أفضل شاحن انكر

أفضل شاحن انكر لشحن أسرع في عام 2020

أصبح استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، وتساعدنا جميعًا لإنجاز كل مهمة صغيرة وكبيرة تقريبًا، وفي عالمنا المعاصر قد يمثل نفاذ بطارية هاتفك مشاكل جسيمة لك، فقد لا تستطيع حجز سيارة أوبر لتعيدك للمنزل أو تضل الطريق بسبب عدم قدرتك على استخدام خرائط جوجل، لذلك يستخدم معظمنا الشواحن المتنقلة Power Banks، وحينما يذكر الشاحن المتنقل فإن أول علامة تجارية تأتي في ذهننا هي أنكر Anker، وذلك نظرًا لمكانتها المرموقة في سوق الشواحن المتنقلة، وفي هذا الموضوع سنساعدكم على اختيار أفضل شاحن أنكر في الوقت الحالي.

لاتتساوى جميع منتجات أنكر من ناحية سعة البطارية أو سرعة الشحن أو أنواع الكابلات المدعومة، ولذلك أعددنا لك هذا الدليل الشامل لمساعدتك على اختيار أفضل شاحن أنكر وأكثرهم ملائمة لاحتياجاتك ولإمكانياتك أيضًا، وفيما يلي سنعد مقارنة بين أفضل منتجات أنكر المطروحة في السوق في الوقت الحالي وسنعرض مواصفات ومزايا وعيوب كل منهم.

مقارنة بين أفضل شواحن أنكر المطروحة في السوق في الوقت الحالي

1. طراز PowerCore 20,100

طراز PowerCore 20,100
5/5

سعة البطارية: 20,100mAh | الأبعاد: 16.6 × 5.8 × 2.2 سم | الوزن: 354 جرام

عدد المخارج: مخرجين | الشحن السريع: يدعم تقنيتي VoltageBoost و PowerIQ

هذا الطراز هو الأحدث من إنتاج شركة أنكر، وهو أفضل شاحن متنقل متاح في السوق حاليًا، يأتي هذا الشاحن المتنقل بسعة بطارية مذهلة وهي 20100mAh والتي تكفي لشحن هاتفك الذكي وجهازك اللوحي أكثر من مرة قبل الحاجة لشحنه مرة أخرى، ويأتي كذلك بمخرجين مما يمكنك من شحن جهازين في الوقت ذاته.

يبلغ وزنه حوالي 354 جرام وربما يعتبره البعض ثقيلًا بعض الشيء مقارنةً بالمنتجات المنافسة، يدعم الشحن السريع بالنسبة للأجهزة التي تدعم تقنيتي VoltageBoost و PowerIQ وتعتبر من أهم مزايا هذا الطراز، ويتوافق مع أجهزة آبل وأندرويد على حدٍ سواء.

المزايا
  • سعة بطارية مذهلة
  • يدعم الشحن السريع
العيوب
  • ثقيل الوزن
  • لا يدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بـ Qualcomm

2. طراز Anker PowerCore 26,800

طراز Anker PowerCore 26,800
4.6/5

سعة البطارية: 26,800mAh | الأبعاد: 4.8 × 8.6 × 18.6  سم | الوزن: 522 جرام

عدد المخارج: 3 مخارج | الشحن السريع: يدعم الشحن السريع

يأتي هذا الطراز من أنكر بسعة بطارية هائلة تصل إلى 26800mAh والتي قد تكفي لشحن هاتفك الذكي أكثر من سبعة مرات، وقد يشحن جهازك اللوحي مرتين على الأقل قبل الحاجة لشحنه مرة أخرى.

مع وجود ثلاثة مخارج USB ستستطيع شحن حتى ثلاثة أجهزة في الوقت ذاته، ويدعم هذا الطراز الشحن السريع لأجهزتك مع تقنيتي VoltageBoost و PowerIQ، وكذلك يتم شحنه مرتين أسرع من ذي قبل مع منفذ microUSB، وقد يستغرق شحن بطاريته كاملةً حوالي 6 ساعات.

المزايا
  • يدعم الشحن السريع
  • سعة البطارية هي الأكبر على الإطلاق
  • يدعم تقنيتي PowerIQ و VoltageBoost
العيوب
  • الوزن ثقيل

3. طراز Anker PowerCore II 10,000mAh

طراز Anker PowerCore II 10,000mAh
4.5/5

سعة البطارية: 10,000mAh | الأبعاد: 13.7 × 6.6 × 1.5  سم | الوزن: 210 جرام

عدد المخارج: 3 مخارج | الشحن السريع: يدعم الشحن السريع

هو المنتج المفضل لدى العديد من المستخدمين، وربما يكون هذا الطراز هو أفضل شاحن متنقل متاح من بين جميع الخيارات المتاحة في هذه الفئة ذات الحجم الصغير، حيث يأتي بوزن 210 جرام فقط وسمك أقل من 1.5 سم، مما يعني إنه بإمكانك حمل سعة بطارية 10,000mAh في جيبك أينما تكون.

يدعم هذا الشاحن تقنية PowerIQ 2.0 المتطورة وبدوره يدعم الشحن السريع، ويمكنك شحن هاتفك الذكي مرتين أو شحن جهازك اللوحي كاملًا وسيتبقى القليل في سعة بطاريته، ولكنه لا يأتي معه كابل للشحن لذا ستحتاج لاستخدام الكابل الخاص بك.

المزايا
  • صغير الحجم وسهل الحمل
  • سعة بطارية معقولة تصل إلى 10,000mAh
  • مدعومًا بتقنية PowerIQ 2.0 المتطورة
العيوب
  • ليس مدعومًا بكابل للشحن

4. طراز PowerCore+ mini

طراز PowerCore+ mini
4.6/5

سعة البطارية: 3350mAh | الأبعاد: 9.3 × 2.3 × 2.3  سم | الوزن: 80 جرام

عدد المخارج: مخرج واحد | الشحن السريع: لا يدعم الشحن السريع

يأتي هذا الشاحن بلونه الفضي المعدني وتصميم صغير وعملي للغاية، قد يساعدك هذا الشاحن المتنقل على شحن جزء من بطارية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي في حالات الطوارئ، ولكنه لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل لشحن بطارية أجهزتك كاملة.

فعلى سبيل المثال يمكنه شحن ثلثي بطارية هاتف Galaxy S8 أو 9% من هاتف iPhone 8 Plus.

المزايا
  • تصميم مميز
  • حجم صغير وعملي للغاية
العيوب
  • سعة البطارية ليست كبيرة بما يكفي
  • يأتي بمخرج واحد فقط

5. طراز PowerCore Speed 20000

طراز PowerCore Speed 20000
4.6/5

سعة البطارية: 20,000mAh | الأبعاد: 16.5 × 6 × 2.3  سم | الوزن: 360 جرام

عدد المخارج: مخرجين | الشحن السريع: يدعم الشحن السريع

يعد هذا الطراز من أفضل شواحن أنكر المتنقلة ومن أكبرها من ناحية سعة البطارية، حيث يأتي ببطارية ذات سعة 20,000mAh ولكنه بعيد عن كونه المنتج المفضل لدينا أو لدى المستخدمين، حيث يأتي بسعر زائد بعض الشيء عن منافسيه ويفتقر إلى بعض المزايا المحببة لدى المستخدم.

يأتي بحجم كبير ووزنه أيضًا ثقيل بعض الشيء، وذلك يعيق عملية حمله والتنقل به، وأيضًا يستغرق وقت طويل لإعادة شحنه ولكن على الرغم من ذلك قد يساعدك على شحن العديد من الأجهزة قبل الحاجة لإعادة شحنه مرة أخرى.

المزايا
  • بطارية ذات سعة كبيرة
  • يدعم الشحن السريع
العيوب
  • وزنه ثقيل مما يجعله غير عملي
  • سعره زائد مقارنةً بالمنافسين

ما الذي يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل شراء شاحن متنقل من Anker؟

قد تمتلك العديد من الدوافع لشرء شاحن متنقل، وربما أخبرك البعض أن شواحن أنكر المتنقلة هي الأفضل على بين جميع المنتجات المتاحة في الأسواق، ولكن قبل إتمام عملية الشراء يجب عليك المقارنة بين منتجات أنكر المطروحة مع وضع عدة عوامل في اعتبارك، وذلك بالطبع بناءً على احتياجاتك وعلى ما يناسب إمكانياتك.

على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لقضاء عطلة وستضطر لقضاء معظم وقت يومك بالخارج، ففي هذه الحالة ينبغي أن تحصل على شاحن متنقل ذو سعة بطارية كبيرة لتكفي حاجتك.

إذا كان اختيارك معتمد على الوزن والحجم لكثرة تنقلك، وتسعى للحصول على شاحن متنقل سهل الحمل ليساعدك أثناء الحركة، فهذا أيضًا عامل هام يجب عليك النظر إليه عند شراء شاحنك المتنقل، وهناك بعض النقاط الأخرى سنذكرها بالتفصيل في السطور الآتية:

1. كيفية التفرقة بين سعة الشاحن المتنقل وسعة بطارية الهاتف الذكي

إذا كنت تملك هاتف ذكي ذو بطارية بسعة 4000mAh، واشتريت شاحن متنقل ذو بطارية بسعة 12000mAh، فهل ذلك يعني أن شاحنك المتنقل يكفي لشحن بطارية هاتفك الذكي ثلاثة مرات بدون الحاجة لإعادة الشحن؟ الإجابة هي لا.

يتم احتساب سعة بطارية الهاتف بمعدل طاقة مختلف عن ذلك الخاص بسعة بطارية الشاحن المتنقل، وذلك لأن سعة الهاتف الذكي يتم احتسابها بناءً على فرق جهد 5 فولت (5V)، وسعة بطارية الشاحن المتنقل يتم احتسابها بناءًً على فرق جهد 3.7 فولت (3.7V)، نظرًا لاختلاف نوعية البطاريات.

ولمعرفة السعة الأنسب لهاتفك الذكي يمكنك القيام بتلك الحسبة البسيطة:

لنفترض إن شاحنك المتنقل يمتلك سعة بطارية تعادل 10,000mAh،

فهذا يعني إن إجمالي الطاقة سيعادل: 10,000mAh × 3.7V = 37,000mWh

والآن لمعادلة سعة بطارية الشاحن المتنقل بنفس معدل الطاقة الخاص ببطارية الهاتف المتنقل،

سنقوم بالقسمة على 5V كالآتي:37,000mWh ÷ 5V = 7,400mAh

وهذا ليس كل شيء، فهناك بعض العوامل المؤثرة على سعة البطارية أيضًا بما في ذلك معدل فقدان الحرارة وقلة الكفاءة مع مرور الوقت.

2. هل يمتلك شاحنك المتنقل مؤشرًا للطاقة؟

عادةً ما يتم تجاهل مؤشر الطاقة ويمكن أن يعتبرها البعض ميزة إضافية، ولكن دعني أخبرك أن مؤشر الطاقة يعد واحد من أهم المزايا التي ستحتاجها في شاحنك المتنقل، فإذا بحثت عن سبب اتجاهك لشراء شاحن متنقل من الأساس ستجد إنها الحالات الطارئة، فتخيل إذا احتجت لشاحنك المتنقل في حالة طارئة واكتشفت بالصدفة أن بطاريته فارغة؟ بالطبع لن تحب أن توضع في ذلك الموقف.

يتيح لك مؤشر الطاقة -والذي يأتي عادةً في شكل مصباح LED رقمي صغير- معرفة مقدار الطاقة المتبقي في شاحنك المتنقل، ويوضح لك موعد حاجتك لإعادة شحن البطارية.

3. سرعة إعادة شحن بطارية الشاحن نفسه

إذا كنت تستعد لقضاء يوم طويل بالخارج ووجدت أن بطارية شاحنك المتنقل فارغة فقد يؤدي ذلك للقضاء على خطة اليوم بأكمله، والمشكلة هنا ستكمن في مدى الوقت الذي سيستغرقه الشاحن لإعادة الشحن.

قد تستغرق إعادة شحن بطارية الشاحن المتنقل وقتًا طويلًا، فإن الأجهزة التي تأتي بسعة 20,000mAh على سبيل المثال قد تستغرق أكثر من 7 ساعات لإعادة شحنها، وهذا بالطبع سيمثل لك كابوسًا.

أفضل ما عليك البحث عنه في الشاحن المتنقل هو مدخل الشحن السريع، وبهذه الطريقة ستوفر عشرات الساعات من الانتظار على المدى الطويل، على سبيل المثال فإن شاحن Anker PowerCore 20,000 لا يستغرق سوى 6 ساعات لإعادة شحن بطاريته بالكامل، وذلك بفضل تقنية QuickCharge 3.0 التي يمتكلها هذا الطراز.

4. هل يدعم تقنية الشحن السريع للأجهزة؟

بالحديث عن الشحن السريع، ربما يجب عليك أولًا معرفة إذا ما كان هاتفك الذكي أو الجهاز المرجو شحنه يدعم تقنية الشحن السريع، وإذا كان كذلك فلا تتردد قبل شراء شاحن متنقل يدعم تلق التقنية أيضًا.

معظم الشواحن المتنقلة لا تدعم تقنية الشحن السريع (QC) عبر جميع المخارج الموجودة، ولكن ربما ستجد تلك التقنية متاحة عبر مخرج واحد فقط، فمن المنطقي أن تتحقق من ذلك قبل إتمام عملية الشراء.

5. التصميم

لن يكون تصميم شاحن أنكر المتنقل أول ما يدفعك لشرائه، ولكن من يعطي الأولوية للتصميم عند شراء الشاحن المتنقل؟ وبدلًا من ذلك قامت الشركة بتطوير منتجاتها وتقسيمها إلى فئات مختلفة بحيث تناسب جميع المستخدمين بحسب احتياجاتهم وإمكانياتهم.

غالبًا ما ستجد خيارين من الألوان وهما الأبيض والأسود، ولكن هناك بعض المنتجات التي تأتي بالمزيد من خيارات الألوان كاللون الأحمر واللون الأزرق واللون الذهبي، وحينها يمكنك اختيار لونك المفضل من بينهم.

الخلاصة: ما هو أفضل شاحن متنقل من انكر؟

في رأيي الخاص، شاحن Anker PowerCore 20,100 هو الأفضل من بين جميع الطرازات المطروحة من قبل أنكر، فبوجود تلك السعة المذهلة ستتمكن من شحن أجهزتك الذكية بدون أي معاناة.

يدعم هذا الطراز تقنية الشحن السريع أو بالأخص تقنيتي PowerIQ و VoltageBoost، ويمتلك مخرجين مما سيمكنك من شحن جهازين في الوقت ذاته، وربما وزنه ليس الأفضل لمحبي التنقل ولكن بقية مزاياه جعلت منه الشاحن المتنقل الأفضل من بين المنتجات المتاحة في الوقت الحالي.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *