز الأوتوماتيكي: 143 نقطة AF | الشاشة: 3 بوصة تعمل باللمس، 1,040,000 نقطة

أقصى سرعة للتصوير المستمر: 10 إطارات في الثانية | مستوى الاستخدام: مبتدئ | دقة الفيديو: 4K

تعد كاميرا EOS M50 واحدة من أفضل الخيارات المتاحة من بين الكاميرات بدون مرآة Mirrorless، وهي واحدة من أفضل الخيارات بالنسبة للمبتدئين الذين يتطلعون لبداية مشوارهم في التصوير اليدوي، وتجمع تلك الكاميرا بين العدسة الإلكترونية الممتازة وشاشة اللمس ذات الزوايا المتغيرة، كما إن التركيز الأوتوماتيكي يدعم إمكانية اللمس على الشاشة وتحديد المنطقة المراد التركيز عليها في الصورة، مما يجعل الأمر سهلًا على المصورين المبتدئين.

بالنسبة للجوانب السلبية فهي طفيفة للغاية، مثل عمر البطارية المحدود، ومدى العدسة الضئيل إلى حدٍ ما، على الرغم من إمكانية تركيب عدسات EF بوجود محول Converter، كما إن EOS M50 هي أول كاميرا من كانون تستفيد بالمعالج الجديد Digic 8، مما يساعدك على إخراج صور مذهلة باستمرار، ولا تنسى إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

المزايا
  • تتميز بوجود خاصية EVF أو Electronic View Finder
  • سرعة استجابة اللمس في الشاشة
  • معالج Digic 8
العيوب
  • عمر البطارية يحتاج للتحسين
  • مدى العدسة محدود

5. كاميرا Canon EOS R

كاميرا Canon EOS R
5/5

أول كاميرا كاملة الإطار غير مزوّدة بمرآة من كانون

يتميّز المستشعر كامل الإطار بدقة 30,3 ميجابكسل بتفاصيل مذهلة وأداء ISO وتقنية التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS ثنائي البكسل. فضلاً عن عدسات RF الجديدة، توفر كاميرا EOS R من Canon تجربة تصوير رائعة، وهذا ما يتيح لك سرد القصص بصورة أكبر.

كاميرا EOS R هي أول كاميرا كاملة الإطار تصدرها كانون بنظام Mirrorless أو كاميرا غير مزوّدة بمرآة، وتتميز تلك الكاميرا بمستشعر مذهل بدقة 30.3 ميجا بكسل، وعدسات RF ومزودة أيضًا بشاشة بحجم 3.15 بوصة تدعم اللمس، ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K.

المزايا
  • نظام التركيز التلقائي الفوري.
  • عدسات RF.
  • شاشة تدعم اللمس بحجم 3.15 بوصة.
العيوب
  • حجمها كبير زيادة عن اللازم.

6. كاميرا Canon EOS 7D Mark II

4.5/5

أحد أفضل الكاميرات الرائدة ذات مستشعر APS-C

هي أحد تلك الكاميرات المفضلة لدى محبي التصوير الخارجي وخاصةً في المناخ القاسي، فهي معروفة بمقاومتها للطقس السيء، ويحبها مصوري الحياة البرية والألعاب الشتوية وأي شيء من هذا القبيل.

يحمل هذا الإصدار مستشعر بدقة 20.2 ميجا بكسل ومعالج DIGIC 6، كما تتميز بسرعة التقاط تصل إلى 10 إطارات في الثانية الواحدة، 65 نقطة للتركيز التلقائي all-cross-type AF مما يضمن سرعة التركيز التلقائي أثناء تصوير مقاطع الفيديو أو الصور.

ولكن وفقًا لمعايير اليوم، فإن عمر البطارية الذي يبلغ 670 إطارًا، وإمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة Full HD ليست بالامكانيات المذهلة، وكذلك عدم وجود إمكانية الاتصال بشبكة Wi-Fi وعدم توافر شاشة تعمل باللمس قد يسبب مشكلة لدى المصورين.

المزايا
  • مصممة لمقاومة المناخ السيء.
  • تتجاوب بشكل سريع.
  • وجود منفذ USB 3.0.
العيوب
  • عدم وجود شاشة تعمل باللمس.
  • عمر البطارية.
  • عدم وجود إمكانية للإتصال بشبكة Wi-Fi.

7. كاميرا Canon PowerShot G7 X Mark II

كاميرا Canon PowerShot G7 X Mark II
4.7/5

الكاميرا المفضلة لمحبي الكاميرات ذات الحجم الصغير

أصدرت كانون كاميرا PowerShot G7 X Mark II في شهر فبراير لعام 2016، وتعد تحديًا للمنطق الشهير بأنك تحتاج لكاميرا كبيرة ذات عدسات قابلة للتبديل حتى تحصل على صور بجودة عالية.

يتميز هذا الإصدار بمستشعر 1 بوصة بدقة 20.1 ميجا بكسل، وعدسة بمدى 24-100 مم، وتتميز أيضًا بوجود شاشة تعمل باللمس بحجم 3 بوصة وقابلية للاتصال بشبكات Wi-Fi و NFC.

إذا كنت ترغب في التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K أو تفضل التصوير بالعين المجردة وليس باستخدام الشاشة فربما عليك الاتجاه لإصدار آخر لأن هذه الكاميرا لا تدعم أي منهما، فأقصى دقة لتصوير الفيديو عن طريقها هي 1080p، ولكن بالنظر إلى سعرها ومواصفاتها فإنها لا تزال كاميرا مميزة ومنافس شرس في السوق.

المزايا
  • تصميمها المميز وحجمها الصغير.
  • تقدم جودة رائعة مقارنةً بمنافسيها من نفس الفئة.
العيوب
  • لا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K.

اقرأ أيضًا: أفضل جوالات سامسونج في 2019  

ماذا يتوجب عليك أخذه بعين الاعتبار قبل شراء كاميرا جديدة؟

1. تأكّد من اختيارك الطراز الأنسب بالنسبة لك

كما ذكرنا من قبل، فإن كل طراز له مزاياه وعيوبه ويتناسب مع شخص ولا يتناسب مع آخر، لذا يتوجب عليك معرفة احتياجاتك وغرضك من امتلاك الكاميرا جيدًا قبل مقارنة الإصدارات والنماذج المختلفة من الكاميرات.

على سبيل المثال، إذا كنت من محبي الرحلات البرية والمغامرات فقم بتوجيه أنظارك نحو كاميرا Canon EOS 7D Mark II المقاومة للمناخ السيئ، ولكن إذا كنت من محبي التصوير الفوري لكل أحداث يومك وتقوم باصطحاب الكاميرا معك أينما كنت فعليك شراء كاميرا ذات حجم صغير وسهلة الاستخدام مثل كاميرا PowerShot G7 X Mark II.

2. تأكّد من إمكانية استعمال ملحقات خارجية

إذا كانت الشركة المصنعّة للكاميرا لا تقدم ملحق خارجي محدد مع الكاميرا الخاصة بك فهذا لا يعني أنه لا يمكنك العثور على هذا الملحق من تصنيع شركات أخرى، ولكن تأكد من أن الطراز الذي ستختاره يتيح إمكانية استعمال تلك الملحقات الخارجية.

3. مواصفات الجسم الأساسي للكاميرا

في حين تتشابه معظم كاميرات DSLR من ناحية جسم الكاميرا نفسه، ولكن هناك بعض التفاصيل التي تفرّق كل طراز عن الآخر والتي يتوجب عليك وضعها في الاعتبار، على سبيل المثال تتضمن بعض الكاميرات شاشات LCD تعمل باللمس وتكون أسهل في الاستخدام مما تتضمنه كاميرات أخرى، مما يمنحك إمكانية أفضل لمراجعة وتعديل صورك.

4. العدسات

معظم الكاميرات من الفئات الأولية أو المتوسطة تأتي بعدسة افتراضية (غالبًا ما تكون بحجم 18-55 مم) وتسمى عدسة افتراضية أو Kit Lens، وعلى الرغم من أن تلك العدسة عادةً ما تكون بجودة أقل من العدسات الأكثر تكلفة ولكنها تفي بالغرض. 

ومع ذلك، يمكنك الحصول على عدسات 18-55 مم أو عدسة افتراضية بحجم 50 مم أفضل من الأخرى، لذا اهتمامك بهذا الجانب قد يحدث فارقًا في عملية الشراء.

5. دقة تصوير الفيديو

إذا كنت تنوي استخدام كاميرتك لتسجيل مقاطع الفيديو، فستحتاج للاختيار بعناية ومقارنة إمكانيات تصوير الفيديو التي توفرها الخيارات المتاحة في السوق، فعلى سبيل المثال بعض الكاميرات تتيح فقط تصوير الفيديو بدقة 720p أو 1080p، ولكن كلما ارتفعت كلما كان أفضل، فإذا كنت تنوي تصوير الفيديو فعليك اختيار طراز يتيح لك تصوير الفيديو بدقة 4K.

ما هي أفضل علامة تجارية للكاميرات؟

حسنًا، لا تسير الأمور هكذا، فلن تجد علامة تجارية تتفوق دائمًا في تلبية جميع احتياجات المصورين، فكل علامة تجارية تتفوق في نوع من أنواع التصوير على العلامات التجارية الأخرى.

تقوم أفضل العلامات التجارية للكاميرات بإنتاج نفس أنواع الكاميرات تقريبًا، مما يثير تساؤلات المصورين حول كيفية إيجاد أفضل كاميرا أو أفضل علامة تجارية للكاميرات، سنحاول إيجاد إجابة لهذا السؤال في النقاط التالية.

على سبيل المثال، إذا كنت من محبي كاميرات DSLR فيتوجب عليك المقارنة بين علامتي كانون ونيكون، ولكن إذا كنت تفضل الحصول على كاميرا بدون مرآة Mirrorless فستتجه للمقارنة بين علامتي سوني و Fujifilm، أما إذا كنت ممن يحبون تسجيل مقاطع الفيديو باستمرار فهنا ستحصر اختياراتك بين جو برو GoPro وسوني وتأتي من بعدهم باناسونيك.

أفضل العلامات التجارية للكاميرات

1. كانون Canon

تاريخ التأسيس: 10 أغسطس، 1937.

بلد التأسيس: اليابان.

تستحوذ الشرك اليابانية العملاقة على القدر الأكبر من مبيعات سوق الكاميرات الفوتوغرافية ومعدات التصوير، كما تقوم بإنتاج الاكسسوارات والطابعات أيضًا، وتنتج الشركة إصدارات عديدة تتناسب مع جميع الفئات والاحتياجات، فلا يهم إذا كنت مصورًا محترفًا أو في يومك الأول في مجال التصوير، ستجد كاميرا مناسبة لك من إنتاج شركة كانون.

إذا قارنت كانون بالعلامات التجارية المنافسة، فيمكنك القول بأن هذه الشركة لا تحاول فقط إنشاء أفضل كاميرا للتصوير الفوتوغرافي أو أفضل كاميرا لتسجيل مقاطع الفيديو، ولكنها تحاول دائمًا جمع أفضل المواصفات والامكانيات في جهاز واحد، مما جعلهم يتفوقون على منافسيهم لسنوات عديدة.

2. نيكون Nikon

تاريخ التأسيس: 25 يوليو، 1917.

بلد التأسيس: اليابان.

إذا كنت تنوي استخدام الكاميرا في التصوير الفوتوغرافي فقط ولا تهتم لتسجيل مقاطع الفيديو، فعليك زيارة متجر نيكون من البداية، حيث تقوم الشركة اليابانية بتحسين جودة كاميراتها حتى يتم استخدامها في التصوير الاحترافي، مع إهمال جودة تسجيل الفيديو.

ولهذا السبب تحصل دائمًا كاميرات DSLR من نيكون على مراكز متقدمة في اختبارات ومراجعات الكاميرات والمقارنات بينها وبين كاميرات العلامات التجارية الأخرى، وهذا هو أقوى جانب في شركة نيكون.

3. سوني SONY

تاريخ التأسيس: 7 مايو، 1946.

بلد التأسيس: اليابان.

سوني هي واحدة من أعرق العلامات التجارية في مجال تصنيع الكاميرات ومعدات التصوير الفوتوغرافي، وتشتهر الشركة اليابانية باهتمامها المتزايد بتصوير الفيديو والتصوير السينمائي، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة عندما يتعلق الأمر بتصوير الفيديو.

تقدم سوني أيضًا مجموعة ليست بالكبيرة من الكاميرات غير المزوّدة بمرآة Mirrorless، بينما لم تصدر أي كاميرا من طراز DSLR منذ حوالي 10 سنوات.

4. شركة Fujifilm

تاريخ التأسيس: 1934.

بلد التأسيس: اليابان.

تمامًا كالعلامات التجارية الثلاث السابقة، أسست شركة Fujifilm في اليابان في عام 1934، ومنذ ذلك الحين تخصصت الشركة في تصنيع الكاميرات الفوتوغرافية ومعدات التصوير.

في مجال التصوير الفوري، تحظى شركة Fujifilm بمكانة كبيرة للغاية وتعد العلامة التجارية الأكثر شعبية، وتعد كاميرتها الشهيرة Instax هي أحد أشهر الكاميرات في هذا المجال، وظلت Fujifilm تصدر كاميرات في هذا المجال لسنوات عديدة.

الخُلاصة: ما هي أفضل كاميرا كانون متاحة حاليًا؟

بعد مُراجعة أفضل الإصدارات المتاحة من كاميرات كانون وعرض مميزاتها وعيوبها، نعرض هنا رأينا في أفضل كاميرا كانون موجودة في سوق الكاميرات الفوتوغرافية في الوقت الحالي، وهي كاميرا Canon EOS 5D Mark IV.

الكاميرا المميزة ذات الإطار الكامل تتضمن مستشعر CMOS المذهل، وأيضًا مستشعر تركيز تلقائي فوري رائع، وكذلك شاشة تعمل باللمس وتتجاوب بسرعة مع مدخلات المستخدم، وربما أفضل ما يميّز هذه الكاميرا هو قدرتها على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4K.

لمعرفة مزايا الكاميرا بشكل أفضل يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *