أفضل قلاية هوائية لهذا العام

أفضل قلاية هوائية سهلة الاستخدام لعام 2020

الجميع يحب الأطعمة المقلية ومذاقها الرائع ولكن يتجنبها البعض بسبب كثرة الشحوم الدهنية والتي قد تشكل خطرًا صحيًا جسيمًا على متناول تلك الأطعمة في حال الإكثار منها، لهذا يتجه معظم الناس في الوقت الحالي لشراء “المقالي الهوائية” نظرًا لأنها توفر إمكانية قلي الطعام دون الحاجة لاستخدام الزيوت والدهون الضارة بالصحة، وفي هذا المقال سنوضح لكم أفضل قلاية هوائية متاحة في السوق في الوقت الحالي.

عند تحديد إذا ما كنت ترغب في شراء قلاية هوائية أم لا، يجب عليك أن تسأل نفسك عن أهميتها بالنسبة لك، ولماذا تريد شراء واحدة. تعد القلاية الهوائية منتجًا هامًا في كل منزل، حيث إنها تساعدك على قلي الطعام بدون الحاجة للاستخدام المفرط في المواد الدهنية، كيف ذلك؟ عن طريق تدوير الهواء الساخن في داخلها وطهي الطعام في وقت أقل بكثير مما تتطلبه السبل الاعتيادية، وبالطبع هي عملية مثالية يحتاجها كل منزل.

يوجد المئات من المنتجات المطروحة في الأسواق، ولكن ما هي القلاية الأفضل والأنسب لك ولاحتياجاتك ولميزانيتك أيضًا؟ قمنا بمقارنة أفضل المنتجات المتاحة وسنعرض عليك مواصفاتها ومميزات وعيوب كل منها حتى تختار الأنسب لك.

مقارنة بين أفضل القلايات الهوائية المتاحة في الوقت الحالي

1. قلاية هوائية من Philips – طراز رقم HD9641/96

قلاية هوائية من Philips - طراز رقم HD9641/96
5/5

كما ذكرنا أعلاه، هناك مئات القلايات الهوائية المطروحة في الأسواق في الوقت الحالي، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تقتني قلاية HD9641/96 من فيليبس، حيث يتملك ذلك الطراز العديد من الخواص والإعدادات التي ستجعل تجربة قلي الطعام أسهل وأكثر صحية، مثل تقنية QuickControl والتي تساعدك على قلي الطعام في وقت قصير جدًا. هذا الطراز يستحوذ على إعجاب المستخدمين بشدة، ويتميز بكونه صغير الحجم ويحتاج لمساحة أصغر من معظم المنتجات المنافسة.

المزايا
  • سرعة الطهي
  • وجود العديد من البرامج والإعدادات
  • سهلة الاستخدام
العيوب
  • لم نجد أية عيوب

2. قلاية هوائية من Tefal – طراز رقم FZ701027

4.6/5

يمكنك الاستمتاع بأشهى الأطعمة المقلية مع قلاية تيفال الهوائية والتي توفر لك أطعم الوجبات مع الحفاظ على كونها صحية، مع سعة 1 لتر لتلك القلاية، سيحصل أطفالك على رقائق البطاطس المقلية باستخدام الحد الأدنى من الزيت والمواد الدهنية، ويعتبر هذا الطراز متعدد الاستخدام حيث يمكنه إعداد العديد من الأطباق والوجبات في أقل وقت.

مدعومًا بمحرك بقوة 1400 وات، يضمن لك هذا المنتج إعداد طعام شهي وصحي في وقت قياسي، وتتميز تلك القلاية بتصميمها الجذاب والجسم المتين.

المزايا
  • السعر ممتاز مقارنة بالمنافسين
  • محرك قوي وفعّال
  • غطاء شفاف لمتابعة عملية القلي
العيوب
  • الشكل ليس الأفضل

3. قلاية هوائية من Saachi – طراز رقم 4757

قلاية هوائية من Saachi - طراز رقم 4757
4.8/5

تأتي هذه القلاية بجسم متين من الستانلس ستيل غير القابل للصدأ، وتتميز بسعة 3 لتر مما يساعد على قلي الوجبات العائلية الكافية لعدة أفراد، وتأتي مدعومة بإشارة مضيئة لمعرفة وقت الانتهاء من عملية القلي، وسهلة التنظيف نظرًا لكونها مضادة للماء كليًا.

هذا الطراز من Saachi يحتوي على العديد من البرامج والتي تتيح لك قلي الأطعمة المختلفة، كما يحتوي على وعاء قابل للإزالة لتسهيل عملية التحميل والتفريغ.

المزايا
  • سهلة التنظيف
  • سهلة التفريغ والتحميل
  • سعة 3 لتر تكفي لطهي الوجبات العائلية
العيوب
  • لم نجد أية عيوب

اقرأ أيضًا: أفضل ميزان الكتروني متاح حاليا في الأسواق

كيف تعمل القلايات الهوائية؟

بالنسبة للذين يستخدمون القلايات الهوائية لأول مرة، فيجب عليكم معرفة ان القلايات الهوائية ليست مقالي بالمعنى الحرفي ولكنها أفران تعمل على تدوير الهواء الساخن حول الطعام الموجود بداخلها، وذلك باستخدام أقل قدر من الزيت، وبهذا ستحصل على طعام مقلي ذو مذاق مميز ولكن بدون وجود المواد الدهنية الضارة للصحة.

تحتاج القلايات الهوائية بضع دقائق للتسخين قبل بدء التشغيل، ولكن في المجمل ستستغرق عملية القلي باستخدامها وقت أقل من القلي العميق أو الأفران الاعتيادية، بالإضافة لإنها لا تعطي روائح احتراق الزيت التي تصحب عملية القلي عادةً.

لرؤية كيفية عمل القلايات الهوائية بشكل أكثر تعمقًا يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

اقرأ أيضًا: أفضل قدر ضغط كهربائي في الوقت الحالي

يمكنك استخدام القلاية الهوائية في طهو اللحوم أو المخبوزات أو غيرها، ولكنك محكوم بحجمها بالتأكيد، ولا تقدم في ذلك أي ميزة إضافية عن الأفران التقليدية ولكن إذا كنت تستخدم تلك الأفران التقليدية في عملية التسخين فهذا قد يزيد من حرارة مطبخك، في هذه الحالة فإن القلاية الهوائية هي خيارك الأمثل.

ما هي الأطعمة التي يمكن قليها باستخدام القلاية الهوائية؟

يعتمد ذلك على مدى إبداعك في مهارات الطهو، حيث تمكنك القلايات الهوائية من طهي اللحوم والخضروات والمخبوزات، بالإضافة إلى العديد من الأطعمة الأخرى، سنضع لك بعضها في القائمة التالية:

  • الخضروات مثل: البطاطس، البطاطا، الكوسة، الفلفل.
  • أطباق اللحوم مثل: صدور الدجاج، اللحم المقدد، البرجر، الهوت دوج.
  • الأطعمة الأخرى مثل: أصابع الموتزاريلا، حلقات البصل، البطاطس المقلية.

ما الذي يجب عليك أخذه بعين الاعتبار قبل شراء قلاية هوائية جديدة؟

1. السعة

تتراوح المنتجات ذات السعة الصغيرة عادةً بين 1 لتر إلى 2 لتر، بينما تصل القلايات المتوسطة السعة إلى حوالي 2.5 لتر، ويمكن أن تصل سعة بعض القلايات كبيرة الحجم إلى حوالي 5 لترات أو أكثر قليلًا، فإذا كنت تريد طهي وجبات تكفي لعائلة من خمس إلى ثماني أفراد فعليك شراء تلك القلايات ذات السعة الكبيرة، أما إذا كنت تنوي استخدامها بشكل محدود في أسرة مكونة من ثلاث أشخاص فيجب عليك التوجّه إلى شراء قلاية ذات سعة صغيرة.

2. قوة المحرك

تحتاج إلى التأكد أن مخرج الكهرباء في مطبخك يدعك استهلاك الطاقة التي سيستخدمها محرك القلاية الهوائية الخاصة بك، يجب التأكد أن منافذ مطبخك تدعم قوم 800 واط إلى 1500 واط، فهذا متوسط الطاقة المتعارف عليه بين القلايات الهوائية.

إذا كانت قوة المحرك الخاص بالقلاية الهوائية أكبر من ذلك، فسيؤدي إلى زيادة حرارة الزيت المضاف وإعادة تسخينه مما قد يضر بصحة متناولي هذا الطعام فيما بعد، ويجب العلم أن قوة محرك القلاية الهوائية قد يصل إلى 1800 واط.

3. التحكّم بدرجات الحرارة

يمكن أن تؤثر درجة الحرارة الخاصة بالقلاية بدرجة كبيرة على الطعام المطهو، حيث تعمل تلك القلايات الهوائية على طهي الطعام حينما تتجاوز درجة الحرارة 400 درجة مئوية، وكلما ارتفعت درجة الحرارة كلما تم طهو الطعام بشكل أسرع.

كما أن الطعام سيمتص كمية أقل من الزيت إذا تم طهوه بسرعة أكبر، لذلك تأكد أن المنتج الذي تستعد لشرائه يوفر إمكانية التحكم بدرجات الحرارة على النحو الأمثل، وسيؤدي ذلك للحصول على تجربة قلي أفضل.

4. الأمان

يجب أن تهتم بشراء قلاية هوائية مصنوعة من مادة عازلة للحرارة بشكل مثالي، وذات قبضة عازلة أيضًا حتى لا تحرق يديك أثناء سحب الوعاء لتفريغ الطعام المطهو، وأيضًا يجب ألا يكون جسم القلاية نفسه قابل للانزلاق فقد يشكل ذلك خطرًا جسيمًا.

الخلاصة: ما هي أفضل قلاية هوائية في الوقت الحالي؟

بعد المقارنة بين أفضل ثلاث قلايات هوائية متاحة في الوقت الحالي ومعرفة مواصفات ومزايا كل منهم، وبعد معاينة العوامل التي يجب عليك النظر إليها في المنتج الذي ستشتريه، يمكننا القول بأن قلاية Philips HD9641/96 هي أفضل قلاية هوائية متاحة في الأسواق حاليًا.

تدعم هذه القلاية تقنية TurboStar الفريدة من نوعها والتي تولد هواء شديد الحرارة يساعدك على قلي الطعام مع إضافة أقل قدر من الزيت، كما تحد هذه القلاية من رائحة الزيت التي تنتشر في أرجاء البيت أثناء عملية القلي الاعتيادية، بالإضافة لكونها آمنة واقتصادية وسهلة التنظيف.

بالإضافة لتقنية QuickControl التي تساعدك في تسريع عملية القلي، ومن أفضل المزايا التي تقدمها هذه القلاية التطبيق الخاص بها والذي يحتوي على أكثر من 200 وصفة مختلفة.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *