أفضل رسيفر IPTV

أفضل رسيفر IPTV: الدليل الشامل لعام 2020

يحتمل أنك تعرفت حديثًا على عالم رسيفرات IPTV وجئت إلى هنا محملًا بالأسئلة التي تبحث لها عن إجابات، أو قد تكون راغبًا في إيجاد مقالًا يشرح لك بعض المفاهيم والمعلومات الإضافية عن أجهزة رسيفر IPTV، أو حتى جئت باحثًا عن أفضل رسيفر IPTV في الوقت الحالي وكيفية اختياره. إذا كنت أيًا من هؤلاء، فأنت في المكان الصحيح. 

في هذا المقال سنشرح لك ماهية رسيفر IPTV وبعض المعلومات عن كيفية عمله، وكذلك أبرز ما يميزه عن أجهزة الرسيفر الأخرى كرسيفرات الأندرويد أو حتى الرسيفرات المدمجة مع شاشات التلفاز، بالإضافة لقائمة بأفضل رسيفرات IPTV متاحة حاليًا وكيفية اختيار الأنسب والأفضل بالنسبة لك.

ما هو رسيفر IPTV؟

بدايةً، كلمة IPTV هي اختصار لـ Internet Protocol Television وتعني التلفاز الذي يتبع لبروتوكول الإنترنت، وهو كما يوحي اسمه رسيفر يعرض محتوى متلفز باستخدام شبكة الإنترنت، ويشمل ذلك البث المباشر أو المحتوى الموجود عند الطلب.

قد يبدو هذا التعريف مبهم بعض الشيء، ولتوضيح ماهية رسيفر IPTV بشكل أوسع، إنه على سبيل المثال لا يتضمن مواقع الويب المعروفة والشهيرة بخدمات عرض مقاطع الفيديو والبث مثل نتفليكس ويوتيوب، ولكن بدلًا من الاتصال بموقع ويب معين فإنه يقوم بتوصيلك بأحد الخوادم من خلال اتصالك بالإنترنت، ومن خلال الاشتراك في خدمات معينة ستتمكن من الوصول إلى القنوات التي تريد مشاهدتها والوصول إلى محتوى تلك القنوات بشكل مباشر.

مقارنة بين أفضل رسيفرات IPTV حاليًا

1- رسيفر Minix NEO U1

رسيفر Minix NEO U1

المعالج: رباعي النواة بسرعة 1.5 GHz | الذاكرة العشوائية: بسعة 2 جيجا بايت

جودة الصورة: 4K | مقاطع الفيديو: 60 إطار في الثانية 

يعد رسيفر Minix NEO U1 واحدًا من أفضل أجهزة رسيفر IPTV المتاحة في الوقت الحالي، حيث يعمل هذا الرسيفر بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجا بايت، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد بإصدار Android Lollipop 5.1.1، وهو الأفضل تقريبًا في هذه الفئة السعرية.

يمكنك تصفح شبكة الإنترنت باستخدام Minix NEO U1 واستخدام خدمات البث عبر الإنترنت من خلاله، مع جودة صورة تصل إلى 4K ومقاطع فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية ستتمكن من عرض كل ما تتمنى مشاهدته، وكذلك لن يزعجك أي ضجيج صادر من الجهاز أثناء التشغيل.

المزايا

  • يعمل بدون إصدار ضجيج
  • قيمة مالية ممتازة
  • أفضل خيار في الفئة السعرية المتوسطة

العيوب

  • توجد بعض المشاكل في الاتصال بالبلوتوث
  • العلامة التجارية ليست كبيرة بما يكفي مما يخلق بعض الشكوك فيما يخص الدعم

اقرأ أيضًا: الدليل الشامل لأفضل ميكرويف في الوقت الحالي

2- رسيفر Infomir MAG425A

رسيفر Infomir MAG425A

المعالج: رباعي النواة بسرعة 1200 MHz | الذاكرة العشوائية: بسعة 2 جيجا بايت

جودة الصورة: 4K | مقاطع الفيديو: 60 إطار في الثانية 

هذا الرسيفر من Infomir مصنوع بإتقان من مادة البلاستيك عالي الجودة، وله شكل مربع مميز مع جوانب مستديرة، ويحتوي غطائه العلوي على دائرة حمراء تتميز بها أجهزة رسيفر الخاصة بـ Infomir، ويحتوي الغطاء العلوي أيضًا على زر التشغيل.

على أحد جوانب الجهاز ستجد منفذي USB إحداهما USB 2.0 والآخر USB 3.0، وكذلك المدخل الخاص بإعادة ضبط المصنع يدويًا، ويحتوي كذلك على منفذ HDMI و RJ45 Ethernet، وكذلك مدخل لبطاقة ذاكرة من نوع microSD.

يعمل جهاز Infomir MAG425A بنظام تشغيل أندرويد وتحديدًا إصدار Android TV 8.0، ويعمل بشكل سهل وبسيط ومماثل لأجهزة رسيفر أندرويد الأخرى مثل Xiaomi Mi Box على سبيل المثال، ومع معالج رباعي النواة سريع للغاية وذاكرة عشوائية تصل إلى 2 جيجا بايت سيعمل جهازك بسرعة عالية.

المزايا

  • سريع للغاية
  • إمكانية الاتصال المباشر مع YouTube و Netflix وغيرها
  • جودة الفيديو مذهلة

العيوب

  • هناك بعض المشاكل أثناء الاتصال بالبلوتوث

3- جهاز Nvidia Shield TV

جهاز Nvidia Shield TV

المعالج: Nvidia Tegra X1+ | الذاكرة العشوائية: بسعة 2 جيجا بايت

جودة الصورة: 4K HDR | مقاطع الفيديو: 60 إطار في الثانية

قد يكون جهاز Nvidia Shield TV واحدًا من أفضل الرسيفرات المتاحة في السوق في الوقت الحالي، ولكن إذا كان الأمر كله بالنسبة إليك يتعلق بمشاهدة يوتيوب ونتفليكس وديزني وغيرها من خدمات البث، فإنه قد يكون مبالغًا فيه بعض الشيء، حيث إنه شائع بشكل أكبر بين محبي الألعاب والذين يبحثون عن أجهزة ذات إمكانيات مذهلة، بما في ذلك جودة عرض 4K HDR و Dolby Vision، ومساعد جوجل المدمج به وكذلك مجموعة من أفضل الألعاب التي تجعل منه الخيار الأمثل للـ Gamers.

وكذلك منصة GeForce Now المخصصة لبث الألعاب والتي تنافس منصة Twitch بقوة، وأيضًا إمكانية الوصول إلى متجر Google Play للألعاب وإمكانية بث الألعاب لأجهزة الكمبيوتر المتوافقة، مما يجعل Nvidia Shield TV خيارًا ممتازًا لمحبي الألعاب وهذا ما يجعله مكلفًا أكثر من منافسيه.

المزايا

  • جودة صورة تصل إلى 4K HDR
  • خاصية Dolby Vision
  • الخيار الأمثل لمحبي الألعاب

العيوب

  • سعره عالي مقارنة بالمنافسين

أفضل رسيفر IPTV بسعر رخيص

4- جهاز Xiaomi Mi Box 4K

جهاز Xiaomi Mi Box 4K

المعالج: رباعي النواة بسرعة | الذاكرة العشوائية: بسعة 2 جيجا بايت

جودة الصورة: 4K | مقاطع الفيديو: 60 إطار في الثانية 

يعد تحديث جوالك الذكي كل عامين أو ثلاثة أمرًا شائعًا بين الناس إلى حدٍ ما، وذلك بفضل التحديثات السريعة التي تقوم بها الشركات المصنعة من تحسينات في الشاشات والبطاريات وسرعة الشحن والأداء أيضًا، وكذلك الأمر مع أجهزة اللابتوب، ولكن الأمر يختلف قليلًا مع أجهزة الرسيفر وخاصةً رسيفرات IPTV ورسيفرات أندرويد، فإن دورة حياة الجهاز تطول عن عامين أو ثلاثة نظرًا لقلة التحديثات في هذه الأجهزة، ولا يزال العديد من الناس يستخدمون جهاز الرسيفر ذاته من أربعة أعوام أو أكثر بدون الحاجة للتحديث.

يعد Xiaomi Mi Box 4K أحدث رسيفر من إنتاج العملاق الصيني شاومي، ويأتي بمنفذ HDMI ويعرض صورة مذهلة بجودة تصل إلى 4K، ويدعم أفضل التطبيقات والبرامج نظرًا لعمله بنظام تشغيل أندرويد، وهو الخيار الأفضل في الفئة السعرية الأقل.

المزايا

  • سعره مذهل
  • جودة الصورة تصل إلى 4K
  • مخرج USB و HDMI

العيوب

  • جهاز التحكم رديء بعض الشيء

5- جهاز MXQ Pro 4k

المعالج: رباعي النواة بسرعة بسرعة 2 جيجا هرتز | الذاكرة العشوائية: بسعة 1 جيجا بايت

جودة الصورة: 4K | مقاطع الفيديو: 60 إطار في الثانية 

يتميز رسيفر MXQ Pro 4K بمعالج رباعي النواة بسرعة 2 جيجا هرتز، وكارت شاشة خماسي النواة Mali-450 واللذان يمنحاه قوة كبيرة للقيام بمعظم المهام التي تتطلب منه القيام بها. على الرغم من وجود أجهزة رسيفر IPTV أكثر قوة من MXQ Pro 4K إلا إنه يحمل قيمة مالية مذهلة نظرًا لسعره المناسب ومواصفاته المذهلة مقارنة بالمنافسين في نفس الفئة السعرية.

بالإضافة إلى ذلك، لن تواجهك مشاكل في تشغيل مقاطع الفيديو عالية الجودة، فإنه يعرض صورة بجودة تصل إلى 4K، ولكنه لا يدعم الاتصال عبر البلوتوث، لذلك يأتي بمنفذ USB، وما يعيبه بعض الشيء هو الذاكرة العشوائية والتي تأتي بسعة 1 جيجا بايت فقط.

المزايا

  • أداء عالي بفضل المعالج وكارت الشاشة
  • قيمة مالية مذهلة
  • جودة صورة تصل إلى 4K
  • سهل التركيب والاستخدام

العيوب

  • لا يدعم الاتصال بالبلوتوث
  • ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا بايت فقط

ما الذي يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل اختيار افضل رسيفر IPTV

أصبح من السهل تحويل أي شاشة تلفاز إلى تلفزيون ذكي، وذلك عن طريق استخدام أجهزة رسيفر المجهزة لذلك مثل أجهزة رسيفر IPTV أو الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وهناك خيارات عديدة من الأجهزة المماثلة، وقد عرضنا أفضل تلك الأجهزة أعلاه، حان الآن وقت عرض كيفية اختيار الأفضل والأنسب بالنسبة لك، وعلى أي أساس تقارن بين جميع تلك الخيارات المتاحة في السوق في الوقت الحالي.

1- جودة الصورة

ربما أهم العوامل التي يجب عليك وضعها في اعتبارك قبل شراء رسيفر IPTV هي جودة الصورة، ففي حين أصبحت أجهزة رسيفر IPTV في متناول الجميع إلا إنها لا تقدم جميعها صورة ذات جودة عالية عبر منفذ HDMI، بل ويكتفي بعض الأجهزة القديمة أو الأجهزة في الفئة السعرية الأرخص بصورة بدقة 720 بكسل فقط والتي لا تمكنك من الاستمتاع بما تشاهده.

أغلب أجهزة IPTV الحديثة -والمعروضة أعلاه- تقدم جودة صورة بداية من 1080 بكسل وتصل إلى 4K HDR، وهذا الأخير سيناسبك إذا كانت شاشة التلفاز لديك تدعم جودة 4K.

2- الأداء والمواصفات

تشبه أجهزة رسيفر IPTV بشكل كبير الجولات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، بحيث إنها تعتمد على معالجات Arm Cortex، وتستخدم معظم تلك الأجهزة مثل Ebox Q-Box و DroidBox T8-S معالج ثماني النواة من Amlogic، وإن كان ذلك بسرعات مختلفة. 

الشائع بين أجهزة رسيفر IPTV هي ذاكرة عشوائية ذات سعة 2 جيجا بايت فيما أكثر، وذلك حتى تتمكن من استخدام جهازك بسلاسة ويسر من دون مواجهة مشاكل مثل التباطؤ في العمل.

3- الذاكرة ومساحة التخزين

مساحة التخزين والذاكرة مهمة جدًا لأجهزة رسيفر IPTV، تحتوي معظم الرسيفرات على ذاكرة بسعة 8 جيجا بايت فقط، ويشغل نظام التشغيل والتطبيقات مساحة كبيرة منها أيضًا، وبالتالي ستجد صعوبة في استخدام الذاكرة.

بالتالي، يجب أن يحتوي جهازك على سعة تخزين تبدأ من 32 جيجا بايت على الأقل، وأن تزيد سعة الذاكرة العشوائية عن 2 جيجا بايت كما ذكرنا أعلاه، وتأكد من شراء جهاز يدعم الذاكرة الخارجية مثل بطاقة microSD بسعة 64 جيجا بايت على الأقل.

الخلاصة | ما هو أفضل رسيفر IPTV متاح في الوقت الحالي؟

بعد عرض أفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي ومعاينة مواصفات ومزايا وعيوب كل منها، وبعد الخوض في كيفية الاختيار وأهم العوامل التي يجب عليك النظر إليها، يمكننا القول بأن جهاز رسيفر Minix NEO U1 هو الأفضل من بين جميع الأجهزة المتاحة حاليًا.

يأتي بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا بايت، وهو جهاز ذو قيمة مالية عالية كما يمكنه عرض صورة بدقة تصل إلى 4K، ويعمل بدون إصدار ضجيج مثل معظم الأجهزة الأخرى.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *