أفضل عصارة فواكه في 2020

أفضل عصارة فواكه بسعر معقول في 2020

بالطبع لا يمكنك إنكار الفوائد الصحية لبدء يومك بتناول الفواكه والخضروات، ولكن القيود المالية قد تحول بينك وبين احتساء عصائر الفواكه في المقهى المفضل لديك باستمرار، فإذا فعلت ذلك خمس مرات كل أسبوع فهذا يعني أنك ستحتاج لآلاف الريالات كل عام، ولكن يمكنك عصر الفواكه بنفسك وتوفير كل تلك النقود عن طريق شراء عصارة الفواكه، وفي هذا الموضوع سنخبرك كيف تختار أفضل عصارة فواكه من بين المنتجات المتاحة في السوق في الوقت الحالي.

إذا كنت بحثت بالفعل عن عصارة فواكه، فبالتأكيد قد وجدت مئات المنتجات المتاحة في السوق، ولكن أي تلك المنتجات سوف تناسبك أكثر؟ هل يتحمل عصر الخضروات القاسية؟ أم مخصص للثمار الطرية؟ هل يستطيع عصر الجذور؟ هذا ما سنخبرك به في كل منتج في النقاط التالية، وسنعرض لك أولًا مقارنة بين أفضل ثلاث منتجات متاحة في السوق في الوقت الحالي.

مقارنة بين أفضل عصارات الفواكه المتاحة في السوق حاليًا

1- عصارة Breville Juice Fountain – طراز Bje410

السعة: 3 لتر | مادة الهيكل: البلاستيك | اللون: الفضي

تقوم عصارة  Juice Fountain من Breville بعصر ثمرات التفاح والبرتقال والكمثرى كاملة في ثوانٍ معدودة، وبفضل أنبوب التغذية والفلتر الحاصلين على براءة اختراع، فإن تلك العصارة تستخلص ما يصل إلى 20 بالمائة من الفيتامينات والمعادن أكثر من العصارات الأخرى.

تمتلك عصارة Juice Fountain مصفاة شبكية صغيرة من التيتانيوم المقاوم للصدأ مصممة حتى تحصل على عصير مثالي خالي من الشوائب، وتتميز كذلك بتصميم مذهل وحواف مستديرة ملساء تعطيها شكلًا جذابًا، وتتميز بإمكانية التنظيف بسهولة.

اقرأ أيضًا: أفضل قدر ضغط كهربائي لطعام صحي واستهلاك اقل

2- عصارة Clikon – طراز Ck2253

عصارة Clikon بسعة 2 لتر - طراز Ck2253

السعة: 2 لتر | مادة الهيكل: ستانلس ستيل | اللون: الأسود

يمكنك قضاء وقت أقل بكثير في إعداد مشروبك الخاص من الفواكه الصحية بفضل عصارة Clikon، والتي تقوم بدورها بعمل مثالي يكمن في تقطيع وعصر الفواكه والخضروات المُراد عصرها كالجزر والبرتقال والتفاح واللفت وغيرها، كما ستجد توضيحات وشروحات سهلة وبسيطة في حال أردت إضافة أي عناصر أخرى للعصير الخاص بك.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة قهوة لهذا العام

3- عصارة Moulinex – طراز JU585H27

عصارة Moulinex بسعة 3 لتر - طراز JU585H27

السعة:3 لتر | مادة الهيكل: بلاستيك | اللون: الفضي

تقوم عصارة Moulinex Easy Fruit بعصر الفواكه بشكل ممتاز وفي وقت قياسي، هذه العصارة مصممة بشكل جميل جدًا مع هيكل بلاستيكي قوي، ويعطيها هذا الهيكل البلاستيكي وزن خفيف مما يسهل حملها ونقلها في أي وقت، ولكنه في نفس الوقت متينًا.

الفيلتر الخاص بها قوي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مما يجعله يتحمل الاستخدام اليومي، وبهذا يمكنك تحضير العصير الطازج الصحي لك ولأسرتك في كل صباح دون عناء.

4- عصارة Philips – طراز HR1916/71

عصارة Philips بسعة 2.1 لتر - HR1916/71

السعة: 2.1 لتر | مادة الهيكل: ستانلس ستيل | اللون: الأسود | قوة المحرك:  900 وات

بفضل الفيلتر سهل الإزالة الذي تحتويه تلك العصارة، من السهل عليك تنظيفها وإزالة بقايا الفواكه والخضروات بعد إتمام عملية العصر، كما تتيح لك وظيفة التنظيف المسبق الفريدة من Philips إمكانية شطف الفواكه والخضروات المراد عصرها قبل عملية العصير، ويمكنك ذلك أيضًا عن طريق سكب الماء.

نظرًا للشكل الدائري الذي تتخذه تلك العصارة، يتم جمع بقايا الفواكه والبذور وما غيرها في حاوية مخصصة لذلك، وتتميز تلك العصارة من فيليبس بموتور مميز جدًا بقوة 900 واط.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزان الكتروني في الوقت الحالي

أفضل عصارة فواكه رخيصة

5- عصارة Black & Decker – طراز JE400-B5

عصارة Black & Decker - طراز JE400-B5

السعة:1.3 لتر | مادة الهيكل: بلاستيك | اللون: الفضي | قوة المحرك: 400 وات

تسمح لك هذه العصارة من Black&Decker بعصر مجموعة متنوعة وكبيرة من الفواكه والخضروات بسهولة بفضل محركها القوي الذي يعمل بقوة 400 وات، ومع القدر الواسع الذي يسع لـ 3 لتر والشفرات المتينة التي تساعد على إخراج افضل العصائر باستخدام بسيط وسهل للغاية.

كما تأتي مع فاصل للرغوة والشوائب، ويقوم كذلك بإخراج البذر من تلقاء نفسه، ويتدفق العصير إلى الوعاء الذي تصل سعته إلى 1.3 لتر، وتقوم تلك العصارة بعصر أقسى أنواع الخضروات والفواكه مثل الأفوكادو والجزر والبنجر وغيرها بسهولة تامة.

ما الفرق بين عصارة الفواكه والخلاط؟

ربما يعتقد البعض اعتقادًا خاطئًا بأن الاثنين سواء وأن عصارة الفواكه هي نفسها الخلاط، ولكن هذا غير صحيح، وهذه الفكرة تؤدي دائمًا للتشويش بين المتسوقين الذين يهتمون فقط بتحويل الفاكهة إلى سائل صحي ولذيذ بدون الاهتمام بطريقة فعل ذلك، ومن المهم أن تعرف تلك الطرق للتفرقة بين عصارة الفواكه والخلاط.

ما وظيفة كل منهما؟

لكل جهاز منهما غرضًا مختلفًا عن الآخر، ربما يقوم الاثنان بتحويل الفاكهة إلى سوائل ولكن الطريقة التي يعملان بها والنتيجة النهائية مختلفتان تمامًا، فإن عصارة الفواكه تفصل أجزاء الفواكه أو الخضروات حتى تتمكن من الحصول على عصير نقي مركّز ويحتوي على أكبر قدر من الفيتامينات والمواد المغذية.

أما الخلاط فيتعامل مع الفواكه أو الخضروات بشكل كامل، مما يجعل المشروب أكثر سماكة وبالتالي يستغرق وقتًا أطول في الهضم، ربما لا تزال تحصل على جميع العناصر المغذية، ولكن تضاف إليها بعض المواد غير المغذية وصعبة الهضم أيضًا.

أيهما أفضل لصحتك، عصارة الفواكه أم الخلاط؟

ربما أخبرك جارك الذي يستخدم الخلاط في تحضير عصير الفواكه أن عصارة الفواكه تؤدي لإهدار جزء من الفاكهة، وربما أخبرك صديقك المتحمس بأن عصارة الفواكه هي سبيلك الوحيد للحصول على مواد مفيدة ومغذية، ولكن للأسف سنخبرك بأن كلاهما غير صحيح، فإن لكل منهما مزاياه وعيوبه وهذا ما سنذكره في السطور التالية.

ما هي أهم مزايا الخلاط؟

  • لا يهدر الفاكهة

يقوم الخلاط بعصر كل شيء تضعه فيه، فإذا كنت قلقًا من إهدار الفواكه والخضروات فعليك باستخدام الخلاط فإنه سيشعرك بالراحة حيال ذلك.

  • يساعد في عملية الهضم

الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات تشق طريقها عبر الجهاز الهضمي، وتتصرف كالكاسحة التي تجتاح ما في طريقها من مواد غير مفيدة وتشجع في القضاء على السموم وقضاء الحاجة بانتظام.

أنواع عصارات الفواكه

1- العصارات البطيئة

عادةً ما يكون للعصارة البطيئة فتحة عمودية ضيقة يمكنك إدخال المكونات من خلالها إلى حيث يتم عصرها، وبعد عصر الفواكه أو الخضروات الموضوعة بها تتجه بعد ذلك إلى المصفاة، وتتخلص من البذر من مخرج آخر غير الذي يخرج منه العصير، والعملية تلك تتخذ الكثير من الوقت مقارنةً ببقية الأنواع، لهذا سُميت عصارة الفواكه البطيئة.

يفضل الناس هذه النوعية من العصارات بسبب كونها محافظة على العناصر الغذائية أكثر من العصارات ذات السرعة العالية، والتي تولّد الحرارة بشكل متزايد.

تأتي تلك العصارات مع مصافي مختلفة الأحجام، والتي تسمح لك بتحضير عصير أكثر سمكًا.

2- عصارات بتقنية الطرد المركزي

عصارات الفواكه التي تعمل بتقنية الطرد المركزي تكون أسرع بنسبة كبيرة من النوع الذي ذكرناه أعلاه، يتم إسقاط نوع الفاكهة أو الخضروات المراد عصره من أنبوب التغذية العمودي -الواسع- ويتم عصرها بسرعة عالية جدًا، فعلى سبيل المثال يمكنك تحضير 100 جرام من اللفت في أقل من 7 ثوان، بينما استغرق الأمر ذاته أكثر من دقيقة باستخدام العصارة البطيئة.

تميل عصارات الطرد المركزي إلى خروج القليل من الرغوة في كوب العصير، ولكن معظمها يأتي مع مصفاة مدمجة لن تشعرك بوجود تلك الرغوة أبدًا.

3- عصارة الحمضيات

عصارات الحمضيات هي الأسهل والأكثر انسيابية من ناحية الاستخدام، ولكن لا يمكن استخدامها إلا لعصر الحمضيات مثل الليمون واليوسفي والبرتقال على سبيل المثال، وتعد عصارة الحمضيات رائعة للحصول على أقصى استفادة من البرتقال والليمون بأقل جهد ممكن، ولا داعي للقلق بشأن تقشير الفاكهة أو إزالة البذور أو ما إلى ذلك.

إذا كنت تشرب عصائر الحمضيات كثيرًا فتذكر إفراغ المصفاة بشكل دوري، نظرًا لكونها عرضة للتراكم والتي يمكن أن تؤدي لفوضى بالنسبة لك.

الخلاصة: ما هي عصارة الفواكه الأفضل في الوقت الحالي؟

بعد عرض خمسة من أفضل عصارات الفواكه المتاحة في السوق في الوقت الحالي، وطرح مزايا ومواصفات كل منها، الآن يمكننا القول بأن عصارة Philips HR1916/71 هي الأفضل في الوقت الحالي.

بفضل المصفاة المميزة التي تأتي مع هذه العصارة، فإنه من السهل أن تقوم بتنظيف بقايا الطعام والشوائب، وتتيح لك العصارة وظيفة التنظيف الأوتوماتيكي الفريدة من فيليبس، حيث تقوم بشطف وتنظيف العصارة بسرعة بين العصائر المختلفة أو بعد العصر.

يسمح لك نظام منع التقطير المدمج بالعصارة بالتوقف بين كل عصير وآخر للحفاظ على الأسطح نظيفة، ويمكنك تفعيل نظام منع التقطير ببساطة عن طريق تدوير الفوهة.
للتعرف على عصارة HR1916/71 من فيليبس، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

1 فكرة عن “أفضل عصارة فواكه بسعر معقول في 2020”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *