أفضل رسيفر اندرويد في 2020

أفضل رسيفر اندرويد لعام 2020 (+دليل الشراء)

هل تشعر بالملل حتى أثناء مشاهدة التلفزيون بسبب نقص المحتوى أو عدم كفايته؟ سواء كنت كذلك أو كنت ترغب في تحديث جهاز التلفزيون الخاص بك، فأنت بحاجة لتحصل على رسيفر اندرويد، ولكن مع انتشار رسيفر أندرويد هذا ومع كثرة الخيارات المتاحة الآن، أصبح من الصعب اختيار افضل رسيفر اندرويد من بينها.

سنخبرك بأفضل الخيارات المتاحة في السوق حاليًا وكيفية اختيار الافضل من بينها وأكثرهم تناسبًا مع احتياجاتك وميزانيتك أيضًا.

مقارنة بين افضل رسيفرات اندرويد متاحة في السوق

1- رسيفر Nvidia Shield TV Pro

رسيفر Nvidia Shield TV Pro

لا يختلف كثيرًا هذا الإصدار من Nvidia Shield Pro عن الإصدارات الأقدم، ولكن ليس من الضروري أن يحصل على المزايا الجديدة ما دام هو أفضل جهاز رسيفر للألعاب وخدمات البث Streaming، وأيضًا أفضل جهاز لممارسة الألعاب التي تعمل بنظام أندرويد، وكذلك سيمكنك من مشاهدة المسلسلات والأفلام ومقاطع الفيديو وممارسة ألعاب الفيديو أيضًا.

سواء كنت تبحث عن جهاز رسيفر لممارسة ألعاب عالية الدقة، أو لمشاهدة أفلام بجودة 4K، فإن ذلك يجعلك تتجه لشراء Nvidia Shield TV Pro، حيث إنه يوفر قيمة كبيرة مقابل المال مقارنةً بالإصدارات السابقة.

المزايا

  • يأتي معه Chromecast مدمج داخليًا
  • ممتاز لمحبي ألعاب الفيديو
  • متعدد الاستخدامات

العيوب

  • لا يمكن إضافة ذاكرة خارجية

2- رسيفر MINIX NEO U9-H

رسيفر MINIX NEO U9-H

يتميز رسيفر MINIX NEO U9-H بنظام تشغيل فيديو (Streaming) قوي وسريع يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ويوفر جودة عالية للصورة ونقية للغاية تصل إلى 4K، وربما أفضل من ذلك، كما يوفر U9-H أداءً مذهلًا بفضل دعم HDR10 الكامل.

تعمل تقنية HDR أو High Dynamic Range على توسيع نطاق الألوان، وعرض صورة أكثر سطوعًا وإشراقًا، وألوان أكثر وضوحًا، وذلك لخلق تجربة مشاهدة فريدة من نوعها، كل ذلك متاح بسعر ممتاز.

المزايا

  • صورة بسرعة 60 إطار في الثانية.
  • يدعم Full HDR10.
  • سعره رخيص مقارنة بالخيارات الأخرى.

العيوب

  • لم نجد اية عيوب

3- رسيفر Xiaomi Mi Box S

رسيفر Xiaomi Mi Box S

ربما لا يقارن رسيفر Xiaomi Mi Box S مع Nvidia Shield TV Pro، ولكن إذا كنت تبحث عن افضل رسيفر اندرويد مناسب لميزانيتك فيجب اعتبار هذا الطراز من شاومي كخيارك المفضل.

يجب أن نقول بأنه ليس مثاليًا ولا يعد الأفضل ضمن الخيارات المتاحة في السوق، إلا إنه يحمل الكثير من المزايا وكما ذكرنا بسعر مخفض، ولكن يجب عليك العلم بأنك ستواجه بعض المشاكل مثل سوء جهاز التحكم أو عدم القدرة على استخدامه للعديد من المهام التي تتطلب أداء عالي.

المزايا

  • السعر ممتاز.
  • صغير الحجم وتصميمه جيد.

العيوب

  • به بعض عيوب البرمجة.
  • جهاز التحكم لا يعمل دائمًا بأفضل شكل.

اقرأ أيضًا: أفضل بروجكتر متاح في السوق في الوقت الحالي

4- رسيفر Tronsmart Orion R28

رسيفر Tronsmart Orion R28

على الرغم من إن أجهزة البث مثل Chromecast تكتسب شعبية هائلة هذه الفترة حول العالمن إلا إنه لا يزال بعض المنتجات الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد وتنافسها بشكل كبير، مثل رسيفر Tronsmart Orion R28 المميز، حيث لا يمكنه قط بث مقاطع الفيديو أو تشغيل الموسيقى، بل وإنه يمكنه تحويل التلفيزيون إلى تلفيزيون ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

يأتي Orion R28 بتصميم بسيط للغاية، إنه رسيفر أسود صغير به مجموعة من المنافذ والموصلات، ويتم توصيله بالتلفيزيون الخاص بك عن طريق كابل HDMI، ويوجد بالخلف منفذ USB عادي ومنفذ OTG micro USB وموصل هوائي Wi-Fi.

لا يوجد الكثير مما يمكن قوله ضد Orion R28، ولكن هناك بعض التطبيقات التي لا تعمل بشكل جيد مع جهاز التحكم عن بعد، ولكن لتحقيق أقصى استفادة منه يجب عليك أن تفهم أنه ليس مشغل وسائط فقط، ولكنه جهاز أندرويد يعمل بكل طاقته، فإنه جهاز ممتاز ذو سعر رائع.

المزايا

  • معالج Quad-Core Cortex-A17 المميز.
  • كارت الشاشة Mali-764 GPU.
  • سريع وذو تصميم مميز.

العيوب

  • بعض التطبيقات لا تعمل بشكل جيد مع جهاز التحكم عن بعد.

5- رسيفرMecool M8S Pro

رسيفرMecool M8S Pro

إن رسيفر  Mecool M8S Pro يعد واحد من أفضل أجهزة الرسيفر التي تعمل بنظام أندرويد، فهو مجهز بـ Amlogic S905W الجديد، وهو يدعم عرض مقاطع الفيديو بسرعة 30 إطار في الثانية بجودة عرض تصل إلى 4K، وهو بديل تنافسي رخيص لـ Rockchip RK3229، ولكنه أسرع وأكثر كفاءة منه.

يعد Mecool M8S Pro منتجًا رائعًا حيث يحمل عددًا من المكونات عالية الجودة والمزايا المذهلة مع أحدث إصدار تجاري من Android، وذلك مع الحفاظ على سعره المنخفض مقارنةً بالأجهزة المنافسة.

المزايا

  • سعر رائع.
  • مكونات عالية الجودة.

العيوب

  • يفتقر لزر التشغيل.
  • يحتوي على مخرج USB 2.0 فقط.
  • واجهة المستخدم تحتاج للتحديث.

ما يجب عليك وضعه في الاعتبار عند شراء رسيفر أندرويد جديد

هناك العشرات، أو ربما المئات من أجهزة رسيفر تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لذلك قد يكون اختيار المنتج الأنسب لك لتشتريه أمرًا صعبًا للغاية، لأنك تواجه الكثير من الخيارات المميزة مثل Nvidia Shield أو Xiaomi Mi Box أو غيرها من المنتجات المعروضة أعلاه.

ولكن هذا لا يعني أن بقية الخيارات غير جيدة بما يكفي، فكل جهاز يمكن أن يناسب شخصًا ولا يناسب الآخر، ولمعرفة ما يناسبك ويناسب احتياجاتك يجب عليك وضع النقاط الآتية في اعتبارك حتى تتمكن من اختيار افضل رسيفر اندرويد لعام 2020.

1- المعالج Processor

هناك ثلاث شركات كبرى تصنع معظم المعالجات لأجهزة الرسيفر التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وهم كالآتي:

  • AmLogic
  • RockChip
  • Allwinner

في رأيي، معالج AmLogic هو المعالج الأكثر شعبية حينما يتعلق الأمر بأجهزة رسيفر أندرويد، وربما هو الأفضل من بين تلك المعالجات الثلاثة، ولكن هذا ليس رأيي فقط، فإن معظم الشركات المصنعة الكبرى قد اتجهت نحو معالجات AmLogic. 

ستجد إصدارات من معالجات AmLogic التي تشغل أجهزة رسيفر عالية الجودة مثل أجهزة كل من Wetek و MINIX و Vero.

2- الذاكرة Memory

يأتي الكثير من أجهزة الرسيفر التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد بذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت فقط، بل ويأخذ نظام التشغيل جزءًا كبيرًا منها أيضًا، فإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالكثير من التنزيلات على جهازك، يجب أن تفكر في رسيفر به مساحة تخزين أكبر. 

مرة أخرى، تأكد من أن الرسيفر الذي تشتريه يحتوي على دعم التخزين الخارجي، وتأكد من عدم تحديد أقصى سعة بـ32 جيجابايت فقط، ويجب أن يكون جهاز رسيفر أندرويد الخاص بك قادرًا على دعم بطاقة microSD بسعة 64 جيجابايت على الأقل.

3- مخارج USB المتاحة

قد يبدو هذا أمرًا إضافيًا أو تافهًا بعض الشيء، ولكنه ليس كذلك. يجب أن يأتي الرسيفر مع منفذي USB على الأقل، وذلك حتى تتمكن من الحصول على ماوس لاسلكي أو لإدخال القرص الصلب المحمول أو لأي سبب آخر قد يستدعي استخدام منفذ USB.

اختر جهاز تلفزيون يدعم USB 3.0 لأنه يتميز بسرعة أكبر وأكثر فعالية من USB 2.0، حيث يعد USB 3.0 ضروريًا لأولئك الذين يستخدمون محركات الأقراص الصلبة الخارجية.

4- منفذ HDMI 2

ستحتاج منفذ HDMI 2.0 حتى تتمكن من تشغيل مقاطع فيديو بجودة 4K أو بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وإذا كنت تريد استخدام جهازك مستقبليًا فإن هذا المخرج سيكون أساسيًا بالنسبة لك.

قد تستخدم بعض الأجهزة مخرج HDMI 1.4 وهو أقدم، وسيجعل مشاهداتك للفيديو أو الأفلام أو أي شيء يقتصر على معدل 30 إطارًا في الثانية، وقد ترى بعض الاهتزازات في الشاشة.

5- جودة العرض

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعاتها حتى تحصل على أفضل تجربة مشاهدة وهي كالآتي:

  • وجود منفذ HDMI 2.0 كما ذكرنا أعلاه لتتمكن من العرض بجودة 4K.
  • معدل التحديث الديناميكي Dynamic Refresh Rate: يجب أن يقوم بتعديل معدل التحديث بين المصدر والتلفزيون تلقائيًا مما يوفر أفضل عرض ممكن.
  • HDR (المدى الديناميكي العالي): أصبح هذا العامل الرئيسي في أجهزة الرسيفر والتلفزيون الآن، حيث يقوم HDR بتحسين عمق الألوان كما فعل 4K لدقة الشاشة، فيمكن أن تبدو شاشات LCD باهتة بسبب الطريقة التي تعرض بها الصورة على الشاشة، إلا إن HDR يجعل الألوان على الشاشة عميقة وغنية، كما يبدو اللون الأسود أغمق.

اختر جهاز الرسيفر الذي يمكنه دعم بث مقاطع فيديو 4K و HD، خاصة إذا كنت من محبي الخدمات الترفيهية مثل Netflix و YouTube و Apple TV وغيرها.

6- إصدار نظام التشغيل

تحتاج إلى اختيار جهاز رسيفر يعمل بنظام تشغيل أندرويد من إصدار أعلى Android 6.0 وهو المعروف بلوليبوب Lollipop، ويجب أن تتجاهل الإصدارات الأقدم من ذلك لأنه لا يمكن تحديث أجهزة الرسيفر تلك، يوصيك موقع الخلاصة بشراء جهاز رسيفر بإصدار أندرويد 6.0 أو أعلى من ذلك.

7- دعم متجر جوجل بلاي

بالطبع لا ترغب في مواجهة مشكلات تثبيت البرامج والتطبيقات بنفسك، لذلك يجب أن تتأكد أن جهاز الرسيفر الذي ستشتريه يدعم متجر جوجل بلاي.

هناك العديد من الأمور الأخرى، ولكني أعتبر هذه الأمور المذكورة أعلاه هي الأكثر أهمية لتضعها في اعتبارك، وذلك إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج من عملية الشراء، فهناك الكثير منها، ولكن اختيار الجهاز المناسب لن يكون صعبًا جدًا إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه.

الخلاصة: ما هو أفضل رسيفر اندرويد متاح حاليًا؟

بعد عرض أفضل 5 خيارات متاحة في السوق في الوقت الحالي، وبالنظر لمواصفات ومزايا وعيوب كل منها، وبعد معرفة الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار كذلك، يمكننا القول بأن Nvidia Shield Pro هو رسيفر أندرويد الأفضل حاليًا.

فبالرغم من كونه متشابه بعض الشيء مع الإصدار الذي سبقه، ولكن هذا الخيار ممتازًا نظرًا لكونه متعدد الاستخدامات، ويحبه سواء محبي الألعاب أو من يسهرون بالساعات لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، كما ياتي هذا الجهاز بـ Chromecast مدمج.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *