أفضل كاميرات مراقبة

أفضل كاميرات مراقبة في 2019 – كيف تحقق اقصى أمان بأقل سعر

بالطبع سمعت عن حوادث السرقة واقتحام المنازل من قبل، أو حتى تعرضت أو أحد من أقربائك لهذه الجرائم وفر المجرم هاربًا حتى قبل اكتشاف الضحية لما حدث. إذا بدا هذا مألوفًا لك، فنحن سنقوم بتقديم المساعدة وسنستعرض أفضل كاميرات مراقبة المنزل لعام 2019.

تتصل هذه الكاميرات بشبكة الإنترنت عن طريق الاتصال بـ Wi-Fi، وتتصل أيضًا بجهاز الهاتف الخاص بك أو بالأجهزة الأخرى، كما يعرف بإنترنت الأشياء، وذلك حتى تتيح لك إمكانية مراقبة ومشاهدة منزلك حتى أثناء غيابك. كما ستقوم تلقائيًا بإرسال رسائل تنبيهية لهاتفك عند وجود شخص أو أي جسم بالقرب منها، كما تقوم بتسجيل مقاطع فيديو على مدار اليوم للتوثيق.

مقارنة بين أفضل كاميرات مراقبة المنزل

1. كاميرا Netgear Arlo Pro 2

كاميرا Netgear Arlo Pro 2
4.8/5

إذا كنت تبحث عن كاميرا احترافية ومضمونة لمراقبة ممتلكاتك الثمينة، فانت تبحث عن Arlo Pro 2 بكل تأكيد، فهي كاميرا صممت خصيصًا من أجل تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة والوضوح، ولكنّها باهظة الثمن.

تمثل كاميرا Arlo Pro 2 الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي، وتتمكّن من الاتصال بشبكة الإنترنت ومنه إلى الأجهزة الأخرى حتى توفر لك مستوى عالٍ من الأمان.

المزايا
  • مقاومة للماء وللرياح القوية.
  • توفر مساحة سحابية مجانية تكفي لتسجيل مقاطع فيديو لمدة 7 أيام متصلة.
  • توفر إمكانيات هائلة للاتصال بشبكة الإنترنت وبالأجهزة الأخرى.
العيوب
  • مكلفة للغاية.
  • يتوجب شحنها باستمرار.

2. كاميرا Netgear Arlo Q

كاميرا Netgear Arlo Q
4.2/5

تتمتع هذه الكاميرا من Netgear بتصميم ذكي، وتتميز بكونها مدعومة من قبل تطبيق أرلو Arlo الذكي وسهل الاستخدام، والذي يمكّنك من الوصول إلى المزايا الرئيسية للكاميرا مثل التنبيهات الفورية بأقل مجهود.

تجربة اتصالها بالإنترنت ليست أفضل مزاياها، حيث لم يسير اتصالها بشبكة الـ Wi-Fi على ما يُرام وظهر تسجيل الفيديو مشوشًا بعض الشيء، ولكن قد تختلف الجودة باختلاف المسافة بينك وبين الكاميرا. 

تقوم Arlo Q بتسجيل الفيديو بجودة 1080p عالية الدقة، وبوجود مساحة تخزين سحابية مجانية تكفي لمدة 7 أيام كاملة، فهذا يعني أن هذا المنتج مميز ولا يمكن تجاهله.

المزايا
  • تسجيل الفيديو بدقة 1080p.
  • مساحة تخزين سحابية مجانية.
العيوب
  • لا يوجد مدخل للاتصال بالإنترنت سلكيًا.
  • لا يوجد مكان لإدخال بطاقة ذاكرة من نوع microSD.

3. كاميرا Lorex Security Camera

كاميرا Lorex Security Camera
4.5/5

كاميرا Lorex للمراقبة المنزلية هي واحدة من أفضل كاميرات المراقبة في العالم وأحد أكثرها أمانًا، انت تحصل على ما قمت للدفع من أجله، أمان وطمأنينة وراحة بال من الدرجة الأولى. 

تتضمن مواصفات هذه الكاميرا المذهلة إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4K، بالإضافة إلى رؤية ليلية بعيدة المدى، وعدة خيارات أخرى.

شركة Lorex هي شركة كندية خبيرة في سوق كاميرات المراقبة والحماية المنزلية، وتلتزم الشركة بالاهتمام بالعملاء ومتطلباتهم وتتأكد من حصولهم على تجربة مميزة مع منتجاتها عالية الجودة.

المزايا
  • جودة التصوير تصل إلى 4K.
  • رؤية ليلية بعيدة المدى.
  • وفرة الملحقات وقطع الغيار.
العيوب
  • مكلفة.

4. كاميرا Nest Cam Outdoor

كاميرا Nest Cam Outdoor
4.4/5

تعد كاميرا Nest Cam Outdoor أحد أفضل كاميرات المراقبة على الإطلاق، فهي معدة ومدعومة جيدًا من شركة نيست الشهيرة والمملوكة لشركة جوجل، لكن بالطبع ثمنها باهظ جدًا ورسوم اشتراكها أيضًا.

من المعروف أن شركة نيست Nest هي أحد أفضل وأشهر الشركات التي تعمل في صناعة الأجهزة الذكية وإنترنت الأِشياء في الوقت الحالي، وتعمل الشركة أيضًا على إيجاد حلول متطورة لإنشاء منازل ذكية بالكامل.

المزايا
  • التطبيق رائع ويقدم خدمات دعم جيدة جدًا للمشتركين.
  • مقاومة للماء والطقس السيء.
  • تقوم بتسجيل مقاطع فيديو بجودة مذهلة ليلًا ونهارًا
العيوب
  • رسوم الاشتراك بنظام Nest Aware لخدمات الدعم مكلفة جدًا.
  • مهامها محدودة جدًا في حالة عدم الاشتراك بخدمات الدعم من نيست.
  • التصميم مكرر.

ما الذي يتوجب عليك أخذه بعين الاعتبار قبل شراء كاميرا مراقبة؟

1. دقة وجودة الصورة المسجلة

كلما زادت دقة الكاميرا ازداد وضوح مقاطع الفيديو المسجلة، على سبيل المثال ستحتاج إلى دقة 1080 بكسل أو أعلى للحصول على صورة واضحة يمكن الاستعانة بها من الناحية الأمنية، وهو الغرض الرئيسي من كاميرا المراقبة بالطبع. 

ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بتوصيل الكاميرا بمسجل فيديو رقمي (DVR) لتسجيل مقاطع تلتقطها الكاميرا الخاصة بك، فسوف تحتاج أيضًا إلى أن تكون متوافقة مع كاميرا عالية الدقة للحصول على صور ومقاطع فيديو شديدة الوضوح.

2. الرؤية الليلية

تعد الرؤية الليلية الواضحة واحدة من أهم مواصفات كاميرات المراقبة الخارجية، وللحصول على أفضل وأوضح صورة ليلية اختر الكاميرات المزودة بتقنية الأشعة تحت الحمراء. 

يحدد عدد مصابيح LED المستخدمة في الكاميرا إذا ما كانت تلك الكاميرا ستقوم بتسجيل والتقاط مقاطع واضحة أثناء الليل أم لا، ابحث عن كاميرا يمكنها تصوير إلى مسافة 100 متر على الأقل من الرؤية الليلية.

3. التحكّم بها عن طريق الهاتف

تتيح معظم كاميرات المراقبة الموجودة في الأسواق حاليًا ميزة التحكّم والاتصال بشكل مباشر مع تطبيق الهاتف الذكي الخاص بك، وبهذا ستتمكّن من الإطلاع على بث مباشر من الكاميرا على مدار اليوم ولفترات طويلة إذا أردت.

تأكّد من اختيار كاميرا مراقبة تتيح ذلك وتتأكد من توفير تطبيق سهل وبسيط حتى تتمكّن من استخدامه بسهولة وأن تتلقى التنبيهات في حالة الخطر أو ما إلى ذلك.

لماذا يجب عليك امتلاك كاميرا مراقبة؟

1. تمكنك من التحكّم بممتلكاتك عن بعد

تتوافق كاميرات المراقبة الحالية مع تطبيقات الأجهزة المحمولة للتحكم فيها باستخدام هاتفك الذكي، بحيث ستتلقى الإشعارات تلقائيًا عند انقطاع طاقة الكاميرا أو اكتشاف وجود أي حركة بالقرب من الكاميرا، كما ستتمكن حتى من مشاهدة الفيديو والتسجيلات والبث المباشر عن طريق هاتفك الذكي.

2. مراقبة لمنزلك 24\7

سواءً كان ذلك ليلًا أو نهارًا، فقد تم تصميم نظام الكاميرا الأمني لمراقبة منزلك باستمرار على مدار الساعة، وهي بالطبع قادرة على اكتشاف أي نشاط وتنبيهك تلقائيًا في نفس اللحظة.

3. مستوى عالي من الأمان

في حالة اكتشاف أي حركة، ستقوم الكاميرا بإرسال تنبيهات لهاتفك تلقائيًا، كما ستقوم بتسجيل النشاط الذي يمكنك مراجعته في وقت لاحق، كما توفر أفضل الكاميرات الأمنية أيضًا عرضًا في الوقت الفعلي بشكل مباشر، ومزودة بصوت ثنائي الاتجاه لتخويف المتسللين باستخدام جهازك المحمول. 

أيضًا تقوم بعض أنظمة أمان المنزل التي تخضع للمراقبة الكاملة بإخطار مركز مراقبة موفر الأمان الخاص بك بالنشاط الذي يتم تشغيله.

الأسئلة الأكثر شيوعًا قبل شراء كاميرا مراقبة

س: هل أحتاج لزيادة الإضاءة بالقرب من كاميرا المراقبة؟

ج: ترتبط جودة الصورة المسجلة عن طريق كاميرات المراقبة ارتباطًا وثيقًا بجودة الإضاءة، وبالتالي فهي أحد العوامل الرئيسية لعملية تثبيت كاميرا المراقبة. 

على الرغم من وجود كاميرات تتيح إمكانية التصوير والرؤية الليلية باستخدام الآشعة تحت الحمراء Infra-Red، إلا إنها لا توفر جودة ودقة صورة مثل التي تتوفّر في ظروف إضاءة أفضل.

س: ما عدد كاميرات المراقبة التي يجب علي امتلاكها؟

ج: يختلف ذلك بحسب اختلاف الهدف من وجود كاميرا مراقبة، فهناك من يشتري كاميرا لمراقبة مدخل المنزل فقط، وهناك من يشتري لمراقبة الغرف بشكل منفصل، وهناك من يشتري كاميرا لمراقبة ممتلكاته الثمينة، وكل واحد من هؤلاء سيحتاج لشراء عدد كاميرات مراقبة مختلف عن الآخر.

س: هل يجب توفّر شخص لمراقبة التسجيلات؟

ج: لا، ليس هناك حاجة لوجود شخص يراقب التسجيلات خصيصًا إلا في حالات استثنائية، وذلك بسبب وجود إمكانية اتصال الكاميرا بهاتفك الذكي ومراجعة التسجيلات بشكل مباشر وقتما تشاء، فلا حاجة لوجود شخص يختص بذلك.

أفضل كاميرا مراقبة لعام 2019

بعد مراجعة أفضل الكاميرات المتاحة حاليًا في السوق، ما هي أفضل كاميرا مراقبة في رأينا؟ بمقارنة الإصدارات الأربعة المذكورة أعلاه، سنجد أن أفضل كاميرا مراقبة متاحة حاليًا من ناحية المزايا والمواصفات والقيمة المالية هي كاميرا Netgear Arlo Pro

ربما تكون كاميرا Netgear Arlo Pro 2 باهظة الثمن، ولكنك بالتأكيد ستحصل على مزايا عديدة وفريدة مقابل المال الذي ستدفعه، حيث تمثل تلك الكاميرا جيلًا جديدًا من كاميرات المراقبة، وتوفر لك مستوى عال من الأمان باستخدام سبل الذكاء الاصطناعي للاتصال بالإنترنت والأجهزة الأخرى لزيادة الأمان.

تتميز تلك الكاميرا بإمكانية العمل في أسوأ الظروف المناخية مثل الأمطار والرياح العتيدة، وذلك بسبب تصميمها المذهل والمقاوم للظروف المناخية القاسية، كما توفر مساحة تخزين سحابية كبيرة للغاية تكفي لتسجيل مدة 7 أيام متتالية.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *