أفضل فرشاة أسنان كهربائية

أفضل فرشاة أسنان كهربائية: تقييم ومراجعة (2020)

إن العناية بأسنانك عمل روتيني يومي يجب الاستمرار عليه مرتين يوميًا على الأقل، لذلك من المنطقي أن تتحرى شراء الفرشاة الأفضل لذلك، وأثبتت البحوث العلمية أن فرشاة الأسنان الكهربائية تزيل كمية أكبر من الترسبات التي تخلفها الأطعمة والمشروبات المختلفة على أسنانك مقارنة بالفرشاة اليدوية، لذلك يُنصح أن يحصل الجميع على واحدة، ولكن كيف تختار أفضل فرشاة أسنان كهربائية من بين جميع الخيارات المطروحة؟ هذا ما سنقوم بطرحه في هذه المقالة باستفاضة.

ستجد فرشاة تعمل بقوة كبيرة وتقوم بالاهتزاز بسرعة تصل إلى 62000 هزة في الدقيقة، وفرشاة أخرى تأتي برأس دائري تتحرك بسهولة أكثر بين أسنانك، وفرشاة ثالثة تأتي ببطارية ذات عمر أطول وبطارية قابلة لإعادة الشحن بسرعة، حتى أن بعض فرش الأسنان تأتي حاليًا مع تطبيق للجوالات الذكية لتخبرك ببعض المعلومات عن أسنانك وتعطيك بعض النصائح، وفيما يلي سنعرض لكم قائمتنا لأفضل خمس فرش أسنان كهربائية في الوقت الحالي.

مقارنة بين أفضل فرش الأسنان الكهربائية

1- فرشاة Oral-B Smart 5 5000N

فرشاة Oral-B Smart 5 5000N

الأوضاع: 5 أوضاع | الرؤوس: رأس واحدة | المزايا الإضافية: تطبيق Oral-B للجوالات الذكية

عندما تبحث عن فرشاة أسنان كهربائية فإن أول الخيارات التي تأتي في ذهنك هي بالطبع منتجات Oral-B، فإن شركة أورال بي تعرف بمنتجاتها فائقة الجودة للعناية بالأسنان والفم واللثة، وتعتبر فرشاة Oral-B Smart 5 5000N هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي.

تقوم هذه الفرشاة بإزالة الترسبات التي يخلفها الطعام بنسبة 100%% في غضون 30 يومًا من الاستخدام اليومي، وستبدأ في رؤية آثار استخدامها في تبييض أسنانك من اليوم الأول وذلك بفضل الإزالة الفعالة للترسبات، وتوفر فرشاة Smart 5 5000N من Oral-B خمسة أوضاع مختلفة للتركيز على ما تريد سواء التبييض أو العناية بالأسنان أو اللثة وغير ذلك.

تأتي هذه الفرشاة مع تطبيق للجوالات الذكية والذي يمنحك ملاحظات ونصائح لمساعدتك على تنظيف أسنانك بشكل مثالي، كما أن مستشعر الضغط المدمج بالفرشاة سيحمي اللثة الحساسة أثناء توصيل التطبيق بالفرشاة عن طريق البلوتوث، ويجعل هذا التطبيق تجربة غسل الأسنان أشبه بجلسة تنظيف أسنان متكاملة.

المزايا

  • 5 أوضاع مختلفة
  • تطبيق للجوالات الذكية
  • تزيل الترسبات بنسبة 100%

العيوب

  • غالية الثمن
  • قد تحتاج لتغيير الرأس كل فترة قصيرة

2- فرشاة Foreo Issa 2

فرشاة Foreo Issa 2

الأوضاع: 16 وضع | الرؤوس: رأس واحدة | المزايا الإضافية: خالية من البيسفينول A أو كما يعرف بـ  BPA

تأتي فرشاة Foreo Issa 2 مع رأس مصنوع من السيليكون وهيكل مصنوع من البلاستيك الحراري، وهي واحدة من أفضل فرش الأسنان الكهربائية بالنسبة لهؤلاء الذين يبحثون عن منتج فائق الجودة ويدوم لوقت طويل، حيث تقدم هذه الفرشاة ذبذبات تصل إلى 11000 في الدقيقة الواحدة، وتستخدم درجة سيليكون ينصح بها طبيًا لتوفر تجربة آمنة ومضادة لحساسية اللثة.

لن تضطر لشحن هذه الفرشاة الكهربائية إلا مرة واحدة سنويًا مع الاستخدام اليومي، ولا تقلق أبدًا فيما يخص عملية التنظيف أو التجفيف لأنها تأتي برأس سريعة الجفاف تمنع تراكم البكتيريا، وكذلك تظل خالية من البيسفينول A والذي يعرف بـ BPA ويسبب الاختلال بالغدد.

المزايا

  • بطارية تعمل لمدة عام كامل
  • 16 وضع مختلف
  • خالية من الـ BPA

العيوب

  • تصميمها ليس الأفضل
  • سعرها عالي

اقرأ أيضًا: أفضل ميكرويف متاح في السوق حاليا

3- فرشاة Philips Sonicare FlexCare Platinum

فرشاة Philips Sonicare FlexCare Platinum

الأوضاع: 9 أوضاع | الرؤوس: رأس واحدة | المزايا الإضافية: تطبيق للجوالات الذكية

أخذت شركة فيليبس العملاقة، والمتخصصة في صنع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالعناية بالصحة والجمال مثل ماكينات الحلاقة على سبيل المثال، مجموعة Sonicare إلى مستوى تكنولوجي آخر مع إنتاجها لفرشاة أسنان FlexCare Platinum الكهربائية.

تأتي هذه الفرشاة مع تطبيق Philips Sonicare من فيليبس والذي يمكنك توصيله بها عن طريق البلوتوث، ويأتي لنظامي تشغيل أندرويد و iOS، ويعطيك التطبيق تعليمات ونصائح حول أسلوب التنظيف الأمثل بهذه الفرشاة، ويزودك بالإحصائيات الخاصة بأسنانك مما يجعل تجربة تنظيف الأسنان أفضل ومفيدة بشكل أكبر وتأكد من حصولك على أفضل النتائج.

المزايا

  • ذبذبات سريعة تصل إلى 62000 في الدقيقة الواحدة
  • بطارية بعمر يصل إلى 3 أسابيع

العيوب

  • السعر ليس الأفضل

4- فرشاة Oral-B Genius 8000

فرشاة Oral-B Genius 8000فرشاة Oral-B Genius 8000

الأوضاع: 5 أوضاع | الرؤوس: رأس واحدة | المزايا الإضافية: تطبيق Oral-B للجوالات الذكية

تعد فرشاة Oral-B Genius 8000 هي أفضل فرشاة أسنان كهربائية لتجربة تنظيف ذكية فعلًا، وتجمع هذه الفرشاة الذكية بين العديد من التقنيات الحديثة حتى تعطيك تجربة مثالية، وتأتي بمستشعر الضغط الذي يحمي اللثة من الالتهابات، وكذلك تزيل الترسبات ومخلفات الطعام بنسبة 100% أكثر من الفرشاة اليدوية الاعتيادية.

يوفر وضع Pro-Clean أكثر من 3000 حركة في الدقيقة الواحدة لتضمن الوصول إلى جميع أجزاء الأسنان وأكثرها دقة حتى تنظفها بعناية، وكذلك تطبيق Oral-B الي يأتي لنظامي تشغيل أندرويد و iOS، والذي يساعدك عن طريق طرح النصائح والإحصائيات الخاصة بك لتحصل على أفضل نتائج ممكنة.

المزايا

  • مدعمة بتطبيق Oral-B
  • تصل إلى جميع أجزاء الأسنان

العيوب

  • سعرها غالي مقارنة بالمنافسين

أفضل فرشاة أسنان كهربائية رخيصة: فرشاة Colgate Pro Clinical 250 Plus

فرشاة Colgate Pro Clinical 250 Plus

الأوضاع: 5 أوضاع | الرؤوس: رأس واحدة | المزايا الإضافية: تعمل بهدوء بدون إصدار ضجيج

إذا كنت ترغب في الحصول على واحدة من أفضل فرش الأسنان الكهربائية ولكن بسعر منخفض فإن فرشاة Pro Clinical 250 Plus من كولجيت هي خيارك الأمثل، حيث تأتي هذه الفرشاة مع خمسة أوضاع مختلفة وتستخدم شعيرات ناعمة مثالية لمن لديهم حساسية اللثة، كما تزيل الترسبات خمس مرات أفضل من الفرشاة اليدوية العادية.

يستغرق شحنها حوالي 10 ساعات كاملة ولكنك ستحصل بعد ذلك على 40 مرة من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى، وتنبهك كل 30 ثانية حتى تتمكن من الانتقال إلى منطقة جديدة من الفم، مما يجعلها مثالية للاستخدام وكذلك سعرها مثالي.

المزايا

  • سعرها مثالي
  • عمر البطارية جيد

العيوب

  • ليست الأفضل في إزالة الترسبات
  • يستغرق شحنها 10 ساعات كاملة

ما يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل اختيار أفضل فرشاة أسنان كهربائية

نظافة الفم ليست ضرورية فقط لصحة أسنانك، ولكنها تؤثر بشكل كبير أيضًا على صحتك العامّة، فمنذ الصغر تعلمنا أن نحافظ على غسل أسناننا بانتظام للحفاظ على صحتها وعلى صحة اللثة، وعندما تم اختراع فرشاة الأسنان بشكلها الحالي لأول مرة في ثلاثينيات القرن الماضي، لم نمتلك العديد من الخيارات، ولكن الآن قد بات لدينا عدد هائل من الخيارات الجيدة المتاحة في السوق.

من المعروف أن فرشاة الأسنان الكهربائية لها فعالية أكبر من الفرشاة اليدوية الاعتيادية، ويوصي العديد من الأطباء والمتخصصين في طب الأسنان باقتناء فرشاة أسنان كهربائية بدلًا من تلك اليدوية، وذلك لأنها تساعد في تنظيف الأسنان بفعالية ويعني ذلك صحة أفضل لمرضاهم، وإذا كنت تفكر في شراء فرشاة أسنان كهربائية فسنرشدك لكيفية اختيار الأفضل بالنسبة لك وكيفية مقارنة الخيارات المطروحة.

نوع التقنية المستخدمة في تنظيف الأسنان

المهمة الأساسية لكل فرشاة أسنان هي تنظيفها من الترسبات والبكتيريا وبقايا الطعام مع الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، وهذه الوظائف تقوم بها معظم فرش الأسنان، وبالنظر إلى النتائج التي توفرها تقنيات التنظيف المختلفة فإن الطريقة التي تقوم بها الفرشاة بتنظيف أسنانك تحمل أهمية كبيرة عند اختيار الفرشاة.

هناك ثلاثة تقنيات رئيسية تتبعها فرش الأسنان الكهربائية في تنظيف الأسنان وهم كالآتي:

1- سونيك Sonic

يستخدم هذا النوع من فرش الأسنان طريقتين لتنظيف الأسنان، إحداهما عبارة عن حركة تنظيف ميكانيكية من جانب إلى آخر حتى تزيل الترسبات من الأسنان عن طريق “كنسها” وتنظيفها، مثلما تفعل فرشاة الأسنان اليدوية ولكن بمجهود أقل وفعالية أكبر، أما الطريقة الثانية فهي استخدام تقنية Sonic أو الموجات الصوتية للتنظيف وإزالة الترسبات التي لا تستطيع الشعيرات لوصول إليها، ولتحقيق هذه الطريقة الثانية تحتاج الفرشاة للذبذبة بأكثر بتردد يتراوح بين 20 و 20،000 هرتز.

2- الفرشاة الدوارة

يحتوي هذا النوع من فرش الأسنان على رأس دوارة تتحرك باستمرار من جانب إلى الآخر بحركة دائرية تساعد على إزالة الترسبات والبكتيريا وبقايا الطعام من الأسنان، ومن أشهر فرش الأسنان التي تقوم بهذا النوع من التنظيف هي فرشاة Oral-B.

تشار إلى هذه الحركة الدائرية التذبذبية باسم التنظيف ثنائي الأبعاد، وإذا أضفت الاهتزازات سيصبح تنظيف ثلاثي الأبعاد، حيث تقدم الاهتزازات السريعة حركة أكثر تعقيدًا وتعطي بعدًا آخر للتنظيف.

3- ألترا سونيك Ultrasonic

تعد هذه الطريقة هي الأحدث لتنظيف الأسنان والعناية بصحتها وبصحة اللثة والفم بشكل عام، حيث إنها لا تعتمد على حركة الفرشاة نفسها لتنظف الأسنان، ولكن بدلًا من ذلك تهتز رأس الفرشاة بسرعة شديدة لدرجة الوصول إلى تردد الموجات فوق الصوتية، حيث تصدر حركة ذات تردد يفوق 20 ألف هرتز وصولًا إلى 2 مليون هرتز وأكثر.

العلامة التجارية

قد تكون هناك ثلاثة أنواع لتنظيف الأسنان، ولكن الحقيقة أن فرش الأسنان الأكثر تقدمًا لا يتم إنتاجها إلا عن طريق بعض الشركات الأشهر في هذه السوق، ومن هذه العلامات التجارية Oral-B و Braun و Philips وغيرها، وتشتهر تلك الشركات كذلك بإنتاج منتجات للعناية بالصحة والجمال.

توجد علامات تجارية أخرى مثل Fairywill و Seago و Colgate و Quip و Goby وغيرهم الكثير، وتميل تلك العلامات التجارية التي تستحوذ على نسبة أصغر من سوق فرش الأسنان الكهربائية إلى اعتماد تقنية Ultrasonic والتي ابتكرتها فيليبس في فرشاتها Sonicare بدلًا من عملية التنظيف الدورية التي تستخدمها Oral-B.

عمر البطارية

يتم تشغيل فرش الأسنان الكهربائية عن طريق البطاريات الموضوعة بداخل مقبض الفرشاة، فبالطبع لن تستخدمها وهي موصلة بالكهرباء سلكيًا، ويمكن أن تكون تلك البطاريات قابلة للإزالة من نوع AA أو AAA أو تكون قابلة للشحن ومثبتة داخليًا، وتختلف البطاريات من حيث النوع والشكل والسعة والعمر باختلاف العلامات التجارية.

بينما تحتوي كل بطارية داخلية على تصنيف يسمى مللي أمبير في الساعة mAh، لا يتم توثيق هذا التصنيف عادةً من قبل الشركات المصنعة لفرش الأسنان، ولكن يتم تصنيفها عن طريق عمر البطارية باستخدام عدد الأيام التي تعمل فيها من دون الحاجة لإعادة الشحن، وعمر البطارية الأكثر شيوعًا هو 14 يوم تقريبًا، وتتمتع فرشاة Philips Sonicare بأطول عمر بطارية حيث تصل إلى سنة كاملة.

السعر

ليس من الضروري أن تصرف آلاف الريالات حتى تحصل على فرشاة أسنان كهربائية مميزة، وعلى الرغم من أن فرش الأسنان الأفضل قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء ولكن يمكنك أن تحصل على فرشاة مميزة مثل Colgate Pro Clinical 250 Plus بسعر أقل بكثير، ولكن هذا لا يعني أن تشتري فرشاة مجهول المصدر بسعر 10 ريالات فقط، فقد تكون ضارة لصحة أسنانك.

الخلاصة | ما هي أفضل فرشاة أسنان كهربائية في الوقت الحالي؟

بعدما قمنا بعرض قائمتنا لأفضل فرشاة أسنان كهربائية وعرضنا مواصفات ومزايا وعيوب كل منها، وكذلك طرحنا أهم العوامل التي يجب النظر إليها قبل اختيار أفضل فرشاة بالنسبة لك، يمكننا القول بأن فرشاة Philips Sonicare FlexCare Platinum هي المفضلة لدينا.

حيث تأتي هذه الفرشاة المذهلة من فيليبس محملة بكل الخبرة التي اكتسبتها الشركة الهولندية العملاقة، وتستخدم هذه الفرشاة تقنية Ultrasonic لتنظيف الأسنان باستخدام الذبذبات السريعة التي قد تصل إلى 62 ألف هرتز، وتتميز كذلك بإمكانية توصيلها بتطبيق Philips Sonicare عن طريق البلوتوث لتعطيك أهم النصائح والتعليمات لضمان نتائج أفضل وصحة أفضل لأسنانك.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل