أفضل جهاز ليزر منزلي

أفضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر في 2020

ينمو الشعر دائمًا في كل مكان ولا يكف عن النمو، وعلى الرغم من أن بعض الناس يسمحون لشعرهم أن ينمو بشكله الطبيعي دون أن يعيق حياتهم، ولكن معظم الناس يفضلون إزالته ليحصلوا على مظهر أكثر جمالًا، ولكن الحصول على ملمس ناعم كبشرة الأطفال ليس سهلًا، ولهذا يبحث الناس عن أفضل سبل إزالة الشعر كماكينات الحلاقة أو أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم عدة أجهزة ليزر وكيفية اختيار أفضل جهاز ليزر منزلي في الوقت الحالي.

في حين وجود مئات الأدوات التي قد تساعدنا فيها التكنولوجيا لتحسين حياتنا اليومية، إلا أن أجهزة الليزر المنزلية تعد واحدة من أهم تلك الأدوات، وعلى الرغم من تفضيل البعض لشفرات الحلاقة اليدوية أو ماكينات الحلاقة بالكهرباء، إلا أن أجهزة الليزر لها مكانتها لدى العديد من الناس.

مقارنة بين أفضل أجهزة الليزر المنزلية في الوقت الحالي

1- جهاز Tria Beauty Hair Removal Laser 4X

جهاز Tria Beauty Hair Removal Laser 4X

الحجم: 28.7 × 25.6 × 14.7 سم | الوزن: 1700 جرام | الذبذبة: 90,000 | معدل الإتقان: 7-22J/cm2

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الشعر عن طريق الليزر، فإن أجهزة Tria Beauy تتصدر قائمة أفضل جهاز ليزر منزلي، وذلك عن طريق استخدامها تقنية ليزر الصمام الثنائي الموجودة في عيادات أفضل أطباء الأمراض الجلدية، ويعرف هذا الجهاز بقدرته على إزالة الشعر الداكن الموجود على الوجه والجسم، إذا اطلعت على صفحة المنتج على موقع Tria Beauty الرسمي ستجد رسم توضيحي ليخبرك إذا ما كان استخدام الليزر لإزالة الشعر آمن بالنسبة لك أم لا، وذلك بناءً على درجة لون بشرتك ودرجة لون الشعر المُراد إزالته، حيث لا يُنصح باستخدام الليزر لإزالة الشعر الفاتح أو الأحمر، وكذلك لا يُنصح باستخدام الليزر على البشرة الداكنة أو السمراء.

إذا كنت من الذين يُناسبهم استخدام الجهاز، فيجب عليك العلم إن معدل إتقانه Fluence rate العالي هو وجوده على قمة أجهزة الليزر المنزلية، فإن هذا المعدل العالي يمكن أن يزيد من حدة الألم عند بعض الأشخاص أثناء إزالة الشعر، ومع ذلك، فإن هذا المنتج يعجب مستخدميه بشدة وقال العديد منهم إنهم لاحظوا انخفاض كبير في الشعر في جسمهم عند استخدامهم لهذا الجهاز كل شهرين أو ثلاثة أشهر.

المزايا

  • ذو كفاءة عالية
  • معدل إتقان عالي
  • يساعد على تقليل نمو الشعر على المدى الطويل
  • أقل تكلفة من جلسات الإزالة الاحترافية

العيوب

  • غالي الثمن مقارنةً بالأجهزة الأخرى
  • عمر البطارية قصير

2- جهاز CosBeauty IPL

جهاز CosBeauty IPL

الحجم: 18.2 × 12 × 6.6 سم | الوزن: 350 جرام | الذبذبة: 100,000 | معدل الإتقان: 5J/cm2

بسعر منخفض للغاية، يعد جهاز CosBeauty IPL أحد أفضل أجهزة إزالة الشعر منزليًا بالليزر وواحد من الأجهزة ذات السعر المنخفض كذلك، وقد حصل على أفضل التقييمات والإشادة من قبل العملاء والمستخدمين، وذلك بسبب سرعته في إزالة الشعر، حيث عبر البعض عن انبهارهم بسرعته وقالوا إن الأمر قد يستغرق 8 دقائق فقط للقيام بإزالة الشعر من على ذراع كامل أو رجل بأكملها، وتقول الشركة في موقعها الرسمي إنك ستلاحظ النتائج القوية بعد جلستين إلى 4 جلسات.

لسوء الحظ فإن جهاز CosBeauty IPL آمن فقط على البشرة ذات درجة اللون الفاتحة ذات الشعر الداكن، ولكن في حالة كانت درجة لون بشرتك أو مختلفتين (بشرة داكنة وشعر فاتح) فإنه ليس آمنًا أن تستخدم أجهزة إزالة الشعر بالليزر تلك، حيث لن يعمل مستشعر البشرة إذا كانت بشرتك داكنة.

المزايا

  • يعمل بسرعة عالية
  • سعره منخفض للغاية
  • معدل إتقان عالي

العيوب

  • لا يعمل مع البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح

اقرأ أيضًا: أفضل مكانس كهربائية متاحة في السعودية في الوقت الحالي

3- جهاز Braun Silk-Expert 5 IPL

جهاز Braun Silk-Expert 5 IPL

الحجم: 35.56 × 17 × 11 سم | الوزن: 450 جرام | الذبذبة: 300,000 | معدل الإتقان: 4-6J/cm2

إذا كنت تبحث عن جهاز ليزر يعيش لعمر طويل، فإن جهاز Braun Silk Expert 5 هو الجهاز الأنسب لك، حيث تم تقييم عمر جهاز إزالة الشعر IPL من براون بـ 15 عامًا من الاستخدام الشهري، وهو أمر لا يُصدق، كما يُعرف هذا الجهاز من براون بفعاليته الكبيرة على شعر الوجه والجسم على حدٍ سواء.

تدعي براون إن استخدام الليزر سيؤدي إلى تقليل الشعر بشكل شبه دائم على مدى أربعة أسابيع فقط، ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة، حيث يمكن للجهاز العمل بمعدل أسرع في بعض المناطق من الجسم بفضل تقنية Glide، وإذا كنت تحاول إزالة الشعر على مناطق أصغر مثل الشفاة، فيمكن أن يهتم بذلك الجهاز الملحق والمخصص لإزالة الشعر من المناطق الدقيقة من الجسم.

من الغريب ألا يحتوي جهاز ممتاز وباهظ الثمن مثل Silk Expert 5، ومن علامة تجارية معروفة مثل براون، على شاشة عرض حتى يتمكن المستخدم من استخدامها والتنقل بين إعداداتها بسهولة.

المزايا

  • فعالية كبيرة
  • تعمل لعمر طويل
  • سرعة التأثير على نمو الشعر

العيوب

  • عدم وجود شاشة عرض
  • غالي الثمن

4- جهاز Remington iLight Essential

جهاز Remington iLight Essential

الحجم: 18 × 18 × 10 سم | الوزن: 700 جرام | الذبذبة: 350,000 | معدل الإتقان: 4J/cm2

يفضل العديد من المستخدمين جهاز Remington iLight Essential بسبب سعره المنخفض وحجمه الصغير، حيث إنه أحد أرخص أجهزة إزالة الشعر بالليزر مقارنةً بما يقدمه من مزايا، وبفضل حجمه الصغير فإنه من السهل استخدامه لإزالة الشعر في المناطق الدقيقة والصعب الوصول إليها.

يقيم عمر جهاز Remington iLight Essential بحوالي 15 عامًا من الاستخدام الشهري، ولن تقلق أبدًا بشأن استبدال مصابيح الليزر لأن شركة Remington تدعي أن مصابيح كوارتز الخاصة بها يمكن أن توفر ما يصل إلى 350,000 ذبذبة، ولكنك ستحتاج للصبر لأنه يأخذ وقت طويل نسبيًا لتحصل على نتائجك المرجوة.

المزايا

  • صغير الحجم
  • سعره في المتناول
  • يعيش إلى 15 عامًا من الاستخدام الشهري

العيوب

  • لا يعمل على البشرة الداكنة
  • يأخذ وقتًا حتى تحصل على النتائج المرجوة

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة خياطة لهذا العام

أجهزة الليزر المنزلية × أجهزة IPL: ما الفرق بينهما؟

بعدما قُمنا بعرض مجموعة من أفضل أجهزة الليزر المنزلية وأجهزة IPL أو Intense Pulsed Light، فما الفرق بينهما إذًا؟ عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر بالليزر، فإن استخدام شعاع ضوء دقيق أحادي اللون قد يستهدف مادة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر، مما يعني أن ذلك الضوء المتماسك سيتم تركيزه على نفس الطول الموجي وبالتوازي مما يجعل تأثيره أقوى، وبالتالي ستحصل على نتائج مذهلة.

تقوم أجهزة IPL بنفس الشيء تقريبًا، ولكنها تقوم بذلك عن طريق مصدر ضوء نابض لإنجاز مهمة إزالة الشعر، فبينما تستخدم أجهزة الليزر الضوء أحادي اللون، فإن أجهزة IPL تستخدم ضوء متعدد الألوان، ولكنه ليس ضوءً متماسكًا مثل الليزر، ولذلك فإنه يغطي مساحة أكبر، ولكن ذلك يعني فعالية وتأثير أقل من الليزر في عملية إزالة الشعر.

هل يناسبني استخدام جهاز الليزر المنزلي؟

هذا يعتمد عليك، عادةً ما تكون النتائج أفضل إذا استخدمت تلك الأجهزة مع بشرة فاتحة ذات شعر داكن، وذلك لأن تلك الأجهزة كما ذكرنا تستهدف مادة الميلانين في بصيلات الشعر، وبالتالي فإن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لا يُستحسن أن يستخدموا تلك الأجهزة بدون العودة إلى أخصائي أو شخص متخصص في ذلك، حيث إنه من الممكن أن تتأثر بشرتك بشدة، ومع ذلك فإن الذهاب إلى أخصائي إزالة الشعر بالليزر قد يكون أمرًا مكلفًا.

إذا كانت لديك بشرة داكنة وتريد استخدام تلك الأجهزة في المنزل، فإن أفضل خياراتك هو جهاز الليزر وليس IPL، حيث تغطي أجهزة IPL مساحة أوسع، مما قد يؤدي لتهيج الجلد أو الحروق في أسوء الظروف، ويفضل كما ذكرنا أعلاه أن تطلع على دليل استخدام الأجهزة مع البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح.

هل استخدام أجهزة الليزر المنزلية أو أجهزة IPL يؤلم؟

نعم، كلتا الطريقتين قد تسببان الألم، ولكن تعتمد شدة الألم على نوعية بشرتك أو جسمك حيث تقوم بإزالة الشعر، وعادةً ما تكون المناطق التي تحتوي على دهون أقل مؤلمة أكثر (المرفقين والركبتين والكاحلين)، ويصف الناس ألم إزالة الشعر بالليزر كألم الحصول على وشم دائم، ولكن البعض الآخر يقول إنه غير مؤلم على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أفضل ميزان الكتروني لمتابعة لياقتك بسهولة وبدقة

ما الذي يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل شراء جهاز ليزر منزلي؟

1- المساحة المُراد إزالة الشعر بها

من المهم تقييم المساحة التي تريد إزالة الشعر منها، سواء كانت تلك المنطقة دقيقة وصغيرة مثل الوجه أو ربما ذراعيك، فلن يستغرق ذلك وقتًا طويلًا للقيام بكل جلسة، ولكن إذا كنت تريد إزالة الشعر من منطقة أكبر مثل الساقين أو الصدر فإن ذلك يستغرق وقتًا أطول بكثير، وقد لا تحتفظ بعض الأجهزة التي تعمل ببطارية بطاقة كافية لإتمام تلك الجلسات دفعة واحدة، وهذه ليست مشكلة كبيرة لأن البطارية تستغرق عادةً ساعة أو ساعتين لشحنها، ولكن يظل ذلك شيئًا مزعجًا بكل تأكيد، وبالتالي فإن في تلك الحالة قد يكون استخدام IPL هو الحل الأمثل بالنسبة لك، نظرًا لإنها تغطي مساحة أكبر، كما إنها تعمل بالطاقة مباشرةً وليس بالبطاريات.

2- درجة لون البشرة\الشعر

إذا كنت من أصحاب البشرات الداكنة، فللأسف أجهزة IPL لا تناسبك، وذلك لأن الضوء قد يؤدي لتلف بشرتك أو إحداث الحروق بها على أسوء تقدير، ولذلك عادةً ما تأتي تلك الأجهزة مع دليل لتوضيح درجات لون البشرة التي يمكن استخدامها معها، لذلك لا تضيع مالك في شراء الجهاز قبل معرفة إذا كان مناسبًا لك أم لا.

يسري الأمر نفسه كذلك مع لون الشعر الذي تود إزالته، فإذا كانت درجة لون شعرك هي الأحمر أو الرمادي أو الأشقر الفاتح فلن يقوم بامتصاص ضوء أجهزة IPL في بصيلات الشعر، ولن يؤثر على مادة الميلانين بها، وبالتالي لن يكون فعالًا.

3- العلامة التجارية

هناك العديد من المنافسين الكبار في سوق أجهزة الليزر المنزلية، وهناك ما يميز كل واحد من تلك العلامات التجارية عن الآخر، وكل شخص لديه علامته التجارية المفضلة، تمامًا مثل أي جهاز آخر كالهواتف الذكية أو أجهزة اللابتوب، وقبل الشراء يبحث كل منّا عن العلامة التجارية الأكثر ثقة بين المستخدمين والمناسبة أكثر بالنسبة له.

العلامات التجارية الأشهر في سوق أجهزة الليزر المنزلية وأجهزة IPL هي كالآتي:

  • تريا بيوتي Tria Beauty
  • براون Braun
  • ريمينجتون Remington
  • فيليبس Philips
  • فييت Veet
  • لوما أر إكس Luma RX

الخلاصة: ما هو أفضل جهاز ليزر منزلي في الوقت الحالي؟

بعد معاينة أفضل الأجهزة المتاحة في السوق حاليًا ومقارنتها ببعضها البعض والإطلاع على مزايا وعيوب كل منها، وبعد الإطلاع كذلك على أهم ما يفرق كل جهاز عن الآخر، يمكننا القول بإن جهاز Tria Beauty Hair Removal Laser 4X هو الأفضل في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لما يمتلكه الجهاز من مزايا مذهلة مثل معدل الإتقان Fluence Rate العالي، وهو ما يجعله متربعًا على قمة قائمتنا، ولكن يجب العلم إن ذلك قد يزيد من حدة الألم قليلًا أثناء عملية إزالة الشعر.

يُلاحظ مستخدمي Tria Beauty Hair Removal Laser 4X الفعالية الكبيرة والسريعة لهذا الجهاز، حيث لوحظ انخفاض كبير في الشعر عند استخدامهم للجهاز لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، ويُعرف بكفاءته العالية على الرغم من قصر عمر البطارية.

اعجبتك المقالة؟ انشرها على مواقع التواصل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *